السبت 28 يناير 2023 04:19 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
ترامب يغازل الجمهوريين من ولاية كارولينا الجنوبية الليلة.. وذا هيل: مهمة صعبةأخى فوق الشجرة يتصدر إيرادات السينما بـ 813 ألف جنيه وشلبى يحقق 462 ألفًامحافظ أسيوط: حملات تموينية ومرافق بمركزي أبوتيج والبداري لضبط الأسواق (صور)وكيل الأزهر يتفقد سير العمل بمنطقة الغربية ويؤكد عدم التهاون مع أي تقصيرمتاحف المملكة المتحدة تتجه لاستبدال لفظ ”مومياء” بـ”شخص محنط”السعودية تحذر من انزلاق الأوضاع بين الفلسطينيين والإسرائيليين إلى الخطروزيرة الثقافة: تقدم 10 آلاف طفلاً لنيل جائزة الدولة للمبدع الصغير في نسختها الثالثةمحافظ أسيوط يعلن انطلاق حملة ”طرق الأبواب” لتطعيم المواطنين ضد فيروس كوروناالتموين تعلن عن مناقصة جديدة لتوريد زيت الطعاموزير التنمية المحلية ومحافظ مطروح يتفقدان معرض أهلا رمضان لتوفير السلع للمواطنين”جوجل” تطور برنامج ذكاء اصطناعي قادرا على تأليف الأغانيغدًا.. مؤتمر «الترجمة عن العربية».. إهداء لروح المترجم الدكتور محمد عناني في معرض الكتاب

جونزالو راموس رابع لاعب برتغالي يسجل ”هاتريك” في كأس العالم

راموس
راموس

دخل جونزالو راموس مهاجم بنفكيا ومنتخب البرتغال، التاريخ في كأس العالم 2022؛ بتسجيله هاتريك في مباراة منتخبه أمام منتخب سويسرا في المباراة المقامة في دور الـ 16 بالمونديال العالمي .

ليصبح جونزالو راموس رابع لاعب برتغالي ؛ وأول لاعب في مونديال 2022 يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة.

كما بات راموس ؛أصغر لاعب يُسجل هاتريك في مباراة بكأس العالم (٢١ عاماً و١٦٩ يوماً) منذ المجري فلوريان ألبرت (٢٠ عامًا و ٢٦١ يوماً) أمام بلغاريا في مونديال ١٩٦٢.

ونرصد تاريخ " الهاتريك" في كأس العالم في التقرير التالي ..
1- شهد تاريخ البطولة تسجيل ٥٢ هاتريك
2- نجح ٤٨ لاعباً في تسجيل هاتريك
3 - ٤ لاعبين تمكنوا من تسجيل أكثر من هاتريك (٢ هاتريك) وهم : المجري سندور كوتشيس (عام ١٩٥٤) والفرنسي جوست فونتين (عام ١٩٥٨) والألماني غيرد مولر (عام ١٩٧٠) والأرجنتيني جابرييل باتيستوتا (١٩٩٤ و ١٩٩٨).
4 - الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا هو الوحيد الذي سجل هاتريك في نسختين مختلفتين.
5 - الأمريكي بيرت باتينود هو أول لاعب يُسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم وكان ذلك في النسخة الأولى عام ١٩٣٠ وفي مرمى منتخب باراجواي.
6 - الروسي أوليج سالينكو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ٥ أهداف في مباراة واحدة (رقم قياسي) وكان ذلك خلال لقاء روسيا والكاميرون في مونديال عام ١٩٩٤.

- الإنجليزي جيف هيرست هو اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك في مباراة نهائية لكأس العالم وكان ذلك في مرمى منتخب ألمانيا الغربية عام ١٩٦٦.
8- النمساوي إريك بروبست هو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ كأس العالم - منذ بداية صافرة المباراة - حيث سجل أهدافه الثلاثة في الدقائق ٤ و٢١ و٢٤ وكان ذلك في مباراة النمسا وتشيكوسلوفاكيا بمونديال عام ١٩٥٤.
9- المجري لازلو كيس هو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ كأس العالم - مدة زمنية بين الهدف الأول والهدف الثالث - وسجلها في غضون ٧ دقائق، الدقائق هي ٦٩ و٧٢ و٧٦ وذلك خلال لقاء المجر والسلفادور في مونديال عام ١٩٨٢ وهو اللاعب البديل الوحيد الذي سجل هاتريك في تاريخ المونديال.
10 - لاعبان اثنان تمكنا من تسجيل هاتريك بواسطة الرأس - جميع الأهداف - وهم التشيكوسلوفاكي، توماش سكوهرافي في مونديال عام ١٩٩٠ والألماني ميروسلاف كلوزه في مونديال عام ٢٠٠٢.

11- البرازيلي بيليه هو أصغر لاعب يُسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم بعمر ١٧ عاماً و٢٤٤ يوماً
12- البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أكبر لاعب يُسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم بعمر ٣٣ عاماً و١٣٠ يوماً.
13- اللاعبون الألمان هم الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ كأس العالم برصيد ٧ هاتريك
14- ألمانيا وكوريا الجنوبية هما أكثر منتخبين استقبالاً للهاتريك في كأس العالم برصيد ٤ هاتريك
15- نسخة مونديال عام ١٩٥٤ هي أكثر نسخة شهدت تسجيل الهاتريك في كأس العالم برصيد ٨ هاتريك
16- نسخة مونديال عام ٢٠٠٦ هي النسخة الوحيدة من المونديال التي لم تشهد تسجيل أي هاتريك في تاريخ كأس العالم.



موضوعات متعلقة