بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

جونزالو راموس رابع لاعب برتغالي يسجل ”هاتريك” في كأس العالم

راموس
محمد ابو سريع -

دخل جونزالو راموس مهاجم بنفكيا ومنتخب البرتغال، التاريخ في كأس العالم 2022؛ بتسجيله هاتريك في مباراة منتخبه أمام منتخب سويسرا في المباراة المقامة في دور الـ 16 بالمونديال العالمي .

ليصبح جونزالو راموس رابع لاعب برتغالي ؛ وأول لاعب في مونديال 2022 يسجل 3 أهداف في مباراة واحدة.

كما بات راموس ؛أصغر لاعب يُسجل هاتريك في مباراة بكأس العالم (٢١ عاماً و١٦٩ يوماً) منذ المجري فلوريان ألبرت (٢٠ عامًا و ٢٦١ يوماً) أمام بلغاريا في مونديال ١٩٦٢.

ونرصد تاريخ " الهاتريك" في كأس العالم في التقرير التالي ..
1- شهد تاريخ البطولة تسجيل ٥٢ هاتريك
2- نجح ٤٨ لاعباً في تسجيل هاتريك
3 - ٤ لاعبين تمكنوا من تسجيل أكثر من هاتريك (٢ هاتريك) وهم : المجري سندور كوتشيس (عام ١٩٥٤) والفرنسي جوست فونتين (عام ١٩٥٨) والألماني غيرد مولر (عام ١٩٧٠) والأرجنتيني جابرييل باتيستوتا (١٩٩٤ و ١٩٩٨).
4 - الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا هو الوحيد الذي سجل هاتريك في نسختين مختلفتين.
5 - الأمريكي بيرت باتينود هو أول لاعب يُسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم وكان ذلك في النسخة الأولى عام ١٩٣٠ وفي مرمى منتخب باراجواي.
6 - الروسي أوليج سالينكو هو اللاعب الوحيد الذي سجل ٥ أهداف في مباراة واحدة (رقم قياسي) وكان ذلك خلال لقاء روسيا والكاميرون في مونديال عام ١٩٩٤.

- الإنجليزي جيف هيرست هو اللاعب الوحيد الذي سجل هاتريك في مباراة نهائية لكأس العالم وكان ذلك في مرمى منتخب ألمانيا الغربية عام ١٩٦٦.
8- النمساوي إريك بروبست هو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ كأس العالم - منذ بداية صافرة المباراة - حيث سجل أهدافه الثلاثة في الدقائق ٤ و٢١ و٢٤ وكان ذلك في مباراة النمسا وتشيكوسلوفاكيا بمونديال عام ١٩٥٤.
9- المجري لازلو كيس هو صاحب أسرع هاتريك في تاريخ كأس العالم - مدة زمنية بين الهدف الأول والهدف الثالث - وسجلها في غضون ٧ دقائق، الدقائق هي ٦٩ و٧٢ و٧٦ وذلك خلال لقاء المجر والسلفادور في مونديال عام ١٩٨٢ وهو اللاعب البديل الوحيد الذي سجل هاتريك في تاريخ المونديال.
10 - لاعبان اثنان تمكنا من تسجيل هاتريك بواسطة الرأس - جميع الأهداف - وهم التشيكوسلوفاكي، توماش سكوهرافي في مونديال عام ١٩٩٠ والألماني ميروسلاف كلوزه في مونديال عام ٢٠٠٢.

11- البرازيلي بيليه هو أصغر لاعب يُسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم بعمر ١٧ عاماً و٢٤٤ يوماً
12- البرتغالي كريستيانو رونالدو هو أكبر لاعب يُسجل هاتريك في تاريخ كأس العالم بعمر ٣٣ عاماً و١٣٠ يوماً.
13- اللاعبون الألمان هم الأكثر تسجيلاً للهاتريك في تاريخ كأس العالم برصيد ٧ هاتريك
14- ألمانيا وكوريا الجنوبية هما أكثر منتخبين استقبالاً للهاتريك في كأس العالم برصيد ٤ هاتريك
15- نسخة مونديال عام ١٩٥٤ هي أكثر نسخة شهدت تسجيل الهاتريك في كأس العالم برصيد ٨ هاتريك
16- نسخة مونديال عام ٢٠٠٦ هي النسخة الوحيدة من المونديال التي لم تشهد تسجيل أي هاتريك في تاريخ كأس العالم.