الجمعة 3 فبراير 2023 12:34 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

لجنة الصحة بالبرلمان توصي بتشكيل لجنة لمعاينة مستشفي الاحرار بالشرقية .. سويلم يطالب بانشاء بنك دم بالقرين

استجابة للنائب ثروت سويلم .. وزارة الصحة تُسند اعمال تطوير مستشفي الاحرار بالشرقية لأعمال التطوير لخدمة ١٠مليون مواطن


ناقشت لجنة الصحة بمجلس النواب ، طلب الاحاطة المقدم من النائب ثروت سويلم ، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية ، بشأن رفع كفاءة وتطوير مستشفي الاحرار بمدينة الزقايق والذي يخدم ١٠ مليون بمحافظات الوجه البحري .

وقال النائب ثروت سويلم ، خلال مناقشة طلب الاحاطة اليوم الثلاثاء ، إن مستشفي الاحرار بمثابة القصر العيني لسكان محافظات الشرقية والاسماعيلية والدقهلية ، ويحتاج لدعم واهتمام من وزارة الصحة ، لاسيما ان المستشفي يضم 400 سرير ، ولا يوجد سوي 28 سرير للعناية المركزة وهو ما لا يتناسب مع الحالات المترددة عليه .

كما أكد نائب الشرقية ، إن المستشفي يفتقد لعمليات القلب والمخ والاعصاب فضلا عن وجود العديد من المشكلات التي تواجه المواطنين المترددين علي العيادات الخارجيه ، قائلا :" لا نريد الرد بمستندات ولكن نحتاج لجنة معاينة تنزل لرصد الأوضاع علي أرض الواقع ".

وأشاد النائب ثروت سويلم ، بالدور الكبير الذي يبذله الدكتور هشام مسعود، وكيل اول وزارة الصحة بمحافظة الشرقية علي جهوده في ملف الصحة بالمحافظة خاصة انه حريص علي تذليل كافة الصعاب التي تواجه المواطنين ، موجها الشكر للدكتور محمد الوحش وكيل لجنة الصحة علي جهوده الكبيرة في تجديد الثقة في الدكتور هشام هشام مسعود.

وطالب سويلم ، بانشاء بنك دم بمستشفي القرين الذي يخدم آلاف المواطنين ودعمه باشعة مقطعية مشددا علي
سرعة طرح مستسفي ابو حماد في بداية العام الجديد وفقا لما صرح به وزير الصحة في وقت سابق استجابة لنواب مركز ابو حماد بمحافظة الشرقية .

وعرض النائب المقترح الجديد لمستشفي ابو حماد المقدم من نواب الدائرة وأوصت لجنة الصحة برئاسة الدكتور محمد الوحش وكيل اللجنة الذي ترأس الاجتماع وأيد جميع المطالب بعرض المقترح علي الدكتور احمد السبكي مساعد وزير الصحة المسئول عن ملفات المشروعات الجديدة بالوزارة علي ان يتم التنسيق بين كافة الجهات المعنية بالوزارة لتنفيذ المقترح في أقرب وقت .

من جانبه أكدت النائبة اميرة يسري الديب نائبة الشرقية دعمها الكامل لتطوير مستشفي الاحرار لافتة إلي انه صرح طبي عملاق ويجب رفع كفاءته بالصورة التي تتماشي مع امكانياته الطبية الكبيرة

من جهته قال الدكتور محمد فوزي مساعد وزير الصحة للمستشفيات الجامعية ، إن الوزارة ستبحث جميع المطالب التي تقدم بها النائب ثروت سويلم ، علي أن يتم
تكليف شركة الاستشارات الهندسية بالوزارة لاعداد البرنامج الوطني لتطوير مستشفي الاحرار مشيرا الي انه سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح وحدة علاج الاورام بمستشفي الاحرار بتكلفة 120 مليون جنيه .



موضوعات متعلقة