الجمعة 3 فبراير 2023 04:34 مـ 13 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
استمرار فعاليات الحملة القومية ببني سويف لمواجهة الجلد العُقدى وجُدري الضأن وتحصين 95 ألف من الثروة الحيوانيةوزيرة الهجرة تستقبل م. أشرف دوس المستثمر ورجل الأعمال المصري بالولايات المتحدةحملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالشرقيةالمجلس القومي للسكان ببني سويف يواصل عقد اللقاءات والندوات وخطة المجلس للحد من الزيادة السكانيةعلاج مليون ونصف مريض بطب الأسنان. بصحة الشرقيةبعد احلاله وتجديده بتكلفه 8 مليون جنيه. وزير الأوقاف ومحافظ الشرقية يفتتحان مسجد أبو شاور بقرية ابراشمحافظ أسيوط يناقش مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى مع ”النواب”تحرير 1034 محضرا ومخالفة تموينية فى حملات مكثفة بالأقصر خلال 30 يوماوزير الدفاع يلتقى عددا من القادة والضباط المعينين لتولى الوظائف القياديةوزيرة الثقافة تستقبل محافظ جنوب سيناء لبحث سبل التعاون الثقافىطريقة عمل بسكويت البرتقال.. يمكن تناوله مع الشاى أو القهوةالأفوكادو أبرزها.. أطعمة غنية بالدهون الصحية لمرضى السكر

نواب .. يطالبون بتطبيق قانون منع الممارسات الاحتكارية بحزم لضبط الأسواق

المستشار الدكتور حنفى جبالى
المستشار الدكتور حنفى جبالى

قالت النائبة نجلاء باخوم، عضو مجلس النواب، إن مشروع الحكومة لتعديل القانون رقم 3 لسنة 2005 بشأن حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، يتفق مع نص المادة 28 من الدستور، ويعمل على توفير مناخ جيد للاستثمار، ويحمل مجموعة من المميزات الخاصة، بداية من توضيح التركز الاقتصادى، ووضع مجموعة من المصطلحات الصريحة منعا للخلط فى التطبيق، وتوضيح التنافسية الاقتصادية، ووضع إجراءات صارمة للتركيز الاقتصادى، ورصد فوري للمخالفات للتعامل معها بحسم وشدة.

و قال النائب أسامة أبو زيد، إن مشروع القانون جاء في توقيته، لما سيكون له من تأثير على الاقتصاد المصرى وحماية المنافسة ومواجهة الاحتكار، منتقدا احتكار بعض الأشخاص لسلع بعينها مما يؤثر على السوق المصرى، مطالبا الحكومة بتطبيق التشريعات التى تصدر عن مجلس النواب وفقا للفلسفة القائمة حتى تؤتي ثمارها ويحصد المواطن ثمار هذه التشريعات، وكذلك إعادة النظر فى تطبيق الفاتورة الإلكترونية على أصحاب المهن الحرة لما نتج عن هذا القرار من تخبط بين المحامين.

جاء ذلك الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، أثناء مناقشة تعديلات قانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وأكد النائب حسن المير، إن الواقع العملى أثبت احتاج السوق المصرى فى حاجة لهذا التشريع لتعزيز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

وقال النائب علاء قريطم، إن التعديلات تهدف لحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية لضبط السوق المصرى، معلنا تضامنه مع الطلبات المقدمة بشأن تطبيق الفاتورة الإلكترونية على أصحاب المهن الحرة.

وطالب النائب عمرو درويش، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الحكومة بأن يكون لديها وعي بتطبيق التشريع على الأرض، قائلا:" التطبيق هو كلمة السر ومن ثم على الحكومة أن يكون لديها هذا الوعى فى التطبيق على الأرض وفقا لما هو منصوص عليه فى الفلسفة".



موضوعات متعلقة