السبت 28 يناير 2023 03:42 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

«صباح الخير يا مصر» يبرز الحالة المرورية فى محافظات الجمهورية

 حاله المروريه
 حاله المروريه

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي ومنة الشرقاوي ولمياء حمدين، الحالة المرورية في ميادين وشوارع عدد من محافظات الجمهورية.

ويشهد شارع رمسيس كثافات مرورية في الوقت الحالي حتى ميدان العباسية الذي يشهد كثافات نسبية، لكن بسيطة، وفي تقاطع شارع صلاح سالم توجد كثافات بسيطة، ولكنها غير مؤثرة.

وفي كوبري الجلاء، توجد سيولة مرورية مستمرة حتى طريق العروبة، وفي كوبري المطار، فإن هناك كثافات نسبية غير مؤثرة تبدأ فلي الاختفاء عند الوصول إلى طريق المطار.

وأشارت الإعلامية لمياء حمدين، إلى أن هناك كثافات مرورية في شارع شبرا، وفي كوبري أبو وافية توجد كثافات مرورية تبدأ تظهر بشكل كبير عند النزول من الكوبري أثناء الاتجاه إلى شارع منشية الجمل وسكة الوايلي.

وفي سكة الوايلي، فإن هناك كثافات مرورية كبيرة تزيد بشكل ملحوظ أثناء صعودنا على كوبري القبة، وبعد نزلة الكوبري تبدأ الكثافات تقل تدريجيا ثم تختفي بعد ذلك تماما، وفي حي باب الشعرية، فإن ميدان الحي يشهد سيولة مرورية نسبية، وفي بداية شارع البنهاوي تظهر كثافات نسبية بسيطة، وفي شارع الدراسة توجد سيولة مرورية مستمرة حتى آخره.

وأشارت الإعلامية، إلى أنه في محافظة الجيزة، وتحديدا من شارع فيصل، فإن هناك كثافات مرورية تبدأ من المريوطية ومتسمرة حتى كوبري فيصل، كما يشهد شارع الهرم كثافات مرورية تبدأ من عند مستشفى الهرم.

وجرى إغلاق شارع الهرم في الاتجاهين بطول 500 متر بسبب أعمال إنشاء مترو الهرم، أما شارع ترسا، فيبدأ بسيولة مرورية متحركة حتى تظهر بعض الكثافات الكبيرة، وعند الوصول إلى شارع خاتم المرسلين، فإنه يشهد بعض الكثافات البسيطة تبدأ في الزيادة مع آخر الطريق.

وفي أسيوط، فإن محيط مستشفى الجامعة يشهد سيولة مرورية حتى جامعة أسيوط، كما تبدأ بعض الكثافات المرورية في الظهور حتى شارع المعلمين وتقل تدريجيا حتى الطريق الدائري في المحافظة.

وفي الإسماعيلية، فإن كثافات مرورية غير مؤثرة تظهر في ميدان أحمد جويلي، ويشهد شارع أم كلثوم سيولة مرورية متحركة حتى الوصول إلى طريق الإسماعيلية- الزقازيق، الذي يشهد سيولة مرورية كبيرة جدا.