السبت 28 يناير 2023 03:28 مـ 7 رجب 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
عائشة بن أحمد تبدأ تصوير مسلسل ”مذكرات زوج” فبراير المقبل5 أخطاء ترتكبها فى الشتاء عند العناية بالبشرةالاتحاد الأوروبي يعرب عن قلقه البالغ إزاء التوترات المتصاعدة في إسرائيل والأراضي الفلسطينية‎‎بحث التعاون النمساوي الأوروبي في مكافحة تغير المناخ وخفض البطالةرحلة البحث عن الكبار فى معرض الكتاب .. أين تجد أعمال كبار الأدباء والروائيينالصحف العالمية اليوم: تفاصيل جديدة فى قضية مقتل تاير نيكولز على يد شرطة أمريكا وتحذير من الاحتجاجاتأفراح النجوم| حسن شاكوش يخطب فتاة من خارج الوسط الفني.. وزوجة إيساف تصغره بـ 16 عامًارئيسة المفوضية الأوروبية: أوكرانيا حصلت على دعم غير مشروط قبيل قمة الاتحاد الأوروبيالاستخبارات العراقية: القبض على 8 إرهابيين خطرين في 5 محافظاتمياه الشرقية :إستمرار تطهير وصيانة خطوط انحدار الصرف الصحىوزيرة الدفاع النمساوية: مستعدون لمواجهة أي تهديدات جوية.. ولا نستبعد وقوع هجمات صاروخية على أوروباأكثر من 383 ألف زائر لمعرض الكتاب في يومين.. وتوقعات بوصوله نصف مليون اليوم السبت

”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيم

الرئيس الصينى شين جين بنج
الرئيس الصينى شين جين بنج

أكد الرئيس الصيني، شي جين بينج، أنه يولي أهمية كبيرة لعلاقات بلاده مع كوريا الشمالية، في رسالة بعث بها إلى الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، معرباً عن استعداده لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل كبير، بحسب ما أفادت به وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية اليوم السبت.

وفي رسالته، التي بعث بها رداً على رسالة التهنئة التي بعث بها كيم الشهر الماضي بعد فوز الرئيس الصيني بولايته الثالثة وأوردتها الوكالة الرسمية لبيونج يانج، قال شي "من خلال عدة جولات من الاجتماعات توصلت أنا ورفيقي، الأمين العام (كيم)، إلى تفاهمات مشتركة مهمة وإلى إحراز تقدم في العلاقات بين الصين وكوريا الشمالية؛ من أجل الدفع قدماً بالقرارات السياسية المتعلقة بقضايا شبه الجزيرة (الكورية) وحماية المصالح المشتركة بين البلدين"، بحسب ما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وأكد الرئيس الصيني أن العالم يواجه تغيرات غير مسبوقة، مضيفاً أنه مستعد لتعزيز العلاقات الثنائية بشكل كبير مع كوريا الشمالية وتقديم مساهمات جديدة وفعالة لتعزيز السلام والاستقرار في العالم في ظل المشهد المتغير.

وقال شي إن رسالة التهنئة - التي أرسلها كيم - تظهر أن "الرفيق والأمين العام واللجنة المركزية لحزب العمال الكوري يحملان مشاعر صداقة تجاهي وتجاه الحزب الصيني والشعب ويوليان أهمية كبيرة لتنمية العلاقات الصينية - الكورية الشمالية".