الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:09 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

أوتوميكانيكا دبي يسلّط الضوء على أبرز الابتكارات فى قطاع السيارات

أوتوميكانيكا دبي يسلّط الضوء على أبرز الابتكارات فى قطاع السيارات
أوتوميكانيكا دبي يسلّط الضوء على أبرز الابتكارات فى قطاع السيارات

يواصل معرض أوتوميكانيكا دبي، المعرض التجاري الدولي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط لقطاع خدمات ما بعد بيع السيارات، فعالياته لليوم الثاني في مركز دبي التجاري العالمي. وتستعرض الفعالية ابتكارات أبرز العلامات التجارية من حول العالم التي كشفت عن مجموعة من المنتجات والخدمات الجديدة كلياً في السوق، لتحظى باهتمام عشرات آلاف الموردين والعملاء والجهات المعنية في جميع مفاصل القطاع.

منطقة الابتكار تسلّط الضوء على التقنيات الحالية والمستقبلية التي من شأنها النهوض بالقطاع
تحظى الشركات المصنعة والتجارية بمنصةٍ خاصة هذا العام في أوتوميكانيكا دبي، لتقدم مجموعة متميزة من المفاهيم المتطورة والتقنيات والحلول الرقمية، مثل المركبات ذاتية القيادة ومحطات شحن المركبات الكهربائية وقطع الغيار. وتدعم هذه الابتكارات التحول المستمر في القطاع، فضلاً عن دور التقنيات الحالية والمستقبلية المتوقع في النهوض بقطاع السيارات.
وتشهد منطقة الابتكار هذا العام مشاركة فريدة من قبل سينسيس، وهي شركة رائدة في المنتجات والحلول الرقمية تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، لتقدم أحدث مجموعة من ابتكاراتها التي تشمل صالة عرض الواقع الافتراضي.
وتعليقاً على هذا الموضوع، قال كيفن ديفيدسون، المدير الإداري لدى سينسس: "تسرّنا العودة للمشاركة في المعرض بعد عامين، حيث نشعر بأن هذه المرحلة هي الأمثل بالنسبة للقطاع. ونقدم هذا العام الكثير من الابتكارات الجديدة، مثل الروبوتات التي يمكنها مساعدة الوكلاء بشرح مواصفات السيارة في حالة عدم توفر بائع. كما طورنا صالة عرض افتراضية تتيح السير فعلياً ضمن صالة عرض وبيع السيارات بشكل افتراضي، وذلك بالاستعانة بسماعة الرأس الخاصة لاختبار تجربة غنية وحيوية والاطلاع بشكلٍ كامل على السيارة التي يرغب العميل بشرائها".
من جهةٍ أخرى، تسلط شركة جوديير لزيوت السيارات، التي تشارك في المعرض للمرة الأولى، الضوء على أحدث مجموعة من زيوت التشحيم التي تشمل زيوت التشحيم شبه الصناعية وزيوت الديزل متعددة الدرجات وشديدة التحمل. وفي هذا الصدد، صرّح سونيل خانشانداني، المدير العام للشركة: "دخلنا سوق زيوت التشحيم في عام 2020، ما وضعنا أمام تحدياتٍ صعبة بسبب الأزمة الصحية العالمية لمدة عامين، لكن الأشهر القليلة الماضية كانت مثمرة للغاية بالنسبة لنا. ونعتزم هذا العام توسيع محفظتنا من الموزعين في المنطقة، من خلال المشاركة في معرض أوتوميكانيكا دبي".
وأضاف خانشانداني: "يواصل قطاع صناعة زيوت التشحيم ترسيخ حضوره في المنطقة، وقد وقعنا عقوداً مع كبرى الشركات متعددة الجنسيات التي تزودنا بالبنزين والوقود الصناعي والوقود البحري وزيوت التبريد الممزوجة وفق أعلى التقنيات".
ومن جانبها، توفر ماغنيتي ماريلي، التي تمتلك سجلاً قوياً ومتميزاً في الابتكار والتصنيع، معدات الورش الحصرية ، بما فيها أجهزة اختبار البطاريات والشحن ومجموعات أدوات التصليح الهجينة والكهربائية. وأشار أندريا فرانكو، نائب الرئيس الأول للوظائف الصناعية والهندسية لدى ماغنيتي ماريلي: "تسعدنا المشاركة في المعرض للمرة العاشرة، حيث قدمنا مفهوماً جديداً لورش التصليح هذا العام. ونجحنا بعد جائحة كوفيد-19 بافتتاح العديد من الورش حول العالم، لنطرح هذا المشروع مؤخراً في دبي للمرة الأولى".
وأردف فرانكو: "نحرص دائماً على المشاركة في أوتوميكانيكا دبي، حيث نسعى سنوياً لإيجاد شركاء جدد في المنطقة. وكان اليوم الأول ناجحاً للغاية، ونتطلّع لتحقيق مزيدٍ من النتائج الإيجابية بعد المعرض".
ورشة العمل الحديثة
يتيح أوتوميكانيكا دبي للعاملين في المرائب والورش فرصةً لتوسيع معارفهم، من خلال المشاركة في البرامج التدريبية والندوات والعروض التقديمية الحية التي تقدمها فعالية الورش الحديثة، والتي تسلّط الضوء على أحدث الحلول وأكثرها تطوراً وابتكاراً في هذه المجالات.
وكان التحول الرقمي في قطاع السيارات موضوع جلسة حوارية بمشاركة جوناثون بورجيس، الرئيس التنفيذي لشركة أسبريتي، والذي شارك أفكاره حول السبل الأفضل لتعزيز المبيعات وتجربة العملاء خلال التكيف مع الواقع الجديد للتكنولوجيا السيبرانية.
وأوضح بورجيس: "كانت المشاركة في فعالية الورشة الحديثة رائعةً، إذ أتاحت لنا الحديث عن دور التحول الرقمي وتجارب العملاء في جذب المزيد منهم. واتسمت الفعالية بكثيرٍ من الحيوية، فضلاً عن الأسئلة التي طرحت والتي كانت بناءة ومختارة بعناية".