الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 06:20 صـ 6 جمادى أول 1444 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

سفارة مصر في التشيك تقيم فعالية للترويج لاستضافة ورئاسة مصر لمؤتمر COP27

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

استضافت سفارة مصر في التشيك، بالتعاون مع السفارة البريطانية، حلقة نقاشية تم فيها استعراض مسار المفاوضات المناخية خلال العام الماضي منذ مؤتمر COP26 الذي عقد في جلاسجو.

القى السفير سعيد هندام، سفير جمهورية مصر العربية لدى التشيك، الكلمة الافتتاحية للفعالية، حيث أشار الى جهود مصر الجارية لاستضافة مؤتمر COP27، موضحاً انه من المنتظر أن يشهد المؤتمر إطلاق عدداً من المبادرات الهامة، بالإضافة إلى ما سيشكله من علامة فارقة في مسار المفاوضات والانتقال من مرحلة التعهدات إلى مرحلة التنفيذ. كما تم التأكيد على أولويات مصر وإفريقيا والدول النامية في مجال العمل المناخي الدولي ومنها موضوعات التكيف والتمويل والخسائر والأضرار.

شهدت الحلقة النقاشية مشاركة كل من نائب وزيرة البيئة التشيكية، والمفاوض التشيكي للمناخ، وممثل الأمم المتحدة المقيم في التشيك، بالإضافة الى عدد من خبراء وعلماء السياسات المناخية، حيث تم مناقشة موضوعات التحول العادل للطاقة النظيفة، وتوفير التمويل اللازم، وآثار أزمة الطاقة الراهنة على السياسات المناخية.

من جانبه، أكد الجانب التشيكي خلال المناقشات على الاهتمام بالمشاركة في مؤتمر COP27، مع الإشادة بالجهود المصرية الجارية لتنظيم المؤتمر، وخاصة في ظل أهميته على صعيد تأكيد تنفيذ التعهدات والمبادرات السابقة بالإضافة للمبادرات الجديدة.



موضوعات متعلقة