بوابة الدولة
الإثنين 22 يونيو 2026 02:27 مـ 6 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
جولد بيليون: ارتفاع الوعي الاستثماري يدفع المصريين للاحتفاظ بالذهب رغم موجة التراجع الأخيرة روبرت دي نيرو يبعث رسالة ثقة دولية من لندن: مصر وجهة جاذبة للاستثمار.. وسوديك شريك يواكب المعايير العالمية وزيرة الإسكان تستقبل الكابتن حسين لبيب.. وتؤكد تقديرها الكبير لنادي الزمالك النائبة هدير رائف: موازنة 2026/2027 تعكس توجهاً جاداً لبناء الإنسان المصري ونراقب كفاءة إنفاق كل جنيه استقرار سعر الحديد فى مصر اليوم الإثنين 22 - 6 - 2026.. الطن بـ40 ألف مد فترة التقدم للحصول على شهادة الصلاحية للمعلمين حتى 22 يوليو مجلس الوزراء: لا صحة لانتشار عملات فئة الـ 50 جنيها «مزيفة» ضحى عاصي ترفض الموازنة: الحكومة لم تقدم حلولًا للخروج من دوامة القروض وزير الصحة يدشن مبادرة رئيس الجمهورية لرعاية أطفال السكري نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية يزور شركة سيجوارت الرائدة فى صناعة الفلنكات القهموري يطالب باستكمال مشروعات حياة كريمة وزيادة دعم الزراعة والصحة بأسوان أحمد بلال يرفض الموازنة: الحكومة تنظر لدعم الفقراء بعين صقر ودعم الأغنياء بعين كفيف

جامعة القاهرة: تطوير مستشفى أورام الثدى في التجمع بزيادة 100% من طاقته

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اجتماع مجلس المعهد القومي للأورام، بمستشفى الثدي في التجمع الأول، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية خلال العام الدراسي 2022- 2023، وفي إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة مشروعات التطوير بالمستشفيات التابعة للمعهد القومى للأورام، والحوار المستمر مع قيادات المعهد ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس.

ووجه أعضاء مجلس المعهد القومي للأورام، الشكر للدكتور الخشت على تلبية الدعوة لحضور اجتماع مجلس المعهد، وأشادوا في كلماتهم بالمساندة الدائمة والدعم المستمر من رئيس الجامعة للمستشفيات التابعة للمعهد والتي تشهد حاليا طفرة في التطوير على جميع الأصعدة لتكون في الصفوف الأولى.

واستمع الدكتور محمد الخشت، خلال جولته التفقدية، بمستشفى أورام الثدي بالتجمع الأول، إلى شرح مفصل من الدكتور محمد سمرة عميد المعهد والدكتور عماد شاش مدير المستشفى والدكتور مدحت السباعي رئيس قسم الأشعة العلاجية والطب النووي، عن أعمال التطوير والتجديد التي تتم بالمستشفى وتعد نقلة نوعية في العلاج بمستشفيات جامعة القاهرة.

وشملت الجولة التفقدية للدكتور محمد الخشت وأعضاء مجلس معهد الأورام، العيادات الخارجية، وقسم العلاج الإشعاعي، وقسم العلاج الكيماوي، وقسم علاج اليوم الواحد، والصيدلية العلاجية، والمعامل، وغرف التحكم، والعمليات، والرعاية، والدعم النفسي، واستراحات المرضى، وأماكن الانتظار، كما اطلع على أحدث الأجهزة في الكشف والعلاج للحفاظ على تقديم أفضل وأسرع خدمة علاجية للمرضى مع الحفاظ على سلامة العاملين.

وخلال لقائه بمجلس المعهد القومي للأورام، استعرض الدكتور الخشت، حجم التطوير الضخم داخل مستشفى أورام الثدي من أجل تيسير كافة الأعمال، وإدخال أحدث الأجهزة الطبية بالمستشفى سوف ينقل الخدمة المقدمة الى المستوى العالمي، مؤكدًا حرصه على التطوير المستمر للمستشفيات الجامعية من أجل تقديم خدمة طبية وعلاجية للمرضي على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة وفق أحدث الأساليب العالمية الحديثة المستخدمة في هذا الإطار.

وأكد الدكتور محمد الخشت، لأعضاء مجلس المعهد القومي للأورام، حرصه على سرعة تنفيذ الخطط المستقبلية الخاصة بالمعهد القومي للأورام بفم الخليج، ومستشفى 500500 بالشيخ زايد، ومستشفى أورام الثدي بالتجمع الأول.

وتمت الإشارة خلال الاجتماع، إلى أنه في عام 2017 تم إعطاء أولوية كبرى لتطوير المبنى الجنوبي للمعهد القومي للأورام من أجل زيادة الطاقة الاستيعابية، علاوة على حجم الإنجاز الكبير في تطوير المعهد القديم ومستشفى الأورام 500 500 بالشيخ زايد بتوجيه من القيادة السياسية حيث تم تخصيص مبلغ 3.5 مليار جنيه للمستشفى من السيد رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن جامعة القاهرة تعمل على قدم وساق لتطوير مستشفى أورام الثدي بالتجمع، والذي تُجرى به توسعات بنسبة 100% من الطاقة الاستيعابية بتكلفة إجمالية تصل إلى 192 مليون جنيه، حيث يشمل التطوير البنية التحتية والطبية سواء الكشف المبكر والتوعية والعلاج، وزيادة العيادات الخارجية، وإنشاء استراحات للمرضى، ومضاعفة الأجهزة التشخيصية وأسرة العلاج الكيميائي.

وتتضمن أعمال التطوير بمستشفى الثدي، استحداث قسم العلاج الإشعاعي وزيادة الطاقة الاستيعابية والأجهزة الطبية الحديثة بقسم الأشعة التشخيصية من 3 أجهزة إلى 8 أجهزة، وإنشاء صيدلية إكلينيكية جديدة تضم 6 أجهزة طبية جديدة، وزيادة عدد العيادات الخارجية بالمستشفى من 5 إلى 16 عيادة، وزيادة العدد في قسم العلاج الكيميائي ليُصبح 36 بدلاً من 24، وزيادة مساحة انتظار العيادات الخارجية وقسم العلاج الكيميائي، وزيادة الطاقة الاستيعابية ومساحات الانتظار فى قسم صيدلية صرف الأدوية

موضوعات متعلقة



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services