بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

اليوم.. السكة الحديد تقرر إيقاف جميع قطارات الوجه البحري بمحطة شبرا الخيمة

قطار
كتب محمود شاكر -

أصدرت هيئة السكة الحديد تعليمات جديدة بشأن مسير جميع قطارات الوجه البحري وذلك نظراً لما تقوم بة الهيئة من اعمال تطوير وتحديث نظم الاشارات ولحين الانتهاء من اعمال التجديدات وفك الارتباط ببرج الشمال ودخوله الخدمة.

وتضمنت التعليمات اعتباراً من اليوم الخميس الموافق 1/9/2022 وبصفة مؤقتة وقوف جميع القطارات القادمة من الوجه البحري والمستمرة لمحطة القاهرة بمحطة شبرا الخيمة مع استمرارمسيرها لمحطة القاهرة طبقاً لجدولها الحالي وذلك تيسيرا علي جمهور الركاب الراغبين فى استقلال مترو الانفاق من محطة شبرا الخيمة.

وفي وقت سابق قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر تشغيل خدمة جديدة لركاب محافظتي الإسكندرية والبحيرة، اعتبارًا من اليوم السبت 3 / 9 / 2022، حيث يتم قيام قطار 1904 مكيف الإسكندرية / القاهرة، من محطة الإسكندرية الساعة 5:00 صباحًا بتركيب عدد 10 عربات، 3 عربات درجة أولى مكيف + 6 عربات درجة ثانية مكيف + عربة بوفية، وذلك طبقا للجدول المرفق، الأمر الذي يعمل على تحقيق أكبر قدر من الراحة والتيسير عليهم.

ويأتي ذلك في إطار حرص الهيئة للعمل على توفير سبل الراحة للركاب وتحقيق أكبر قدر من التيسير عليهم، وفقًا لما تراه الهيئة مع ما يتناسب لتحقيق سياسة التطوير المنشودة