بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«الأزهر العالمي للفتوى» يختتم فعاليات دورته السادسة لتدريب المقبلين على الزواج

مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية
كتبت - فاطمه الدالي -

اختتم مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية بمقره بمشيخة الأزهر الشريف، اليوم الخميس؛ الدورة السادسة لتأهيل المقبلين على الزواج، ضمن برنامج "التوعية الأسرية والمجتمعية" المقام تحت شعار: (أسرة مستقرة = مجتمعًا آمنًا)، حيث تضمنت الدورة التدريبية عشر محاضرات بواقع محاضرتين في اليوم، حاضر فيها نخبة من المحاضرين المتخصصين.

وشهدت اللقاءات تفاعلًا ملحوظًا من الحضور الذين أعربوا عن سعادتهم بما يقدمه علماء مركز الأزهر العالمي للفتوى من وعي وإرشادات تؤهلهم لزواج مستقر آمن، حيث قدمت هذه اللقاءات المتتالية رسائل توعوية جديدة من نوعها بأسلوب علمي يراعي كل الفئات على اختلاف ثقافاتها.

وتهدف هذه الدورات إلى رفع الوعي الديني والنفسي والاجتماعي لدى المقبلين على الزواج من الجنسين، وتعزيز مهاراتهم في التعامل مع شئون الزواج وإدارة الأسرة، من خلال محاضرات متخصصة أعدها خبراء في علوم الدين والنفس والاجتماع والعلاقات الأسرية.

جدير بالذكر أن مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية عقد آلاف اللقاءات في المحافظات والجامعات بهدف تعزيز الوعي الأسري والمجتمعي، ومواجهة ظاهرة الطلاق في المجتمع، وكثير من الظواهر المجتمعية السلبية، ويستمر المركز في عقد هذه الدورات بمقره في مشيخة الأزهر الشريف و بمقرات الأزهر الشريف في المحافظات المختلفة، ومنح المتدربين شهادة حضور بعد تلقيهم الدورة.

ومن المقرر إعادة فتح باب التسجيل عبر موقع مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية على الإنترنت، ومن خلال هاتف رقم 19906 قريبًا إن شاء الله، عقب انتهاء الدورات المقرر عقدها، والتي تم التسجيل عليها بالفعل.

وكان الدكتور محمد عبدالرحمن الضويني، وكيل الأزهر الشريف، قد افتتح هذه السلسلة الجديدة من الدورات في مشيخة الأزهر الشريف، بحضور الدكتور نظير عياد، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية والمشرف العام على مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى الإلكترونية، والدكتور سلامة داوود رئيس جامعة الأزهر الحالي، والدكتور أسامة هاشم الحديدي، المدير التنفيذي لمركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية في مطلع يونيو من العام الجاري.