بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

السفارة الأمريكية بالقاهرة تبرز توقيع بروتوكول تعاون بين مصر ومركز البحوث الأمريكي

القسم الخارجي -

أبرزت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية فى مصر، خبر توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الخارجية بمصر ومركز البحوث الأمريكي بمصر ARCE اليوم الخميس.

وقالت السفارة فى بيان لها مساء اليوم، "لطالما تعاونت الولايات المتحدة ومصر للحفاظ على التراث الثقافي ودراسته، اليوم عززنا هذا التعاون حيث وقع مركز البحوث الأمريكي في مصر ووزارة الخارجية المصرية اتفاقية جديدة. من خلال المركز، مولت الولايات المتحدة العديد من المنح البحثية للحفاظ على الكنوز التاريخية للثقافة المصرية ودراستها".

كانت وزارة الخارجية أعلنت مساء اليوم أن السفير عمر سليم، مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية، وقع البروتوكول عن الجانب المصري، وقامت بالتوقيع عن الجانب الأمريكي د. Louise Bertini المدير التنفيذي للمركز، وذلك بحضور Nicole Shampaine القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة وأعضاء الوفد المرافق لها.

كما ألقى السفير عمر سليم الكلمة الافتتاحية والتي أعرب فيها عن تقديره للعلاقات المصرية - الأمريكية، مشيدًا بجهد المركز للحفاظ على التراث الثقافي ودعم الأبحاث في مجال حفظ وترميم التراث الثقافي المصري وتسهيل إتاحته بالتعاون مع المؤسسات المصرية المعنية، وكذلك في تعزيز التعاون الثقافي المصري-الأمريكي وتقوية الروابط الثقافية وتبادل الأبحاث بين مصر والولايات المتحدة.