بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

بنك الطعام 500الف كرتونة سلع غذائية و10مليون وجبة إفطار وسحور على مدار شهر رمضان للأسر الأكثر احتياجا بمحافظات مصر

بنك الطعام
فاطمة الدالى -

يعمل بنك الطعام المصري ضمن استراتيجية تنموية شاملة تتخطى محاربة الجوع فقط ليصبح بنك الطعام منصة رائدة في توفير التغذية الصحية السليمة للمستحقين، وامدادهم بمساعدات غذائية شهرية تضمن توفير السعرات الحرارية والقيم الغذائية اللازمة لممارسة الأنشطة الحياتية طبقا لاحتياجاتهم ويآتي ذلك ضمن خطة بنك الطعام لترسيخ مبدأ العمل التنموى من أجل تحقيق الآثر المجتمعي والذى ينظر إلى مستوى تأثير البرامج والأنشطة على الآسر الأكثر إحتياجاً.
واستعدادا لشهر رمضان المبارك، يعمل بنك الطعام المصرى مثل كل عام بشكل استباقى لادخال الفرح والسرور على المستحقين فى مثل هذا الشهر الذى ينتظره كل المصريين والمسلمين بالعالم أجمع، وتتنوع برامج بنك الطعام المصرى فى هذا الشهر بهدف توفير الغذاء الصحى لأهالينا المصريين بما يكفى احتياجاتهم فى الشهر الكريم ويحافظ على صحتهم فى فترات الصيام، لتشمل توزيع كرتونة "فرحة رمضان" ل 500 ألف أسرة مصرية من الفئات المستحقة على مدار الشهر، بالاضافة إلى 10 مليون وجبة إفطار وسحور، لتتم التوزيعات بمحافظات مصر المختلفة وقد تم بالفعل البدء فى تحضيرات الشهر الكريم منذ الشهر الماضى حيث يعمل مصنع بنك الطعام المصرى على قدم وساق وينتج 15 ألف كرتونة مواد غذائية يوميا. كما سيطلق بنك الطعام المصرى مبادرة "أتوبيس العزومة" خلال رمضان ليجول فى مناطق مختلفة داخل القاهرة مثل كل عام لتوزيع كراتين المواد الغذائية.

قال محسن سرحان ، الرئيس التنفيذي لمؤسسة بنك الطعام المصري، إن المؤسسة كثفت جهودها مؤخرًا لمواجهة أزمة ارتفاع الاسعار المتأثرة بالأحداث العالمية، لتوصيل الاحتياجات الأساسية من الغذاء إلى المستحقين وتلبيه احتياجاتهم، خاصة في القرى الفقيرة والنجوع بمحافظات مصر التي لا تتوفر بها الخدمات بشكل كافي.

وأشار "سرحان" إلى أننا نؤمن بالتأثير الاجتماعي الذي نطبقه على أرض الواقع، موضحًا أن الأزمة الحالية قد دفعت بنك الطعام إلى المثابرة لتوفير احتياجات الاساسية لمستحقين في جميع انحاء الجمهورية، مشيرًا إلى خطط بنك الطعام المصري خلال شهر رمضان الكريم، حيث قال: "نستعد لتوزيع كرتونة "فرحة رمضان" على 500 ألف أسره مصرية من الفئات المستحقة على مدار شهر رمضان. بالإضافة إلى 10 مليون وجبة إفطار وسحور مؤكداً أن مصنع بنك الطعام المصري ينتج بشكل يومي 15 ألف كرتونة مواد غذائية لتلبية احتياجات اهالينا في كافة ربوع مصر.
وأشار سرحان إلى أن دعم الرئيس لنا بان يطلق على عام2022هو عام المجتمع المدنى زادنا إصرارا على الوقوف بجوار القطاع الحكومى وان يساهم بكل مالدية لمساندة الأسر الاكثر احتياجا.وقد شهد اليوم اقبال المتبرعين والمتطوعين على تعبئة الكراتين بكل حب وفرحة وهذا ما جعلنا نطلق على الكرتونة ....كرتونة فرحة رمضان.