بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الري أمام ”أمكاو”: نتعاون مع الدول الإفريقية لتنفيذ مشروعات تنموية ترفع مستوى معيشة المواطنين

الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري
كتب - أحمد صالح -

قال الدكتور محمد عبدالعاطي، وزير الموارد المائية والري، إن التعاون بين مصر والدول الإفريقية، يعد أحد المحاور الرئيسية في السياسة الخارجية المصرية، في ظل ما تمتلكه مصر من إمكانيات بشرية وخبرات فنية ومؤسسية متنوعة، في مجال الموارد المائية وغيرها من المجالات.

وأكد أن هذا التعاون يتم من خلاله تنفيذ العديد من المشروعات التنموية، التى تعود بالنفع المباشر على مواطني تلك الدول، بما يسهم فى تحقيق التنمية المستدامة، ورفع مستوى معيشة المواطنين، بما يسمح بمواجهة التحديات التى تتعرض لها القارة الأفريقية، مثل الزيادة السكانية، وانتشار الفقر والأمية والأمراض.

جاء ذلك خلال مشاركة وزير الري، في جلسة المجلس الوزاري الأفريقي للمياه (أمكاو)، المنعقدة ضمن فعاليات "المنتدى العالمي التاسع للمياه" للاحتفال بمرور عشرين عاما على إنشاء المجلس، وإطلاق برنامج دعم المياه فى أفريقيا.

وأشار عبدالعاطي، إلى انعقاد أسبوع القاهرة الخامس للمياه تحت عنوان "المياه في قلب العمل المناخي"، وكذلك مؤتمر المناخ الذى تستضيفه مصر فى شهر نوفمبر المقبل، واصفا ذلك باعتبارهما فرصة ذهبية لعرض تحديات القارة الأفريقية فى مجال المياه.

وأكد أهمية أن تحظى التحديات المرتبطة بقطاع المياه بالاهتمام الدولي الكافي، وخاصة في الدول الأفريقية، وتوفير التمويل اللازم لمواجهة تلك التحديات.