بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الطيار محمد منار: استمرار تطوير منظومة الرصد والتنبؤ بالطقس لخدمة مختلف قطاعات الدولة

الطيار محمد منار وزير الطيران المدني
كتبت - مريم أحمد -

أشاد الطيار محمد منار وزير الطيران المدني بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة العامة للأرصاد الجوية فى التنبؤ بحالة الطقس والمناخ وتبادل البيانات والمعلومات الجوية بين مختلف قطاعات الدولة من أجل تسهيل المهمة الجوية والبحرية والظروف المناخية فضلًا عن إمكانياتها بالتنبؤ بالكوارث الطبيعية وكيفية مواجهتها.
وأضاف وزير الطيران، أن الاحتفال باليوم العالمي للأرصاد الجوية يعكس أهمية هذا المرفق الحيوي في مجال الرصد الجوي ويبرز الدور الفعال الذي تقوم به المنظمات المعنية بالأرصاد الجوية من خلال تبادل الرؤى والخبرات خاصة في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أجمع .

وأكد وزير الطيران المدني اهتمام الدولة المصرية بتوجيهات ودعم القيادة السياسية بملف تغير المناخ وكللت هذه المجهودات باختيار مصر لاستضافة أهم حدث عالمي متعلق بالتغيرات المناخية وهو مؤتمر الأطراف (COP27) للأمم المتحدة الخاص في نوفمبر القادم.

جاء ذلك خلال احتفال هيئة الأرصاد الجوية، باليوم العالمى للأرصاد بحضور الطيار محمد منار وزير الطيران المدني والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والذى أقيم بمقر الهيئة تحت عنوان "الإنذار المبكر والعمل المبكر".