بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. من أشجع وزير فى مصر؟

الكاتب الصحفي محمود نفادي
-

مع بدء العد التنازلي لنهاية العام الحالى ٢٠٢١، تتسابق الصحف ووسائل الاعلام المختلفة، وايضا السوشيال ميديا، على اجراء العديد من استطلاعات الرأى لاختيار اهم احداث العام، وكذلك، شخصيات العام.
البعض يطرح استطلاعا حول اسوأ الشخصيات فى العام، ولم يحدث على الإطلاق ان طرح استطلاع حول من "هو اشجع وزير فى الحكومة خلال العام المنقضى؟".
وطرح هذا السؤال على المواطنين باعتبارهم القادرين على اختيار اشجع وزير فى الحكومة، لان تقييم عمل الوزراء وأثر قراراتهم إما يصب فى صالح المواطنين او يلحق الضرر بهم.
وقد فكرت فى طرح هذا السؤال على نفسى وعلى المتابعين لما اكتبه من مقالات، لعل احدى كبريات الصحف المصرية، او قناة فضائية، تتبنى هذه الفكرة، وتجرى هذا الاستطلاع حتى نتعرف على اشجع وزير فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى خلال عام٢٠٢١.
بداية، فان هناك تعريفات متعددة لمعنى ومفهوم الشجاعة، وخاصة انها لا تعني القوة او صاحب العضلات، ولكنها تشمل ان الشجاع هو من يخلق من اليأس أملا، ومن يدافع عن أفكاره، فهو شجاع، وان الجبان يهرب من الخطر، بينما الخطر يفر امام الشجاع، وان الرجل الشجاع هو من يتحمل نتائج اعماله وآثار قراراته.
وهذه التعريفات والتفسيرات لمفهوم ومعنى الشجاعة التى اقصدها من وراء هذا السؤال حتى أسهل عليكم الاجابة عن السؤال والتوصل الى اختيار اشجع وزير فى مصر عام ٢٠٢١.
واؤكد ان هذا السؤال يتعلق بعدد ٣١ وزيرا فقط، ضمن حكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وليس منهم السيدان وزيرا الدفاع والداخلية، لان اهم صفة يجب توافرها فى وزيرى الدفاع والداخلية هى الشجاعة.
اما عن باقى السادة الوزراء.. فهل السيد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال هو اشجع وزير فى مصر لانه اتخذ قرار تصفية شركة الحديد والصلب، متحديا جميع المعارضين لهذا القرار الذى دخل حيز التنفيذ الفعلي؟.
ام السيد اشرف صبحى وزير الشباب والرياضة هو اشجع وزير فى الحكومة، لانه جمد مرتضى منصور كرئيس لنادي الزمالك، ومجلسه لمدة عام كامل حتى اعاده القضاء مرة أخرى؟، ام وزير التربية والتعليم طارق شوقى صاحب القرارات الثورية التى تثير عاصفة الغضب ضده من غالبية أولياء الأمور في مصر ضد سياسته؟.
ام ان الوزير الشجاع هو الفريق كامل الوزيرى وزير النقل، الذى رفض الاستقالة بسبب حادث قطار سوهاج رغم الأصوات التى طالبته بالاستقالة، واستمر فى قيادة قطار التطوير داخل السكة الحديد؟. ام هالة زايد وزيرة الصحة الغائبة عن الانظار ولم تقدم استقالتها حتى الان من منصبها؟.
وهل الوزير الشجاع هو الدكتور محمد معيط وزير المالية، الذى يحصل ضرائب من جيوب المواطنين ليلا ونهارا ويدخل المغارة ليخرج علينا بضرائب جديدة ومنها ضرائب التسويق الإلكتروني؟. ام الدكتور طارق الملا وزير البترول الذى تعرض لعاصفة برلمانية من الانتقاد لعدم تعيين أقارب النواب وصمد امام العاصفة؟.
هؤلاء مجموعة من وزراء الحكومة الذين اطرح اسماءهم عليكم، وربما يكون لديكم اسماء وزراء آخرين يمكن اختيار أحدهم كأشجع وزير فى مصر خلال عام ٢٠٢١. والقرار لكم والاختيار لكم.وشجاعة من حضراتكم ان تختاروا اشجع وزير فى مصر.

كاتب المقال الكاتب الصحفى محمود نفادى .. شيخ المحررين البرلمانيين ومستشار تحرير الموقع

مقالات قد تهمك:-

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. السلطة ليست كخة ! اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. تخاريف والسلام.. المتحور اوميكرون جى جى اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. قضية ”نواب التجنيد”.. ظاهرها القانون وباطنها السياسة اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. ”نواب أبوالهول” وراء تكريم نقابة الصحفيين لي اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. ديمقراطية المصرى القاهرى وحب السيسى اضغط هنا

الكاتب الصحفي محمود نفادي يكتب.. كاريكاتير ”النواب طور الله فى برسيمه”.. اغضبهم واضحكهم اضغط هنا