بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

تركيا تتحفظ علي المتهمين بقتل النائب العام المصري..والإخوان يبيعوا منازلهم

الشهيد النائب العام هشام بركات
كتب محمود أبوبكر -

قالت مصادر أن أنقرة منعت المتورطين بقتل النائب العام المصري الشهيد هشام بركات من المغادرة كما قررت منع يحي موسي وعلاء السامحي من مغادرة تركيا حتي اشعار آخر.

وأكدت المصادر ان تركيا تفرض قيوديا ً جديدة علي يحي موسي وعلاء السماحي وان تنظيم الإخوان أغلق عدداً من مراكزه في تركيا منذ أسبوع بعد أمر مباشر بالإغلاق وان قيادات من تنظيم الإخوان باعت منازلها في اسطنبول قبل أسبوعين وفقاً لقناة العربية.

وكانت مصادر دبلوماسية مصرية قد أعلنت في وقت سابق من اليوم بأنه سيتم استئناف المحادثات الاستكشافية مع تركا بعد أن تعثرت هذه المحادثات في الاشهر الماضية.

واوضحت المصادر المصرية أنه تم الاستجابة للدعوة المقدمة من وزارة الخارجية التركية حيث سيقوم نائب وزير الخارجية المصري السفير حمدي لوزا بزارية الي أنقرة يومي السابع والثامن من سبتمبر المقبل.

واضافت المصادر أن السفير لوزا سيشارك في الجولة الثانية من المحادثات الاستشكافات بين مصر وتركيا وينتظر أن تتناول العلاقات الثنائية بين الجانبين فضلا عن عدد من الملفات الاقليمية وفقا لسكاي نيوز.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري قد صرح في يونيو الماضي بأن المحادثات مع تركيا قد توقفت.
وقال شكري إن خطوات أنقرة ضد تنظيم الاخوان الارهابي غير كافية.

وبدأت تركيا بتغيير لهجتها حيال العلاقات مع مصر قبل أشهر من الآن بعد أن كانت ذات نبره متوترة وتلسيط الإعلغام الاخوان علي الشأن الداخلي المصري وتحدثت عن وجود اتصالات استخبارتية ودبلوماسية مع مصر.

وأرسلت وفدا للمشاركة في المباحاثات الاستكشافية التي عقدت بالقاهرة في مايو الماضي .
ومن جانبه تقول الخارجية المصرية ان المناقشات الاستكشافية تركز علي الخطوات الضرورية التي قد تؤدي الي تطبيع العلاقات بين البلدين علي الصعيد الثنائي وفي السياق الإقليمي.