بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موجز الاخبار خلال 60 دقيقة

موجز الاخبار
كتب احمد نايف ومحمد خالد -

الرئيس السيسي يوقع وثيقة إنشاء قاعدة 3 يوليو البحرية ورفع علم مصر عليها...الرئيس السيسي يتفقد الفرقاطة ”الجلالة” داخل قاعدة 3 يوليو العسكرية....ولى عهد أبو ظبى بعد حضوره افتتاح قاعدة 3 يوليو: مصر تشهد إنجازات بارزة .... لائحة ”المشروعات الصغيرة” تنظم وضع خطة الدولة للتمويل الميسر اقرأ التفاصيل ....استقرار أسعار الذهب بختام جلسات الأسبوع وعيار 21 بـ 780 جنيها....اللجان النوعية لتنسيقية الأحزاب ترصد إنجازات الإدارة المحلية فى 7 سنوات...اتحاد الكرة: ليفربول رفض مشاركة محمد صلاح فى الأولمبياد بخطاب رسمى....معلومة رياضية طلعت حرب مؤسس نادى غزل المحلة عام 1936....«الصحة» تحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية دون استشارة طبيب... احتجزت 10 أيام في المستشفى وتعافت.. كواليس إصابة ليلى طاهر بـ كورونا

 

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية .من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

                                الرئيس السيسي يوقع وثيقة إنشاء قاعدة 3 يوليو البحرية ورفع علم مصر عليها

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، توقيع إنشاء افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية ورفع العلم المصرى عليها، وقامت المدافع بإطلاق 21 طلقة بالتزامن مع رفع العلم المصرى. وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الامن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات و المجهود الجوي.

الرئيس السيسي

                                      الرئيس السيسي يتفقد الفرقاطة ”الجلالة” داخل قاعدة 3 يوليو العسكرية

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، برفقة الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبوظبى، ومحمد المنفى رئيس المجلس الرئاسي الليبى، الفرقاطة "الجلالة" داخل قاعدة 3 يوليو العسكرية الجديدة، واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلى كامل عن عمل الفرقاطة والقدرات الخاصة بها والمحتويات الموجود فيها والقوات القتالية، وتناقش الرئيس السيسي مع قادة الفرقاطة حول وضع الطائرات التى يمكن حملها على الفرقاطة.وكان السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أكد أن قاعدة 3 يوليو هي أحدث القواعد العسكرية المصرية على البحر المتوسط، وتختص بتأمين البلاد في الاتجاه الاستراتيجي الشمالي والغربي وصون مقدراتها الاقتصادية وتأمين خطوط النقل البحرية والمحافظة على الامن البحري باستخدام المجموعات القتالية من الوحدات السطحية و الغواصات و المجهود الجوي.

                                بوابة الدولة

                                     ولى عهد أبو ظبى بعد حضوره افتتاح قاعدة 3 يوليو: مصر تشهد إنجازات بارزة

أعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبو ظبى، عن سعادته بحضور افتتاح قاعدة "3 يوليو" البحرية المصرية في منطقة جرجوب، وقال: "مصر بقيادة أخي عبد الفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة فى مختلف القطاعات الحيوية، كل التوفيق للشعب المصري الشقيق".وقال ولى عهد أبو ظبى، فى تغريدة عبر حسابه الرسمى على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، "سعدت بحضور افتتاح قاعدة 3 يوليو البحرية المصرية في منطقة جرجوب.. مصر بقيادة أخي عبد الفتاح السيسي تشهد إنجازات بارزة في مختلف القطاعات الحيوية، كل التوفيق للشعب المصري الشقيق في مسيرته نحو البناء والتنمية".

                           لائحة ”المشروعات الصغيرة” تنظم وضع خطة الدولة للتمويل الميسر اقرأ التفاصيل

يستهدف قانون تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وضع منظومة متكاملة تعمل على خلق البيئة المواتية لتحفيز وتشجيع وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لدورها الهام فى الحد من البطالة وخلق فرص عمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، كما شهد إقرار العديد من الأحكام المستحدثة التى تهدف إلى تيسير إتاحة التمويل وتيسير إجراءات بدء التعامل.وتناول الفصل الخامس من اللائحة التنفيذية للقانون التي صدرت مؤخرا، وضع الخطة السنوية للدولة للتمويل الميسر، فنصت المادة 57، علي أن يقوم الجهاز بالتنسيق مع البنك المركزى المصرى وهيئة الرقابة المالية ووزارات التخطيط، والتنمية الاقتصادية والمالية والتعاون الدولي لوضع خطة سنوية باحتياجات التمويل الميسر للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، وتحديد مصادر تمويلها، على أن يقوم الجهاز باعتمادها من مجلس الإدارة.

                             مجلس النواب

                                       استقرار أسعار الذهب بختام جلسات الأسبوع وعيار 21 بـ 780 جنيها

شهدت أسعار الذهب اليوم السبت 3 يونيو 2021 استقرارا ملحوظا، وفق سعر إغلاق السوق العالمي، حيث يرتبط سعر الذهب في مصر بالبورصة العالمية، والتي تغلق في ساعة متأخرة من مساء الجمعة في كل أسبوع.سجل الذهب عيار 21 وهو العيار الرئيسي في مصر سعر 780 جنيها للجرام، وهو أعلى مستوى للذهب هذا الأسبوع، في حين سجل سعر أونصة الذهب 1787 دولار وقت صياغة هذه السطور.أسعار الذهب اليوم عيار 18 يسجل 669 جنيها للجرام .عيار 21 يسجل 780 جنيها للجرام.عيار 24 يسجل 891 جنيها للجرام .الجنيه الذهب 6240 جنيها.أونصة الذهب 1787 دولارا

بوابة الدولة

                                     اللجان النوعية لتنسيقية الأحزاب ترصد إنجازات الإدارة المحلية فى 7 سنوات

أصدرت اللجان النوعية بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، تقريرا عن نشاط الإدارة المحلية في مصر خلال السنوات السبع الأخيرة، مؤكدة أنها شهدت تطورًا تدريجيًا، وأن القيادة السياسية أوجدت حالة غير مسبوقة في القطر المصري، عبر تنمية شاملة ومشروعات قومية في كل مكان بجميع القطاعات، من خلال عدة محاور.

تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين

                                اتحاد الكرة: ليفربول رفض مشاركة محمد صلاح فى الأولمبياد بخطاب رسمى

كشف مسؤولو اتحاد الكرة، أن نادى ليفربول الانجليزى أرسل خطابا رسميا للجبلاية، خلال الساعات الماضية، يوضح موقفه من مشاركة محمد صلاح نجم الفريق من المشاركة فى أولمبياد طوكيو التى تنطلق الشهر الجارى.وأوضح مسئولو الجبلاية أن خطاب ليفربول تضمن عدم ترحيبه بمشاركة اللاعب فى الأولمبياد لأكثر من سبب، أبرزها حاجة اللاعب للراحة قبل بدء الإعداد للموسم الجديد، بجانب أن مشاركة اللاعب فى الأولمبياد ستمنعه من المشاركة فى فترة الإعداد للموسم الجديد، مع إمكانية غيابه عن بعض مباريات الموسم الجديد.

محمد صلاح

معلومة رياضية طلعت حرب مؤسس نادى غزل المحلة عام 1936

غزل المحلة هو أحد أقدام أندية كرة القدم فى مصر، حيث أنشئ عام 1936 بعد إنشاء شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى كشركة وطنية مصرية بقيادة الاقتصادى الوطنى الراحل طلعت حرب.بدأت ممارسة الكرة وقتها فى النادى بين بعض الخبراء الإنجليز الذين يعملون بالشركة مع بعض العمال المصريين، ثم كان إنشاء استاد الغزل عام 1947 ليشارك الفريق الخاص بالشركة فى دورى الشركات فى ذلك الوقت ثم بدأت مشاركاته فى الدورى الممتاز.

                                 «الصحة» تحذر من الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية دون استشارة طبيب

حذرت وزارة الصحة والسكان، من الإفراط في تناول الفيتامينات والأدوية أو أخذها دون استشارة الطبيب، لافتة إلى أنه يؤدي إلى زيادة في ترسبات الأملاح على الكلى والجسم بشكل عام. وأوضحت أن تناول الأدوية والفيتامينات، يؤدى إلى تقليل فعالية تلك الأدوية فى حال استخدامها عند الإصابة بفيروس كورونا “كوفيد ١٩”. وكانت وزارة الصحة والسكان، قد أعلنت الخميس، عن خروج 675 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 212059 حتى اليوم.

الدكتورة هالة زايد

                        احتجزت 10 أيام في المستشفى وتعافت.. كواليس إصابة ليلى طاهر بـ كورونا

كشفت الفنانة ليلي طاهر كواليس إصابتها بفيروس كورونا وقالت في تصريحات لـ"صدى البلد" أنها تعافت الآن تماما من الفيروس وتعيش حياتها الطبيعة. وأوضحت أنها دخلت المستشفى لمدة ١٠ أيام فقط، وبعدها جاءت النتيجة سلبية، وشكرت الطاقم الطبي الذي اهتم بها وتمنت أن ينتهى هذا الوباء من كل العالم ونعود لطبيعتنا".خبر إصابة ليلى طاهر بـ كورونا.يأتي ذلك بعدما انتابت الوسط الفني حالة كبيرة من القلق بعد إعلان خبر إصابة الفنانة القديرة ليلى طاهر بـ فيروس كورونا ، ما جعل الكثيرون يتسائلون حول حالتها الصحية، كما الفنانة ليلى طاهرتصدرت مؤشرات البحث (تريند) على محرك جوجل. كان الإعلامي محمود سعد، كشف خلال تقديمه برنامج"باب الخلق" عبر فضائية النهار، عن إصابة الفنانه ليلي طاهر بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن حالتها مستقرة.

ليلى طاهر

                                            هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية