بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موجز الاخبار خلال60 دقيقة

موجز الاخبار
كتب احمد نايف ومحمد خالد -

7 اجتماعات و6 قرارات الحكومة تستعرض نشاطها الأسبوعى... النائب محمدعزمي أفعالنا تسبق أقوالكم ولن نتنازل عن حقنا الحماية ...المدنية بالإسكندرية تنتشل جثتين من أسفل عقار الدخيلة المنهار...جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كتاب أثرى... بعد أكثر من 100 عام.. تعرف على الناجية الوحيدة من أسطورة الشر ريا وسكينة...تحطم طائرة شحن من طراز بوينج 737 بعد فشل بالمحركات فى هونولولو أسعار الذهب والاسمنت اليوم... لطلاب الثانوية العامة .. 20 خطوة مهمة مطلوبة داخل لجنة الامتحان.. تعرف عليها... يورو 2020.. موراتا وشاكيرى على رأس التشكيل الرسمى لمباراة إسبانيا وسويسرا...غلق جناح بمعرض الكتاب بسبب تزوير 50 ألف كتاب لتاجر بسور الأزبكية

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية .من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

                          7 اجتماعات و6 قرارات.. الحكومة تستعرض نشاطها الأسبوعى

نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، تقريراً شمل إنفوجرافات سلط من خلالها الضوء على الحصاد ‏الأسبوعي لمجلس الوزراء، وذلك خلال الفترة من 26 يونيو حتى 2 يوليو 2021، والذي تضمن الموافقة ‏على عدد من القرارات، فضلاً عن الاجتماعات التي عقدها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس ‏الوزراء، بالإضافة إلى ما قام به من أنشطة‎.‎ وجاء في التقرير أنه تم إصدار عدد من القرارات، تشمل قراراً بأن يكون يوم الخميس 1 يوليو 2021، ‏إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، وشركات القطاع العام، مع ‏استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، بدلاً من يوم الأربعاء 30 من ‏شهر يونيو 2021‏‎.‎

مجلس الوزراء

                            النائب محمدعزمي أفعالنا تسبق أقوالكم ..ولن نتنازل عن حقنا

أكدالنائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ في بيانه الثاني أنه يتقدم بخالص الشكر والتقدير إلي كل أعضاء حزب الحركة الوطنية المصرية الشرفاء الذين أعلنوا تضامنهم في الأزمة ولم يؤثروا المصلحة الوقتية وحب المناصب، وقالوا شهادة حق لما شهدوه خلال السنوات الماضية دون خوف من إيقاف أو تنكيل بهم لقول كلمة حق سواء بإعلان التضامن أو بالاستقالة.

                    الحماية المدنية بالإسكندرية تنتشل جثتين من أسفل عقار الدخيلة المنهار

انتشلت قبل قليل، قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الإسكندرية، جثتين من تحت أنقاض عقار الدخيلة المنهار وهما "نورا صابر 67 عاما، وعبير 37 عاما"، ليرتفع عدد ضحايا العقار لـ5 متوفين، وجارى البحث عن جثة أخري.



جمارك مطار القاهرة تحبط محاولة تهريب كتاب أثرى

تمكن رجال الجمارك بالإدارة الثانية بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة الدولى برئاسة أسامة دياب مدير الإدارة، من ضبط محاولة تهريب كتاب أثري بالمخالفة لقانون حماية المخطوطات رقم 8 لسنة 2009 وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975 وتعديلاته.

                                  

                 بعد أكثر من 100 عام.. تعرف على الناجية الوحيدة من أسطورة الشر ريا وسكينة

آخر ما تبقى من أسطورة الشر ريا وسكينة، هو منزلهما فى منطقة اللبان بالإسكندرية، والذى كان يقع خلف قسم اللبان مباشرة وهو المنزل الذى أقامت فيه العصابة، وشهد 3 حالات للقتل. تقريرا جديدا من أمام منزل أشهر سفاحتين عرفتهما مصر خلال المائة عام الماضية ريا وسكينة، حيث قال الحاج متولى أحد سكان منطقة اللبان إنه بوفاة ابنة ريا انتهى آخر سلالة من نسل أشهر سفاحتين عرفتهم الإسكندرية خلال القرن الماضى، لافتًا إلى أن منزلهما فى منطقة اللبان والذى عاشت فيه ريا، شهد 3 حالات خطف وقتل للسيدات.

شاهد.. ريا وسكينة بالأبيض والأسود والألوان.. حكاية جريمة هزت الإسكندرية -  اليوم السابع

                تحطم طائرة شحن من طراز بوينج 737 بعد فشل بالمحركات فى هونولولو

تحطمت طائرة شحن من طراز بوينج 737 بعد فشل بالمحركات في هونولولو، حسبما ذكرت صحيفة الإمارات اليوم، ولم تذكر السلطات حتى الأن عن ضحايا أو مصابين.

أسعار الذهب والاسمنت اليوم

سجلت أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر ارتفاع بقيمة 5 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في السوق المصري 780 جنيها للجرام اول مرة هذا الأسبوع على خلفية صعود أونصة الذهب لمستويات 1787 دولار.

أسعار الذهب اليوم

عيار 18 يسجل 669 جنيها للجرام

عيار 21 يسجل 780 جنيها للجرام

عيار 24 يسجل 891 جنيها للجرام

الجنيه الذهب 6240 جنيها

أونصة الذهب 1787 دولار

اسعار لأسمنت

استقرت أسعار الأسمنت بالأسواق المحلية، مساء اليوم الجمعة 2 يوليو 2021، وبلغ متوسط سعر الطن 800 جنيه.

وسجل سعر الأسمنت المسلح 815 جنيها للطن، وبلغ متوسط سعر أسمنت أسوان 695 جنيهًا للطن، وأسمنت المخصوص 780 جنيهًا للطن، وأسمنت شورى 785 جنيهًا للطن، بينما بلغ سعر أسمنت الصخرة 790 جنيهًا للطن، والسويدي 840 جنيهًا للطن، وحلوان 830 جنيهًا للطن، وسعر أسمنت العسكري بني سويف 770 جنيهًا للطن، وأسمنت العسكري 850 جنيهًا للطن، وأسمنت النصر 790 جنيهًا للطن، وأسمنت السويس 815 جنيها للطن وأسمنت سيناء 760 جنيها.

ذهب والاسمنت

لطلاب الثانوية العامة .. 20 خطوة مهمة مطلوبة داخل لجنة الامتحان.. تعرف عليها

أيام قليلة تفصلنا على انطلاق امتحانات الثانوية العامة المقرر لها أن تبدأ 10 يوليو الجارى، نقدم فى التقرير التالى تعليمات وخطوات يجب على الطالب القيام بها داخل لجنة الامتحان.

يورو 2020.. موراتا وشاكيرى على رأس التشكيل الرسمى لمباراة إسبانيا وسويسرا

أعلن لويس إنريكى، المدير الفني للمنتخب الإسبانى، وفلادمير بيتكوفيتش مدرب منتخب سويسرا، التشكيل الأساسى الذى يخوض المواجهة المقرر إقامتها في السادسة من مساء اليوم الجمعة، على ملعب "جازبروم آرينا" بمدينة سان بطرسبرج الروسية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من النسخة الحالية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، التي تستمر حتى 11 يوليو الجاري.

     

                          غلق جناح بمعرض الكتاب بسبب تزوير 50 ألف كتاب لتاجر بسور الأزبكية

قال الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، إنه في ضوء الجهود المبذولة لمواجهة ظاهرة انتهاك حقوق الملكية الفكرية، فقد قامت مباحث المصنفات بالتنسيق مع اتحاد الناشرين المصريين بضبط كمية كبيرة جدًا من الكتب المزورة لعدد كبير من الناشرين المصريين والعرب وتم مصادرة الكتب، التي يبلغ عدد 50 ألف كتاب.

                                          

                                          هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية