بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موجز الاخبار خلال 60 دقيقة

موجز الاخبار خلال 60 دقيقة
كتب احمد نايف ومحمد خالد -

الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصيني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني... فى ثلاثة مجلدات كتاب القول الطيب لشيخ الأزهر فى معرض الكتاب...وزير الإسكان يصدر قراراً وزارياً بإضافة عدد من المواد لللائحة التنفيذية لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008... «المصريين الأحرار» يرسل تهنئة للرئيس الصيني والقيادات بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي...استقالة أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسي بحزب الحركة الوطنية المصرية ...  تأجيل جلسة رجل الأعمال ” حسن راتب”لـ 14 يوليو للنظر فى تجديد حبسه  ...ارتفاع أسعار الذهب والدواجن اليوم ...الاهلى ضد بيراميدز..موسيمانى يبحث عن ”ضحية جديدة” فى مباريات الثأر الكروى...مران الزمالك لاعبو الفريق يحتفلون بسيف الجزيري... ذكرى ميلاده الأولى بعد الرحيل.. وحيد حامد صنايعى الشغلانة الذى علمهم السحر.

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية .من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

                 الرئيس السيسي يهنئ نظيره الصيني بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي، الرئيس الصيني وشعب الصين بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي الصيني. وقال الرئيس السيسي في كلمته بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيسي الحزب الشيوعي الصيني، إن إنجازات الحزب الشيوعي الصيني دفعت ببلاده إلى مصاف الدول الكبرى كقوة دولية تعكس عظمة الحضارة الصينية.

الرئيس السيسي

فى ثلاثة مجلدات كتاب القول الطيب لشيخ الأزهر فى معرض الكتاب

يقدم جناح مجلس حكماء المسلمين بالتعاون مع الأزهر الشريف بمعرِض القاهرة الدوليّ للكتاب لزواره كتاب "القول الطيب"، في 3 مجلدات، بقلم فضيلة الإمام الأكبر، الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس حكماء المسلمين، يبرز سماحة الإسلام وثراء تراثه الفكري والفلسفي. يذكر المؤلف فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر في طليعة كتابه أن هذا الكتاب لم يقصد إلى كتابته على نسق التأليف والتصنيف، لأنه يتألف من كلمات ألقيت في مناسبات عدة، وأماكن مختلفة؛ لتوائم ظروفًا خاصة، وملابسات معينة، إن يكن قد بعُد العهد ببعضها، فإن بعضها الآخر لا تزال كتابته غضّة طرية.

شيخ الأزهر

وزير الإسكان يصدر قراراً وزارياً بإضافة عدد من المواد لللائحة التنفيذية لقانون البناء رقم 119 لسنة 2008

أصدر الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً وزارياً رقم 410 لسنة 2021، بإضافة عدد من المواد (110 مكرر، 112 مكرر، 117 مكرر)، إلى اللائحة التنفيذية لقانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008، وذلك فى إطار تطبيق الضوابط والاشتراطات التخطيطية والبنائية للمدن المصرية، ومنظومة التراخيص الجديدة، والتى تهدف إلى ضبط وحوكمة العمران والتصدي للتشوه العمرانى.

وزير الإسكان

                 «المصريين الأحرار» يرسل تهنئة للرئيس الصيني والقيادات بالذكرى المئوية لتأسيس الحزب الشيوعي

بعث حزب «المصريين الأحرار» برئاسة الدكتورعصام خليل، رسالة تهنئة إلي فخامة الرئيس شي جين بينغ رئيس دولة الصين الشعبية، الأمين العام للجنة المركزية بالحزب الشيوعي الصيني، للتهنئة بمرور مائة عام علي تأسيس الحزب الحزب الشيوعي الصيني الصديق. وقال :" أننا نود تهنئة أصدقائنا في دولة الصين وقيادتها الرشيدة بمرور قرن من الزمان على تأسيس حزب سياسي استطاع أحداث طفرة تغيير بدولة الصين وانفتح على العالم بمد جسور العلاقات والتعاون المثمر مع الأحزاب ومنها المصريين الأحرار".
وأضاف:" أن الأقدار كما جمعت صداقة استراتيجية بين بلدينا وتجمع بينهما قواسم حضارية وتاريخية وسمات شعبية، من حسن الطالع تزامنًا مع الاحتفال بمئوية الحزب الشيوعي يواكب الاحتفال مرور ٦٥ عامًا علي ترسيخ العلاقات الدبلوماسية المصرية_الصينية فإن تلك المناسبات السعيدة نتشارك فيها مع حزبكم الصديق."

الدكتورعصام خليل

استقالة أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسي بحزب الحركة الوطنية المصرية

تقدم أعضاء هيئة مكتب أمانة التواصل السياسي بالأمانة المركزية لحزب الحركة الوطنية المصرية، اليوم، باستقالتهم.وقال الأعضاء المستقيلون، إن قرار الاستقالة جاء لما شهدناه من سياسات تخالف قيمنا وقواعد العمل السياسي وتضر بالوطن، لافتين إلى أن ما شهدناه خلال الأشهر الماضية، من ممارسات خاطئة نربأ أن نكون جزءًا من كيان يدعمها.

 حزب الحركة الوطنية

تأجيل جلسة رجل الأعمال ” حسن راتب”لـ 14 يوليو للنظر فى تجديد حبسه .

قرر قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة زينهم ، النظر فى تجديد حبس رجل الاعمال حسن راتب لجلسة 14 يوليو المقبل ، والمتهم فى قضية التنقيب على أثار مع عضو مجلس الشعب السايق " علاء حسانين".وأمر المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، بالتحفظ مؤقتًا على أموال المتهميْنِ "علاء حسانين" و"حسن راتب"، وعَرْض الأمر على المحكمة المختصة للنظر فيه، وجارٍ استكمال التحقيقات لاتهامه في القضية المعروفة إعلاميا بالاتجار في الآثار. يذكر أن المستشار حمادة الصاوي قد أمر بحبس تسعة عشر متهمًا احتياطيًّا لتنقيبهم عن الآثار والاتجار فيها وتهريبها خارج البلاد.

 رجل الاعمال حسن راتب

ارتفاع أسعار الذهب والدواجن اليوم

اسعار الذهب

سجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس ارتفاع بقيمة 3 جنيهات وفق المتغيرات التي تشهدها الأسواق العالمية والمحلية، في حين تسجل اونصة الذهب ارتفاع لمستويات 1777 دولارا.أسعار الذهب اليوم: عيار 18 سجل 664 جنيها للجرام. عيار 21 سجل 775 جنيها للجرام. عيار 24 سجل 886 جنيها للجرام. الجنيه الذهب 6200 جنيها. أونصة الذهب 1777 دولارا.

اسعار الدواجن

وسجل كيلو الدواجن ما بين 26 إلى 27 جنيها للكيلو، وتصل إلى المستهلك في محلات الدواجن بسعر 31 و32 جنيها. وتراوح سعر الكتكوت الأبيض ما بين 4 إلى 7 جنيهات، وسجل الكتكوت "ساسو" نحو 2.75 جنيه والكتكوت البلدي نحو 2.5 جنيه. أسعار البيض وسجلت كرتونة البيض الأبيض والبيض الأحمر سعرا يتراوح ما بين 40.50 و43.50 جنيه للكرتونة. كما سجلت أسعار البط المسكوفي والمولر "عمر يوم" سعر 7 و9 جنيهات.

الاهلى ضد بيراميدز..موسيمانى يبحث عن ”ضحية جديدة” فى مباريات الثأر الكروى

يستعد فريق الاهلى لمواجهة من العيار الثقيل أمام ضيفه بيراميدز، فى التاسعة مساء اليوم الخميس في قمة الجولة 27 للدوري والتى تشهد عودة المارد الاحمر للإيجيبشن ليج بعد غياب دام 50 يوماً بسبب الارتباطات الافريقية ، ويرغب الجنوب افريقى بيتسو موسيماني المدير الفنى للأهلى في تحقيق الفوز الأول على بيراميدز تحت قيادته حيث واجه بيراميدز في مباراتين منذ توليه مسئولية تدريب الأهلي وتعادل في المباراتين سلبيا، ويرغب في تحقيق الفوز الأول على الفريق السماوي في موقعة اليوم، باعتبارها فاصلة في مشوار الأهلي نحو الحفاظ على لقب الدوري.

موسيمانى

مران الزمالك لاعبو الفريق يحتفلون بسيف الجزيري

احتفل لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بتوقيع التونسي سيف الدين الجزيري على عقود انضمامه للفريق بشكل نهائي.وأقام لاعبو الزمالك ممرا شرفيا قبل انطلاق تدريب اليوم للجزيري بعد إعلان الإدارة عن تفعيل بند شراء اللاعب من المقاولون. وكانت اللجنة المكلفة بإدارة نادي الزمالك نجحت في تفعيل بند شراء التونسي سيف الدين الجزيري مهاجم الفريق المعار من المقاولون العرب. وبمقتضى العقد يستمر الجزيري مع الزمالك لمدة ٣ سنوات، وينتهي عقده بنهاية عام ٢٠٢٤.

الزمالك

ذكرى ميلاده الأولى بعد الرحيل.. وحيد حامد صنايعى الشغلانة الذى علمهم السحر

تمر، اليوم الخميس، الذكرى الأولى لميلاد الكاتب الكبير والسيناريست وحيد حامد بعد الرحيل، فهو واحد من أهم كتاب السينما والدراما ويعتبره صناع الفن فى مصر والوطن العربى، واحدا من أهم كتاب السيناريو على مدار الـ4 عقود الأخيرة. اعتمد وحيد حامد على الغوص فى الشخصية المصرية والذى يعلم دوافعها وتناقضاتها وصفاتها بمميزاتها وسلبيتها، ليقدم وحيد والذى له نصيب كبير من اسمه، فهو الوحيد الذى شكلت أعماله علامات بارزة فى السينما والدراما التليفزيونية لا تتشابه مع أحد رغم أن ظهوره كان في عصر يعج بالكثير من كتاب السيناريو المتميزين لكنه كان يمتلك بصمة تميزه عن باقي زملائه.

وحيد حامد

هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية