بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

«السكة الحديد» تنشر أعمال تعقيم وتطهير القطارات اليوم

كتب محمود شاكر -

أعلنت هيئة السكة الحديد عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أعمال تعقيم وتطهير القطارات وذلك اليوم السبت، حيث شاركت المواطنين ما تقوم به من أعمال التعقيم والتطهير.

وأوضحت هيئة السكة الحديد، عبر منشور لها على "الفيس بوك"، إنها تقوم بتعقيم كافة مخارج ومداخل المحطات وذلك وفقا لتعليمات مجلس الوزراء بشأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية بشكل يومي وذلك لمواجهة فيروس كورونا خلال الموجة الثالثة.

وأشارت هيئة السكة الحديد إلي أنه يتم تعقيم السلالم بالكامل فى كافة المحطات الرئيسية وكذلك المحطات الفرعية التابعة للوجه البحري وكذلك الوجه القبلي، إلى جانب ذلك تعقيم منافذ بيع التذاكر بالكامل إلى جانب ذلك يتم تعقيم المقاعد والأرصفة.

وناشدت هيئة السكة الحديد المواطنين بضرورة الالتزام بارتداء الكمامة وذلك تنفيذا للإجراءات الاحترازية.

وقالت مصادر خاصة، في هيئة السكة الحديد، إن تكدس القطارات في محطة طنطا بسبب وجود عطل فني في أحد القطارات، ما تسبب في تعطل باقي الحركة.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"الدستور"، أن تأخر ناظر محطة طنطا في حل مشكلة القطار رقم 158 هو ما تسبب في تعطل حركة القطارات، ما ستوجه إحالته للتحقيق في الواقعة.

وفي سياق متصل، أجرى الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، اليوم، بجولة تفقدية مفاجئة بمحطة مصر للسكك الحديدية بالإسكندرية، لمتابعة انتظام وانضباط العمل بالمحطة ومستويات الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وكذلك تفقد أعمال التطوير الجاري تنفيذها بالمحطة.

وبدأت الجولة بتفقد الوزير أعمال التطوير في الساحة الخارجية ثم شبابيك التذاكر، وقرر تحويل ناظر المحطة وعدد من مسؤولي الحجز للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشابيك التذاكر، ما أدى إلى تكدس الركاب على الشبابيك الأخرى وكذلك دخول عدد من الركاب بدون تذاكر بالمحطة، وعدم نظافة المحطة، كما وجه بالتحقيق الفوري في عدم وجود سائق بأحد الجرارات المتوقفة بالمحطة.