بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

موجز اخبار الدولة خلال 60 دقيقة

موجز اخبار الدولة خلال 60 دقيقة
كتب احمد نايف ومحمد خالد -

رئيس الوزراء: مصر مستعدة لتسخير إمكاناتها من أجل تصنيع اللقاح فى أفريقيا....”الإنتاج الحربى” تطلق ”المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة”....أحمد رمزى نائب التنسيقية يطالب بتشكيل لجنة لإزالة 32 مطبا صناعيا فى بهرمس... الأعلى للإعلام يستضيف وزير الزراعة فى جلسة حوارية السبت المقبل... وزير النقل: الجرارات الأمريكية مزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا والصفقة دعمت قوة الجر بالسكة الحديد....التعليم العالي يتابع تنفيذ الأعمال الإنشائية بالجامعة التكنولوجية في الغربية.. اسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 24-6-2021...المؤبد لمتهم بخطف طفلة جارته والتعدي عليها جنسياً في الشرقية...تدهور الحالة الصحية لـ جيهان السادات...تعرف على درجات الحرارة المتوقعه غدآ

يقدم موقع بوابة الدولة الاخبارية اهم وابرز الاخبار للقارئ خاصة التى نشرت خلال الساعات القليلة الماضية ،من خلال الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية على مدار الساعة ذلك فى اطار الخدمات التى يقدما موقع بوابة الدولة الاخبارية لمتابعيه وللقارئ المصرى والعربى .

والاخبار التى شهدت رواجآ هى

بوابة الدولة

رئيس الوزراء: مصر مستعدة لتسخير إمكاناتها من أجل تصنيع اللقاح فى أفريقيا

ألقى الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة نيابةً عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، حول جائحة كورونا، وذلك خلال مشاركته اليوم في اجتماع هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي. واستهل الدكتور مصطفي مدبولي كلمته، بالترحيب بالرئيس فيليكس تشيسيكيدي، رئيس جمهورية الكونغو الديمقراطية ورئيس الاتحاد الأفريقي، ورؤساء الدول والحكومات أعضاء هيئة مكتب الاتحاد الأفريقي، وموسى فقيه رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي، كما توجه بخالص الشكر والتقدير للرئيس سيريل رامافوزا، رئيس جنوب أفريقيا، ورائد ملف الاستجابة لجائحة فيروس كورونا، ولفريق العمل المعني بمواجهة الجائحة بمفوضية الاتحاد الأفريقي، ومركز مكافحة الأمراض والأوبئة، على الجهود المبذولة والمقدرة للتعامل البناء مع كافة تأثيرات وتبعات الجائحة، مضيفاً أن مصر تدعم قيام الرئيس رامافوزا بإصدار البيان الخاص بحالة جائحة وباء الكوفيد فى أفريقيا.

بوابة الدولة

الإنتاج الحربى” تطلق ”المبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة”

عقدت وزارة الإنتاج الحربى، اليوم، مؤتمراً للإطلاق الرسمي للمبادرة القومية لإعداد كوادر رقمنة الصناعة بالتعاون مع شركة جنرال إليكتريك الرقمية "General Electric Digital" وشركة أيقن للتكنولوجيا الرقمية "IKEN"، وذلك بحضور المهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي و هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، وقد أقيم المؤتمر بقطاع التدريب التابع للوزارة بمدينة السلام.

النائب أحمد رمزى

أحمد رمزى نائب التنسيقية يطالب بتشكيل لجنة لإزالة 32 مطبا صناعيا فى بهرمس

تقدم النائب أحمد رمزى، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بطلب إلى اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة لتشكيل لجنة لإزالة عدد 32 مطبا بطرق قرية بهرمس وذات الكوم وترميم الأجزاء المتهالكة بالطريق المذكور، مضيفا أن ذلك يأتي في إطار الحرص على مصلحة الوطن والمواطنين و تقديم أفضل الخدمات لهم .

الأعلى للإعلام يستضيف وزيرة الزراعة

الأعلى للإعلام يستضيف وزير الزراعة فى جلسة حوارية السبت المقبل

يستضيف المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، السبت ٢٦ يونيو؛ السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في جلسة حوارية مفتوحة بحضور كبار الكتاب الصحفيين والإعلاميين؛ وذلك في مقر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ في ماسبيرو.ويتحدث الوزير حول استراتيجيات وزارة الزراعة، ويدير حوارًا مفتوحاً يجيب فيه عن كل الأسئلة والاستفسارات.

وزير النقل

وزير النقل: الجرارات الأمريكية مزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا.. والصفقة دعمت قوة الجر بالسكة الحديد

أكد وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أن صفقة 110 جرارات الجديدة الموردة من شركة جنرال إليكتريك الأمريكية ساهمت في تدعيم قوة الجر بالسكة الحديد. وأشار وزير النقل، في تصريحات له اليوم قبل توجهه إلى محافظة المنيا بصعيد مصر لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات، إلى أن الجرارات الجديدة مزودة بأحدث أنواع التكنولوجيا الحديثة المستخدمة في هذا المجال.جاء ذلك خلال جولة الوزير اليوم، الخميس، بمحطة مصر في رمسيس قبيل استقلاله القطار 980 المتجه إلى المنيا بصعيد مصر.

وزير التعليم العالي

وزير التعليم العالي يتابع تنفيذ الأعمال الإنشائية بالجامعة التكنولوجية في الغربية

عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي، اجتماعًا مع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم الخميس، لمتابعة الأعمال الإنشائية ومعدلات تنفيذ الجامعة التكنولوجية الجاري إنشاؤها في محافظة الغربية، والتي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بحضور الدكتور أنور إسماعيل مساعد الوزير للمشروعات القومية، وذلك بمجمع التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

ذهب

اسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 24-6-2021

بعد أن سجلت أسعار الذهب تحركات ملحوظة نحو الارتفاع في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، عادت الأسعار للتراجع مرة أخرى في البورصات العالمية لتسجل مستويات تتراوح بين 1780 إلي 1785 دولار للأونصة صعودا وهبوطا.

وسجلت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس 24 نفس مستويات فتح التداول صباح أمس، ليظل سعر الذهب في مصر يتذبذب بين 770 إلي 774 جنيها للجرام من عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر، وذلك وفق ما يشهده السوق العالمي.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 661.70 جنيه.

عيار 21 : 772 جنيها.

عيار 24 : 882.25 جنيه.

الجنيه الذهب: 6176 جنيها.

أونصة الذهب 1784 دولار.

محكمة

المؤبد لمتهم بخطف طفلة جارته والتعدي عليها جنسياً في الشرقية

أصدرت محكمة جنايات الزقازيق برئاسة المستشار سلامة سالم جاب الله حكمها بمعاقبة عامل بالسجن المؤبد لاتهامه بخطف طفلة جارته والتعدي عليها جنسيا بالقوة داخل منزله بدائرة مركز شرطة الزقازيق. تعود أحداث الواقعة عندما تلقى مدير أمن الشرقية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة الزقازيق، يفيد ورود بلاغاً من أسرة الطفلة "ر.و" مُقيمه بدائرة المركز، يتهمون فيه جارهم "ع.م.ع" 23 سنة، عامل، بخطف الطفلة وهتك عرضها بالقوة. وعلي الفور تم تشكيل فريق بحث وتبين من التحريات صحة الواقعة واضافت التحريات أن المتهم خطف الطفلة بعد استدراجها لمسكنه بزعم إطلاعها على شيء.

جيهان السادات

تدهور الحالة الصحية لـ جيهان السادات

تمر السيدة جيهان السادات زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، بحالة صحية حرجة هذه الأيام، أودعت على إثرها بأحد المراكز الطبية الكبرى، وقرر الأطباء المعالجين منع الزيارة عنها تماما نظرا لسوء حالته الصحية. و أصدر محمد أنور عصمت السادات، بيانا حمل عنوان " سلامتك يا أم الأبطال" قال فيه :"هكذا لقبها أسر شهداء حرب أكتوبر ومصابى العمليات الحربية نظرا لجهدها الكبير وما قدمته لرعايتهم وتعويضهم من خلال مشروعات كثيرة كالوفاء والأمل وقرى الأطفال ( SOS ) وغيرها من المشروعات التي تبنتها.

حالة الطقس

تعرف على درجات الحرارة المتوقعه غدآ

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، ارتفاع طفيف وتدريجى فى درجات الحرارة بأغلب الأنحاء حيث يسود طقس شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للحرارة على السواحل الشمالية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد .

وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن غدا الجمعة ، يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الغربية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الجمعة : القاهرة العظمى 36 درجة والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 22 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والصغرى 21 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 24 درجة، وقنا العظمى 40 درجة والصغرى 25 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 26 درجة

هذا موجز اهم انباء بوابة الدولة الاخبارية