بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الصحة: إتاحة لقاح سينوفاك بعد الانتهاء من الاختبارات خلال 10 أيام

نهي عاصم
كتبت نيرة إسماعيل -

قالت الدكتورة نهى عاصم، مستشارة وزيرة الصحة للشئون الأبحاث، إن وزارة الصحة اقتربت من طرح أول لقاح سينوفاك المصرى فى مراكز التطعيم، بعد الانتهاء من إجراء اختبارات للقاح والمواد الخام بالهيئة العامة للدواء، وسيكون متاح خلال أسبوع أو 10 أيام.

وأضافت مستشارة وزيرة الصحة للشئون الأبحاث، فى تصريحات لبرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن أول مرحلة إنتاجية للقاح ستكون 2 مليون جرعة، وخلال عام سيتم إنتاج 40 مليون جرعة من لقاح فيروس كورونا.

ولفتت مستشارة وزيرة الصحة للشئون الأبحاث، إلى أن لقاح أسترازينيكا من خلال الاختبارات التى أجريت عليه تبين أنه قادر على التعامل مع محتورات كورونا بما فيها سلالة دلتا من خلال الاختبارات التى أجريتها بريطانيا على اللقاح، موضحة أن عدد حالات كورونا في مصر تقل، ونحن فى مسار الانخفاض فى الموجة الثالثة، وهذا مرهون بالالتزام بالإجراءات الاحترازية بجانب الإقبال على التطعيم بشكل أكبر.

وأوضحت مستشارة وزيرة الصحة للشئون الأبحاث، أنه من الوارد حدوث موجة رابعة من فيروس كورونا فى مصر، ومن المتوقع أن تكون فى سبتمبر، وهذا لا يمكن التأكيد عليه لأنه مرهون بتصرفاتنا ونسبة تغطية التطعيمات، ونتمنى حال حدوث موجة رابعة أن تكون أقل حدة.