بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

نائبة أمريكية تصف صور تجريد الفلسطينيين من ملابسهم بغزة بـ«الصادمة»

العدوان الإسرائيلى
القسم الخارجى -

وصفت النائبة بمجلس النواب الأمريكى، إليسا سلوتكين الصور التي نشرها الاحتلال الإسرائيلى لمواطني غزة، مجردا إياهم من ملابسهم بـ«الصادمة»، وذلك وفقا لما نقلته وسائل إعلام عالمية.

وقالت سلوتكين :«لم نعتد على رؤية الناس مصطفين بلا ملابس تقريبا»، مؤكدة على ضرورة أن يكون هذا جزءا من النقاش حول التمييز بين المدني والمسلح في مكان مزدحموتطرقت سلوتكين إلى ممارسات بلادها القمعية في العراق وأفغانستان، قائلة :«كان على الولايات المتحدة التعامل مع السؤال ذاته عندما كنا في الرمادي والفلوجة

وتابعت النائبة الأمريكية أن كثير من الناس يعانون الآن في غزة وهناك نقاش في الولايات المتحدة بشأن «التكتيكات» المستخدمة.

في حين، ارتفعت حصيلة العدوان «الإسرائيلي» العسكري المتواصل على قطاع غزة لليوم الـ 63 تواليًا، إلى 17 ألفًا و487 شهيدًا، بالإضافة لـ 46 ألفًا و480 جريحًا؛ 70% منهم أطفال ونساء.

وذكرت «الصحة» أن 618 مدنيًا فلسطينيًا فقط غادروا قطاع غزة عبر معبر رفح البري؛ بينهم 407 جرحى و211 مريضًا.

وبيّنت: «أقل من 1% من الجرحى فقط استطاع مغادرة معبر رفح البري، ونفقد عشرات الجرحى يوميا نتيجة عدم توفر العلاج وتأخر خروجهم من غزة»

ويُواصل الاحتلال اعتقال 36 كادرًا صحيًا من قطاع غزة، على رأسهم مدير عام مجمع الشفاء الطبي الدكتور محمد أبوسلمية في ظروف قاسية وغير إنسانية، وفق وزارة الصحة.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية، المؤسسات الدولية بالتدخل العاجل لتوفير الحماية والأدوية والوقود لمجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال غزة «لتمكين الطواقم الطبية من إعادة تشغيلها وإنقاذ الجرحى والمرضى».