بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

الرئيس: سيرة حياة نبي الرحمة والهدى تحمل قيما مجردة عابرة للزمان والمكان

الرئيس عبد الفتاح السيسي
سعد ابو بكر -

تقدم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتهنئة للشعب المصري والشعوب الإسلامية والعربية بمناسبة ذكرى النبوي الشريف.

وقال الرئيس السيسي إن في سيرة حياة نبي الرحمة والهدى قيما مجردة عابرة للزمان والمكان لعل من بينها الثبات على الحق وعلى الإيمان خاصة في الأوقات الصعبة.

جاء ذلك خلال احتفال وزارة الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأضاف الرئيس السيسي: "فكم من اختبارات قاسية تعين على رسول الله اجتيازها وكم من محن وشدائد تعرض لها وتعرضت لها الرسالة المحمدية وكم كان ثباته عظيما وشامخا بإيمان لا يتزعزع في نصر الله وعمل لا يعرف التواكل.

وأضاف: "أتي احتفالنا هذا العام بالمولد النبوي بينما يمر العالم بظروف دقيقة تعيد إلى الأذهان ذكريات من التوتر لم تحدث من عقود طويلة، فما بين جائحة كورونا وتداعياتها الاقتصادية عميقة الأثر الناجمة عن توقف عجلات الإنتاج وما تلاها من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية والتي أدت إلى زيادة الأسعار العالمية بسبب التضخم الذي أدى رفع معدلات الفائدة وهي التي أدت إلى ظهور أزمة النقد الأجنبي التي يعاني منها اقتصادنا.

وأكد أن هذه الأزمة كانت كفيلة باقتلاع اقتصادنا من جذوره لولا نتائج الإصلاح الاقتصادي الذي أثبت نجاحا كبيرا ما يؤكد أن الصعاب الحالية إلى زوال بإذن الله لأننا نبذل جهودا كبيرة لمواجهة جميع التحديات الاقتصادية وحماية الأمن الغذائي وأمن الطاقة رغم الظروف العالمية الصعبة.