بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

أجواء ربيعية.. تفاصيل طقس أول أيام العيد ودرجات الحرارة المتوقعة

الطقس
كتبت مها عبد الفتاح -

أيام معدودة باتت تفصلنا على عيد الفطر المبارك والذى يوافق أول أيامه فلكيا الجمعة المقبل، وتزامنا مع قرب عيد الفطر يتساءل المواطنين حول درجات الحرارة وحالة الطقس المتوقعة لما يمثله من فرصة هامة يحرص فيها المواطنين على الاستمتاع بالخروج للحدائق والمتنزهات.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد الجمعة المقبل أول أيام عيد الفطر فلكيا، طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وجنوب البلاد ، مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

ومن المتوقع أن يشهد الجمعة المقبل أول أيام العيد، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة الجمعة، القاهرة والوجه البحرى العظمى 27 درجة الصغرى 15 درجة، السواحل الشمالية الغربية العظمى 23 درجة الصغرى 14 درجة، السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 22 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 30 درجة الصغرى 20 درجة، وشمال الصعيد العظمى 28 درجة الصغرى 17 درجة، وجنوب الصعيد العظمى 36 درجة الصغرى 22 درجة.