بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

رئيس الوزراء يفتتح أكبر مشروع للمنسوجات بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

جانب من الافتتاح
ناصر فياض -

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي منذ قليل شركه ايجيبت فان يانج للمنسوجات والتي يعتبر أكبر مشروع للمنسوجات بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس حيث بلغت التكلفة الاستثمارية للمشروع ٦,٢ مليار دولار ويعد المشروع هو الأضخم من نوعه في الشرق الأوسط


وتعد منطقة تيدا منطقة رئيسية في بناء مبادرة الحزام والطريق بجانب كونها جزء مهم من المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وانه تم إنشاء صندوق خاص من جانب الحكومة الصينية للمساعدة في جذب الاستثمارات للمنطقة.


وكان رئيس الوزراء قد تفقد ، رئيس الوزراء، ، مصنع شركة "السويدي الوطنية للصناعات والمشروعات الهندسية"، والذي يقع بالمنطقة الصناعية بالسخنة ضمن نطاق المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.


وخلال زيارته للمصنع، تابع رئيس الوزراء، مختلف مراحل التصنيع التي تتم، ومعايير الجودة في المنتجات، كما أجرى حواراً مع أحد العمال للإطمئنان إلى الأوضاع الخاصة بهم، حيث تطرق لسبل انتقالهم اليومي، وعدد ساعات العمل الفعلية، والخدمات التي توفرها الشركة لهم.

وكان ، رئيس الوزراء، شركة ميديا ايجيبت لأجهزة المطابخ وسخانات المياه الغسالات بالهيئة الاقتصادية لقناة السويس واستمع لشرح حول إنتاج الشركة وتطوير عملها في مصر ومساهمتها في الاقتصاد المصري وعدد فرص العمل لافتا أن التكلفة الاستثمارية ٢٥ مليون دولار.

يأتي ذلك في إطار حرص الدولة على تشجيع وجذب مثل هذه المشروعات الصناعية، وتهيئة البيئة المواتية لتوسعها وتطورها لدفع عجلة الاستثمار وتدعيم الاقتصاد.