بوابة الدولة
بوابة الدولة الاخبارية

وزير الشباب .. توقيع بروتوكول تعاون بين الوزارة والاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى

توقيع برتوكول
فاطمة الدالى -

شهد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة والإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، تنسيقاً مع وزارة التضامن الاجتماعي ، وذلك بمركز الابتكار الشبابي والتعلم .

وقع البروتوكول من جانب وزارة الشباب والرياضة اللواء اسماعيل الفار - رئيس قطاع الشباب ، ومن جانب الاتحاد النائب الدكتور طلعت عبد القوي - رئيس مجلس إدارة الإتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية.
أكد وزير الشباب والرياضة أن البروتوكول سيفتح افاق التعاون مع الاتحاد بشكل غير مسبوق ، موضحاً ان البروتوكول سيحقق دعم أنشطة تطوعية وأهلية وشبابية من خلال الفعاليات والأنشطة المشتركة التي ستنظمها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد .

اوضح الدكتور اشرف صبحي انه سيتم التعاون مع الاتحاد في ١٠ مجالات متعددة (القضية السكانية– مكافحة الفساد – حماية المستهلك – المواطنة – الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر – تمكين المرأة – التوعية التشريعية الدستورية - الصحة الانجابية وتنظيم الاسرة- التطوع - الحفاظ على البيئة من التلوث).

ومن جانبه ، وجه الدكتور طلعت عبد القوي الشكر لوزير الشباب والرياضة ، مثنياً على التحرك السريع في توقيع البروتوكول ، مشيرا ان توقيع البروتوكول سيحقق طفرة كبيرة بمراكز الشباب والجمعيات الاهلية .

واشاد " عبد القوي " بالدور الايجابي الكبير الذي تلعبه وزارة الشباب والرياضة في مختلف محافظات الجمهورية، مبينا انه سيتم إعداد وتنظيم الدورات التدريبية والمؤتمرات واللقاءات حول القضايا العامة التي تهم الشباب بالتعاون مع الوزارة ، علاوة على عقد ندوات ومؤتمرات مشتركة في كافة المحافظات، ودعم البرامج الخاصة بالتنمية بمفهومها الشامل، والمشاركة في المبادرات القومية.

حضر توقيع البروتوكول نجوى صلاح رئيس الادارة المركزية لتنمية الشباب ، الدكتورة منال جمال رئيس الادارة المركزية لتمكين الشباب ، ايمان عبد الجابر رئيس الادارة المركزية للتعليم المدني ، احمد عفيفي رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب ، الدكتور عبد الله الباطش مساعد الوزير للسياسات والتنمية الشبابية ، الدكتور مصطفي مجدي معاون الوزير للسياسات والتنمية الشبابية .