أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عالمية / الحشد الشعبي يرد على أردوغان: “سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده”

الحشد الشعبي يرد على أردوغان: “سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده”

%d8%b1%d8%ac%d8%a8-%d8%a7%d8%b1%d8%af%d9%88%d8%ba%d8%a7%d9%86

كتب أحمد نعمان

رد أحمد الأسدي، المتحدث باسم الحشد الشعبي (الميليشيات الشيعية التي تقاتل داعش إلى جانب القوات العراقية) على تصريحات الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان الأخيرة، التي انتقد فيها رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، والتي قال فيها: “لست ندا لي”.

وقال الأسدي، في بيان نشره الحشد الشعبي: “سنترك للإعلام فضائه الواسع ليسبح فيه بروحية العراق، وسنترك للدبلوماسية مجالها الواسع للتحرك فيه بصبر وعظمة العراق، وسيكون لنا نحن لنا رجال العراق وحشده وقواته الأمنية ردنا المزلزل الذي سيبين في الميدان حين تلتقي الرجال بالرجال.. حينها سنعرف من الذي سيلزم حده ويسحق خده، وإن إذا لمن يريد أن يجرب صولتنا لقريب”.

ويذكر أن أردوغان، خاطب العبادي في كلمة له، الثلاثاء، قال فيها: “أنت لست ندّا لي، ولست بمستواي، وصراخك في العراق ليس مهمًا بالنسبة لنا على الإطلاق، فنحن سنفعل ما نشاء، وعليك أن تعلم ذلك، وأن تلزم حدك أولًا”، وفقا لما نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية شبه الرسمية.

وتابع أردوغان قائلا: “طلب منّا شخصيًا (العبادي) إنشاء قاعدة بعشيقة في عهد (رئيس الوزراء السابق) السيد أحمد داود أوغلو، جميع هذه التفاصيل موجودة على تسجيلات مصورة، وسيتم بثها اليوم أو غدًا عبر جميع المحطات التليفزيونية. تم دخول بعشيقة على هذا الأساس. أما الآن فيقول: “انسحبوا من هنا” إن جيش جمهورية التركية لم يفقد شكيمته لكي يأتمر بأمركم. سنستمر بفعل ما يلزم كما فعلنا في السابق”.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شركات صينية وروسية

وكالات فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات اقتصادية جديدة على شركات صينية وروسية، متهمة إياها بدعم …