الرئيسية / البرلمان / الخضراوى يطالب بأستدعاء وزير الطيران بعد أعترافة بوجود 15 مطار خارج نطاق الخدمة

الخضراوى يطالب بأستدعاء وزير الطيران بعد أعترافة بوجود 15 مطار خارج نطاق الخدمة

bababab

كتب محمد العدس

طالب النائب عبد السلام الخضراوى عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب ،عقد أجتماع عاجل للجنة السياحة والطيران المدنى بالبرلمان، مع دعوة شريف فتحى وزير الطيران المدنى للرد على العديد من التساؤلات حول عدم الاستفادة من المليارات  من الجنيهات التى أنفقت على نحو 15 مطارا على مستوى محافظات الجمهورية دون أى أستفادة منهم حتى الان، رغم حاجة البلاد الى كل مليم فى ظل الظروف التى نمر بها والازمة الاقتصادية التى يعانى منها الاقتصاد المصرى وكل أسرة مصرية .

وأكد “الخضراوى ” فى طلب أحاطة عاجل مقدم الى المهندس شريف أسماعيل رئيس مجلس الوزراء وشريف فتحى وزير الطيران المدنى ، اننا أمام قضية أهدار مال عام بكل المقاييس بأعتراف وزير الطيران الذى أكد فى حوار لة فى أحدى القنوات الفضائية أمس الخميس أن مصر مصر تمتلك 22 مطارا  على مستوى محافظات الجمهورية بقدرات عالية فى تقديم الخدمات واستقبال الرحلات، ولا يستخدم منها إلا سبعة فقط ، وتأكيدة  أيضا   أن باقى المطارات غير المستخدمة مجهزة تمامًا بكافة الأجهزة وأبراج المراقبة ، دون أن يوضح لنا أسباب عدم تشغليهم ؟، كما لم يوضح لنا الاسباب التى دعت ألى انشائهم ؟ ونحن لسنا فى حاجة لهم.

وقال “الخضراوى”  أن الاخطر فى حديث وزير الطيران أنة يعترف بأن  خسائر مصر للطيران تمثل 3 أضعاف رأس المال وأن خسائرها وصلت الى 15 مليار جنية حتى هذا العام ، لكنها لم تعجز فى سداد أى قسط خارجى، ولم تطلب دعم أو مليم واحد من الدولة وتعمل بإمكانيات ذاتية.

وتسآل “الخضراوى “كيف تمول الشركة خسائرها ذاتيا، دون وجود أى دعم من الدولة، ؟أوالبنوك؟وقال أن حديث وزير الطيران المدنى يحتاج الى وقفة ويحتاج الى حضورة الى البرلمان لتوضيح كافة الحقائق الغائبة عنا، خاصة  بعد أن اصبح حوارة يشكل العديد من التساؤلات أمام الرآى العام.

شاهد أيضاً

وزير قطاع الاعمال للنواب : لا نسعى لاغلاق القطاع العام و من يطالبني بعدم إغلاق الحديد و الصلب ” للتاريخ ” يتجاهل الخسائر

كتب صالح شلبى – عوض العدوى – تصوير خالد مشعل قال هشام توفيق وزير قطاع …