الرئيسية / البرلمان / السويدى فى اول ظهور لة تحت القبة بعد فوزة برئاسة أئتلاف دعم مصر يتهم الحكومة بالعوار فى الاداء العام ويحملها مسئولية الهجرة غير الشرعية

السويدى فى اول ظهور لة تحت القبة بعد فوزة برئاسة أئتلاف دعم مصر يتهم الحكومة بالعوار فى الاداء العام ويحملها مسئولية الهجرة غير الشرعية

download-9

كتب محمد العدس

وجة النائب محمد ذكى السويدى فى أول ظهور لة تحت قبة البرلمان بعد فوزة برئاسةأتلاف دعم مصر ، هجوما حاد على الحكومة وقال لن نترك الحكومة خلال الدورة البرلمانية الثانية وسوف نحاسبها ونراقبها وقال سنضع التشريعات ذات الاولية الاوللى والتى تخدم المواطن، وقال هذة الدورة سوف تختلف عن الدورة الماضية والتى كانت تلزمنا ببعض الاستحقاقات الدستورية.

جاء ذلك أثناء مناقشة تعديلات قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية وقال السويدى ،أن هذا القانون لن يمنع تلك الجريمة وستظل الجريمة موجودة،لكننا لن نسكت ولن نصمت على الاداء الحكومى الذى وصفة بالمتردى والسيئ وقال رغم موافقتنا من حيث المبدأ على القانون، الاأنة يجب أن نعلم جميعا أن هناك عوار فى الاداء العام داخل الحكومة، وسوءأدارة فى كافة المجالات من تعليم وصحة وتوزيع اقتصادى غير عادل.

وقال ” السويدى” منذ عام أحارب من أجل الموافقة على القانون المقدم منى والخاص بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر حيث يواجهة القانون نوع من البطئفى الحركة نتيجة صراع بعض الوزارات وقال نريد الامل والمستقبل للشباب المصرى.

جاء ذلك فى الوقت الذى ايدة النواب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الاحرار  ومحمد أبو حامد وأكرم قرطام ومحمد زكريا محيى الدين وخالد عبد العزيز وعبد المنعم العليمى.

فيما حاول المستشارمجدى العجاتى الشئون القانونية ومجلس النواب تهدئة ثورة النواب والدفاع عن الحكومة قائلا أن الحكومة  لاتدخر أى جهد لمواجهة المشاكل التى تواجة المجتمع، وقال هناك العديد من المشروعات التنموية الصناعية التى تقوم بها الحكومة من اجل الشباب فى العديد من المحافظات.

وقال العجاتى  موجها حديثة للنواب أن الحكومة  تبذل ما فى وسعها فى القضاء على ظاهرة الهجرة غير الشرعية، وتوفير فرص عمل للشباب.

فيما رفض النائب محمد ذكى السويدى رئيس أئتلاف دعم مصر حديث الوزير والفاع عن الحكومة، وقال السويدى مع أحترامى للوزير فأينهى المشروعات الصغيرة التى تستوعب الشباب وقال ليست كافية ووجة حديثة للوزير قائلا اين الحكومة من المناطق الصناعية المهملة من قبل المحافظين بمدن الصعيد ، وقال السويدى لديناعوار أساسى فى التعليم والتعليم الفنى غير المعترف بة فة الدول الخارجية.

جاء ذلك فى الوقت الذى إعترض فية عدد من النواب على حديث المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانوينة و مجلس النواب .

شاهد أيضاً

“غادة عجمى” بعد حوار قرينة الرئيس…سيدة مصر الاولى تتسم بالرشد والوعى والرقى

كتب محمد عبدالهادي أعربت النائبة “غادة عجمى” عضو مجلس النواب عن المصريين بالخارج ، بحديث …