الرئيسية / البرلمان / المصيلحى : التحول الاقتصاد من اخطر الملفات امام اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

المصيلحى : التحول الاقتصاد من اخطر الملفات امام اللجنة الاقتصادية بالبرلمان

676

كتب صالح شلبى

قال الدكتور على المصيلحى رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب أن اللجنة ليس دورها تنفيذ برنامج الحكومة ولكن اللجنة مسئولة عن متاعبة ومراقبة برنامج الحكومة وفى حال تقصيرها فى اداء مهام عملها سيتم محاسباتها .

وقال المصيلحى خلال إستعراضه خطة عمل اللجنة اليوم فى دور الانعقاد الثانى ان اللجنة طالبت الحكومة بتقرير ربع سنوى عن ما أنجزته من برنامجها إلا ان رئيس الوزراء اكد أنه ملتزم بتقديمه وفقا للبرنامج كل 6 أشهر مرت تلك المدة ولم يتم حتى الىن عرض مؤشرات عمل الحكومة على المجلس .

وأوضح المصيلحى أن خطة العمل ياتى فى مقدمتها متابعة برنامج التحول الاقتصادى خاصة أن برنامج الاصلاح الاقتصادى من اخطر الملفات أمام اللجنة .

واضاف ان من ضمن اولويات العمل ايضا مناخ الاستثمار ومتابعة قطاع الاعمال وموقف الشركات وخطة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة ال2 مليار جنيه ومتابعة برنامج الحكومة وخطط اصلاح الحكومة للضرائب والجمارك وإصلاح الإدارات الضريبية .

وتابع ان اللجنة ستعمل على تفعيل دور الجهات الرقابية خاصة ان معظمها يعانى من ضعف مؤكدا أن استمرارها على هذا الوضع سيجعل الأمور كما هى .

وطالب المصيلحى مسئولى الامانة الفنية باللجنة بضروة إعادة إسال خطابات للوزارات والجهات الحكومية التى لم ترد على استفسارات وخطابات النواب حتى الآن شدد النائب علي المصيلحي على ضرورة متابعة خطة إصلاح قطاع الغزل والنسيج وقطاع الحديد والصلب لدعم الطاقات الإنتاجية. وطرح المصيلحي مقترحا لتوزيع العمل داخل اللجنة على عدة مجموعات لمتابعة ملف الاستثمار والإصلاح الهيكلي للاقتصاد،

وطالب المصيلحى حكومة المهندس شريف اسماعيل، بتقديم برنامج اصلاح اقتصادي كامل للبرلمان، به اهداف واضحة، بأليات تنفيذ محددة، وبرنامج زمني معلوم للجميع، لمواجهة الازمة الاقتصادية الحالية التي تمر بها البلد، وذلك تمهيدا لمناقشته باللجنة الاقتصادية ثم الجلسة العامة ثم فتح حوار مجتمعي حوله.

وتمني المصيلحي، خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية، اليوم الاثنين، لوضه ملامح اجندة عمل اللجنة بدور الانعقاد الثاني، ان يكون الانعقاد الثاني اكثر فاعلية من العام الماضي.

شاهد أيضاً

إنجازات الرئيس.. اعرف مبادرات الدولة لضمان صحة أفضل للمصريين ودعم المرأة

كتب-عوض العدوي أولت الدولة المصرية، تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ، اهتماما ملحوظا للنهوض …