أخبار عاجلة
الرئيسية / اقتصاد / وزير المالية يؤكد : تطوير العمل وعدالة تطبيق قوانين الضرائب والجمارك أساس الاختيارات 

وزير المالية يؤكد : تطوير العمل وعدالة تطبيق قوانين الضرائب والجمارك أساس الاختيارات 

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9

الجارحي يعتمد ثاني أكبر حركة ترقيات بوزارة المالية فى قطاعات الضرائب العامة والمبيعات والعقارية والجمارك

تكليف رؤساء المصالح والقطاعات التابعة للوزارة بسرعة ترشيح من يشغل الدرجات الخالية

خضوع القيادات لتقييم دائم ومتابعة الاداء شرط الاستمرار في شغل الوظيفة القيادية

 كتب سعيد جمال الدين 

اعتمد عمرو الجارحي وزير المالية ثاني أكبر حركة ترقيات للضرائب العامة والمبيعات والعقارية والجمارك ، شملت ترقية 77 مرشح لدرجتي وكيل أول ووكيل وزارة، حيث تم رفع مشروع قرار بترقيتهم الي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء للتصديق علي الترقيات وإصدارها.
وقال الوزير انــه حريص علي ان تكون الاختيارات في اطار احكام القانون والمبادئ التي أستقر عليها القضاء والمتطلبات الواجب توافرها في شاغلي الوظائف القيادية بما يفرز قيادات تعلى من شأن المصلحة العامة ولديها القدرة علي اتخاذ القرار السليم لإدارة دولاب العمل الاداري وتطبيق المنظومة الضريبية بكل عدالة والابتعاد عن البيروقراطية والإسراع في حل مشاكل المواطنين، مشددا علي اهمية استمرار تقييم اداء القيادات بصفة دورية للتأكد من تحقيق الأهداف المطلوبة بكفاءة وتميز كشرط اساسي للبقاء في الوظيفة القيادية .
وفي ذات السياق أكد الوزير انـه تم معالجة جميع القرارات التي صدرت في فترات سابقة لتصويب ما شابها من عوار بما يتفق مع الاحكام القضائية الصادرة في هــذا المجال ضمانا لاستقرار العمل وانتظامه .
وكلف الوزير رؤساء القطاعات والمصالح التابعة لوزارة المالية بسرعة ترشيح كوادر من الوزارة لشغل جميع الوظائف الخالية بالهيكل التنظيمي لكل قطاع او مصلحة تابعة للوزارة من اجل ضخ دماء جديدة في هيكل القيادات الوسطي بشرط اختيار أفضل العناصر لتولي هذه الوظائف ، كما وجه بإعداد مشروع متكامل لتدريب كوادر الصف الثاني بما يتيح لشباب الوزارة الفرصة لاعتلاء وظائف الادارة العليا باعتبارهم أمل الامة ومستقبلها خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تحمل المزيد من التحديات والفرص للاقتصاد المصري التي تتطلب مضاعفة الجهود لتحصيل مستحقات الدولة من الحصيلة الضريبية والجمركية المستهدفة والمتأخرات وتطوير ادارة الموارد المالية للدولة.
وأضاف الجارحي ان الفتره  المقبلة سوف تشهد العديد من القرارات آلتى سوف تعلي من شان العاملين وتحفزهم لبذل المزيد من الجهد وفي نفس الوقت سوف يتم الاستمرار في آليات التطوير والتحديث لمنظومة العمل وسيتم الاعلان عن هذه القرارات  قريبا.
من جانبه أكد عمرو المنير نائب الوزير للسياسات الضريبية ان الوزارة ماضيه في تنفيذ خطتها لتطوير وتحسين الادارة الضريبية والجمركية والاهتمام بصقل مهارات العنصر البشري باعتباره ركيزة اساسية لدعم سياسات الاصلاح الضريبي واستعادة الثقة بين المجتمع الضريبي والإدارة الضريبية ، مشيرا الي سعيه وقيادات الوزارة المتواصل بمعاونه كوادر ضريبية متميزة لحل المشكلات المتعلقة بتطبيق القوانين الضريبية والجمركية التي تختص بتنفيذها  المصالح الايرادية التابعة لوزارة المالية بما يكفل التنفيذ الصحيح للقانون وسرعة معالجة مشكلات التطبيق.
ومن وجانبه اوضح عبد المنعم مطر رئيس مصلحة الضرائب المصرية ان هذه الترقيات تؤكد ان المصلحة حريصة على تشجيع وتحفيز العاملين وترقيتهم مثل حرصها على تطوير العمل وتحسين الاداء مشيرا الى ان حركة الترقيات تعتبر هي الاكبر والاهم في تاريخ المصلحة  حيث تعثر اصدارها لأكثر من خمس سنوات، كما انها ستؤدي الي تصعيد الدرجات الادني الي الوظائف الاعلي ، وأكد انه يقوم حاليا بحصر جميع الدرجات الخالية لتسكين العاملين عليها .
وكشف الدكتور محمد معيط نائب الوزير لشئون الخزنة العامة عن اتجاه الوزير خلال الايام القليلة القادمة لاعتماد حركة ترقيات لمديرو العموم بقطاع الحسابات والمديريات المالية بالوزارة ، لافتا الي التحضر حاليا  لعقد اللجنة القيادية للبت في جميع اعلانات الترقيات التي صدرت عن وزارة المالية خلال الفترة السابقة لمختلف الدرجات الوظيفية القيادية.
يذكر ان وزير المالية اعتمد خلال الشهر الماضي حركة ترقيات شملت 875 مدير عام في جميع المصالح الايرادية التابعة للوزارة مثل الجمارك والضرائب العامة والمبيعات والعقارية.

شاهد أيضاً

سعر الدولار اليوم الأربعاء 20-1-2021 في البنوك المصرية

كتبت-عزة الشيخ عرض 22 بنكًا عاملًا في مصر، سعر العملة الخضراء أمام الجنيه عند أعلى …