الرئيسية / البرلمان / تقصي حقائق السيول البرلمانية تستمع لشكاوى المتضررين برأس غارب.. والأهالي يطالبون برحيل المحافظ

تقصي حقائق السيول البرلمانية تستمع لشكاوى المتضررين برأس غارب.. والأهالي يطالبون برحيل المحافظ

%d8%b3%d9%8a%d9%88-3

 

البحر الأحمر | محمد العدس

توجه وفد لجنة تقصي حقائق السيول التى شكلها مجلس النواب أمس، برئاسة النائب مصطفى بكرى وعضوية 12 نائبا وهم أحمد إبراهيم الضوى، وأحمد محمد حسن، وحمادة محمد غلاب، ومحمد عبد المقصود، ومحمد إسماعيل الجبالى، وممدوح عمارة، ومحمود عبد السلام الضبع، وسحر صدقى، وزكريا محمد حسان، وممدوح مقلد، وأحمد حلمى الشريف. إلى مدينة رأس غارب بالبحر الأخمر.

بدأت لجنة تقصي حقائق السيول البرلمانية زيارتها الميدانيه بالمحافظات المتضررة من السيول، اليوم الأربعاء، حيث تجول النواب اعضاء اللجنة بين أطلال المنازل المتهدمه جراء السيول واستمعوا لشكوى المواطنين من المتضررين، بينما تجمع الأهالى حول النواب وعرضوا مأساتهم وطالبوا بإقالة محافظ البحر الأحمر وأتهموه بالتقصير وانه ليس له علاقه بالمدينة، ولم يزورها إلا بعد وقوع الكارثه.

وأيضا مجلس المدينة والجهاز الإدارى الذان اتهمهما الأهالي بالتسبب في وقوع الكارثة، بينما أشاد الأهالي بما قامت به القوات المسلحة فى التعامل بشكل سريع وكامل مع الكارثه.
في الوقت نفسه قام بعض الأهالى بالهجوم على أعضاء مجلس النواب عن البحر الأحمر وراس غارب، متهمين إياهم بعدم الحضور والظهور وقت الكارثه. ووصل الأمر إلى ترديد الهتافات المطالبه بخروجهم من المدينة، إلا أن النواب تعاملوا مع الموقف بحكمة شديده معتبرين ما يعانيه الاهالي من مأساة وفقدانهم لمنازلهم. وذويهم وتم إحتواء الموقف من قبل عناصر الجيش التى كانت مرابطة بالمكان للتأمين والقيام بعملية إزالة أثار السيول وترميم المنازل المتهدمة.
بينما قام عدد من النواب اعضاء اللجنه يتقدمهم النائب مصطفى بكرى رئيس اللجنه بالدخول الى بعض المنازل الغارقة والمتهدمه وسط صيحات ملاك تلك المنازل وصرخاتهم ومطالباتهم بالقصاص. مؤكدين أن ما حدث كان يمكن تلافيه في أسرع وقت وأن تخاذل الجهات المعنيه والمسؤولين هو السبب الرئيسي في تفاقم الامر، حيث شرح أحد الأهالى الى النواب اعضاء اللجنه ارتفاع منسوب الطين الى اكثر من متر وهناك من ماتوا تحتها.

 

شاهد أيضاً

علي بدر…انخفاض معدلات الفقر لأول مرة منذ 20 عاما انجاز كبير لفترة حكم الرئيس السيسي

عوض العدوى قال الدكتور علي بدر عضو مجلس النواب، إن نجاح الدولة المصرية في تخفيض …