أخبار عاجلة
الرئيسية / سياسة / بعد عامين ونصف من رئاسته.. السيسي يؤكد : المصالحة مع الإخوان قرار دولة وليس قراري منفرداً

بعد عامين ونصف من رئاسته.. السيسي يؤكد : المصالحة مع الإخوان قرار دولة وليس قراري منفرداً

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-11 19:42:59Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com…uÿsìû	R

كتب : مجدى عبد الرحمن

بعد عامين ونصف من توليه السلطة كرئيس للبلاد حسم الرئيس عبد الفتاح السيسى ملف المصاحله مع جماعة الاخوان واعلن فى حواره الموسع مع شباب مصر فى المؤتمر الشبابى الذى اختتم اعماله امس فى شرم الشيخ فى رده على احد اسئلة الشباب حول المصالحه ان القرار هو قرار دولة ولايمكنه ان يتخذ قرارا منفردا بذلك.

وقال السيسى نصيا ان المصالحة مش هقدر آخد فيها قرار لوحدى، دا قرار دولة، وأنا أكتر واحد أتحت ليهم فرصة فى 3- 7..  والبيان الذى تم إصداره كان متزن للغاية”.

واضاف ” أنا مش طالب من حد يغير أفكاره علشانى، أنا بقبل كل الأفكار لكن مارسوا أفكاركم بدون ما تهدوا بلدكم”.

وقال السيسى ان المصالحة أمر لا يمكن أن أحدده، وهذا ليس قرارى، هذا قرار دولة، وأنا أكتر واحد أتاح لهم فرصة منذ 3 يوليو، البيان الصادر وقتها قال تعالوا نعمل دورة سياسية جديدة، لننطلق مرة أخرى، والشعب يقول كلمته، فإذا كنتم قد حصلتم على 50% من الأصوات، ثم تم التصويت من جديد، وحصلتم على 25%، اقبلها وخليك معانا، وخلى أفكارك التى اقتنعت بها، فى إطار إنك متؤذيش بلدك، وأنت بتمارس تلك الأفكار، عيشوا معانا وليس طابور خامس ضد بلدك”.

وأضاف: “واحد منهم طلع قال يارب مصر تبقى سوريا والعراق، يااااه، قد كدة حجم الكراهية ضد بلدك، عاوز تهدها كلها؟، دولة الخلافة لن تحل مشاكل المنطقة العربية والإسلامية، لكن بالعلم والمثابرة والجهد”.

واكد الرئيس ان  الثورة انعكاس للواقع، مشيرا إلى أن حالة التردى التى عاشتها مصر قبل 6 سنوات جعلت الناس تلجأ للتغيير.

وأضاف الرئيس خلال حوار مفتوح مع شباب الصحفيين والإعلاميين” فى كل مكان فيكِ يا مصر فيه مشكلة”. 

وكشف الرئيس فى مفاجاة ازهلت الحاضرين ان مديونية الدولة فى الست سنوات الفائته  بلغت 900 مليار جنيه لتلبية مطالب رواتب القطاع الحكومى، مشيرا إلى أن خدمة الدين من 18 إلى 20%.

واضاف : “أنا بتكلم علشان أشكل حالة فهم حقيقى للواقع اللى إحنا عايشين فيه” لان “ما حدث فى مصر خلال الست سنوات الماضية كان له تأثير صعب على مصر لأننا فى ظروف صعبة قوى”.

وتابع الرئيس:” ما حدث خلال الست سنوات كان ميلادا لحالة صعبة، عشنا سنوات طويلة منعرفش حاجة اسمها تداول سلطة، أنتم حصلتوا على مكاسب.. الانتخابات البرلمانية لم يتدخل أحد فيها.. الدستور الموجود قوى ووجيه وطموح” وانه تم تحقيق  تحديات كبيرة معظمها بيصب فى الموقف الاقتصادى”.

شاهد أيضاً

6 دوائر تدخل جولة الإعادة بانتخابات مجلس النواب فى محافظة القاهرة

كتب-عوض العدوي أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، نتيجة الجولة الأولى للمرحلة الثانية لانتخابات البرلمان، والتى تضمنت …