الرئيسية / سياسة / ننشر نص الاعتذار: اياد مدنى ..يصف السيسى بالقائد العربى المحنك الذى يقود دولة عربية عريقة ويشيد بحوارة مع الشباب بشرم الشيخ

ننشر نص الاعتذار: اياد مدنى ..يصف السيسى بالقائد العربى المحنك الذى يقود دولة عربية عريقة ويشيد بحوارة مع الشباب بشرم الشيخ

%d8%a7%d9%84%d9%85%d9%84%d9%83-%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%88%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%b3%d9%89الملك سليمان والرئيس السيسى

جدة/مراسل بوابة الدولة الاخباية

ذكرت صحيفة “عكاظ” السعودية اليوم، أن الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، إياد أمين مدني، قدم اعتذارا للرئيس عبد الفتاح السيسي.
وأشارت الصحيفة إلى أن مدني أرجع عبارات التندر التي ساقها أمام مؤتمر وزراء التعليم في تونس، أنها كانت على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد الإساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
ونقلت الصحيفة عن إياد مدني قوله، في بيان أصدره أمس، إنه يحترم الرئيس السيسي الذي يكن له تقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة.
وأضاف مدني، أن رئاسة مصر لمنظمة التعاون الإسلامي في الفترة السابقة أتاحت لي فرصة لقاء فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي مرات عدة، إذ استمعت إلى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الإسلامي المشترك والتضامن الاسلامي.
وأعرب مدني عن إشادته بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري، وذكر بأنه يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل، لافتاً إلى أن رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في أولوية أجندتها.

%d8%a7%d9%8a%d8%a7%d8%af-%d8%a3%d9%85%d9%8a%d9%86-%d9%85%d8%af%d9%86%d9%89اياد أمين مدنى يتقدم باعتذارة

وجاء نص البيان كالتالي:

”اعتذار وتوضيح

جدة، ٢٨ أكتوبر ٢٠١٦

اكد الامين العام لمنظمة التعاون الاسلامي اياد امين مدني ان ماذكره امام مؤتمر وزراء التعليم في تونس كان على سبيل المزاح والدعابة ولم يقصد من خلاله توجيه اي شكل من أشكال الاساءة للقيادة المصرية ممثلة في فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي والذي يكن له احتراما وتقديرا كبيرا كقائد عربي محنك يقود دولة عريقة تحتل مكانة كبيرة في قلب كل عربي ومسلم ، وشعب عظيم صاحب تاريخ وحضارة‫.

وتقدم مدني باعتذاره لكل من رأى في حديثه غير ذلك. وأشار مدني الى ان رئاسة مصر لمنظمة التعاون الاسلامي في الفترة السابقة اتاحت له فرصة لقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة مرات حيث استمع الى رؤيته الثاقبة حول تعزيز العمل الاسلامي المشترك والتضامن الاسلامي‫. واشاد مدني بالحوار الهادف والشفاف الذي أجراه فخامة الرئيس السيسي مع الشباب المصري وذكر بانه يمثل نهجا متفردا في لقاء القيادة بالشباب للتفاكر حول قضايا الوطن وذلك في إطار الاهتمام بالشباب لأنهم قادة المستقبل، مشيرا الى ان رؤية فخامة الرئيس السيسي في هذا الصدد تتوافق مع خطط المنظمة التي تضع قضايا الشباب في اولوية اجندتها.”

%d8%a7%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%aa%d8%ad%d8%af%d8%ab-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b3%d9%85%d9%89-%d9%84%d9%88%d8%b2%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%ae%d8%a7%d8%b1%d8%ac%d9%8a%d8%a9

المستشار أحمد أبو زيد

من جانبها قالت الخارجية المصرية على لسان متحدثها الرسمى المستشار أحمد ابو زيد ، بأن مصر رصدت الأسلوب المؤسف الذي أشار به أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الي رئيس الجمهورية خلال افتتاح مؤتمر الإيسيسكو في تونس، وقد تم تكليف مندوب مصر لدي المنظمة بتقديم احتجاج علي موقف أمينها العام.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن مصر أُحيطت علمًا باعتذار أمين عام منظمة التعاون الإسلامي عن موقفة، وسوف تتابع مع المنظمة تحديد الإجراءات الواجب اتخاذها لتصحيح هذا الأمر.

وكان قد أدى خطأ في نطق اسم الرئيس التونسي، الباجي قايد السبسي، وتحويله إلى “السيسي”، عندما توجه مدني، خلال كلمته في حفل افتتاح مؤتمر وزراء التربية للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة “الإيسيسكو”، أمس الخميس، إلى الرئيس التونسي الذي تستضيف بلاده الحدث: “السيد الباجي قايد السيسي، رئيس الجمهورية التونسية.. السبسي أسف. هذا خطأ فاحش، أنا متأكد أن ثلاجتكم فيها أكثر من الماء فخامة الرئيس”.

شاهد أيضاً

لمواجهة عشوائية الإعلانات بالطرق العامة.. الإزالة وغرامات عقوبة المخالفين

كتب-عوض العدوي يحظر القانون رقم 208 لسنة 2020 بإصدار قانون تنظيم الإعلانات على الطرق العامة، …