الرئيسية / شئون عربية / وزراء المالية الخليجيون يحثون نظيرهم الأميركي على مراجعة «جاستا» ويحذرون من أخطاره

وزراء المالية الخليجيون يحثون نظيرهم الأميركي على مراجعة «جاستا» ويحذرون من أخطاره

 

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d8%b9%d9%88%d8%af%d9%8a%d8%a9-%d8%a3%d9%85%d8%b1%d9%8a%d9%83%d8%a7

صحيفة الرياض

كشف وزير المالية السعودي، إبراهيم العساف عن أبرز المحاور التي تم تداولها بين وزراء المالية بدول مجلس التعاون مع وزير الخزانة الأمريكي جاكوب لو، وعلى رأسها قانونا “جاستا” الذي حث فيه الوزراء الخليجيين نظيرهم الأمريكي بأهمية العمل على الحد من آثاره الخطيرة، إذ أن هذه الآثار تمتد إلى الولايات المتحدة الامريكية نفسها وإلى دول العالم الأخرى.

كما تناول الوزراء عدد من المواضيع المهمة التي يرغب المجلس في مناقشتها والاتفاق عليها مع الولايات المتحدة، منها تعزيز التجارة وامكانية عقد اتفاقية لمنطقة التجاره الحره بين دول المجلس. والعمل على اتفاقية لتفادي الازدواج الضريبي بين هذه الدول، نظرا لأهمية هذه الاتفاقية لتعزيز الاستثمار والتجاره بين الدول.

وأشار وزير المالية إلى أن الجلسه المغلقة والتي امتدت لساعتين مع وزير الخزانة الأمريكي ناقشت المواضيع المهمه التي بين دول المجلس والولايات المتحدة، وبعضها متعلق بين دول المجلس ودول الأخرى مثل مايسمى بالبنوك المراسلة، فهناك اجراءات اتخذت في الولايات المتحدة تحد من تراسل البنوك في عدد من الدول ومن ضمنها دول المجلس مع البنوك الامريكية. وناقش الوزراء الخليجيون مع نظيرهم الأمريكي التطورات الاقتصادية وتعزيز النمو الاقتصادي العالمي بمافيه مصلحة الدول جميعها، واتفقوا على أن يكون هناك اجتماع مقبل يحدد وقته فيما بعد. جاء هذا خلال عقد وزراء المالية بدول مجلس التعاون، اجتماعاً مشتركا مع جاكوب لو وزير الخزانة الأمريكي، بمشاركة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وتم خلال الاجتماع الذي حضره الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والمالية والاستثمارية والتجارية بين دول المجلس والولايات المتحدة الأمريكية وفقا للاتفاقية الإطارية بين الجانبين، والأوضاع الحالية والمستقبلية في أسواق النفط العالمية، بالإضافة إلى تطورات الاوضاع الاقتصادية العالمية وتأثيراتها على اقتصادات دول المجلس.

شاهد أيضاً

الإماراتية بدور القاسمى أول امرأة عربية ترأس الاتحاد الدولى للناشرين

القسم الخارجي فازت الإماراتية بدور بنت سلطان القاسمى برئاسة الاتحاد الدولى للناشرين فيما فازت البرازيلية …