الرئيسية / البرلمان / استدعاء رئيس الوزراء أمام البرلمان.. “بكري” يتهم الحكومة بالإهمال ويحملها مسئولية غرق الأتوبيسين وسقوط ضحايا

استدعاء رئيس الوزراء أمام البرلمان.. “بكري” يتهم الحكومة بالإهمال ويحملها مسئولية غرق الأتوبيسين وسقوط ضحايا

%d8%ba%d8%b1%d9%82-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d9%88%d8%a8%d9%8a%d8%b3

كتب عماد فؤاد

وجة النائب مصطفى بكرى عدة اتهامات العنيفة الى حكومة المهندس شريف اسماعيل وحملها المسئولية الكاملة فى بيان عاجل قدمة الى الدكتور عل عبد العال رئيس مجلس النواب” طالبة من خلالة أستدعاء رئيس مجلس الوزراء فى جلسة الأحد المقبل، لمحاسبتة ومعة الوزراء المختصيين حول موت العديد من مواطنى الصعيد نتيجة تدفق السيول الجارفة فى مناطق عدة فى انحاء البلاد، وخاصة محافظات الصعيد التى منيت بخسائر كبيرة فى مقدمتها الخسائر فى الارواح والتى ماتت بدون اى ذنب، لكن الاهمال والتقاعس الحكومى ، كانوا اهم الاسباب ، نتيجة تجاهلها التام على مدار اليومين الماضيين من التحذيرات شديدة اللهجة التى اطلقها مسئولى الارصاد الجوية. وقال ” بكرى” للاسف لم تتخذ الحكومة اى اجراءات فى مواجهة تلك التحذيرات، حتى أتت الكارثة بغرق أتوبيسين بهما عشرات الركاب يجرى البحث عنهم بعد استخراج العديد من الجثث.

وقال “بكرى” ماحدث من واقع الشهود انه في تمام ١١ ونصف مساء امس كان هناك اتوبيسان يقلان نحو ٨٠ راكباً يسيران علي طريق الجيش متجهان من قنا الي القاهره وقبل الوصول الي سوهاج بنحو ١٣٠ ك فوجئ الركاب بان طريق الأسفلت يهبط بهم من نحر المياه لنحو مترين تحت الارض، وصعد الركاب علي ظهر الأتوبيس، ووجهوا نداءات الإغاثه كالتالي : “أطفالهم لم يستطيعوا الصعود.. جرفتهم المياه.. المياه لاتزال تتدفق وتقطع الطرق.. انها المره الأولي التي تكون فيها السيول بهذه القوه الجبارة.. الدفاع المدني الان ينتشل الجثث وهناك بعض الأحياء الذين تمكنوا من العوم مع المياه”. فضلا عن قطع السيول للعديد من الطرق ومنها على سبيل المثال لا الحصر طريق رأس غارب.

وقال “بكرى” نحن لا نجد فى هذة البلد سوى القوات المسلحة التى لا تأ؟لوا جهدا فى مثل هذة الأحداث. من ناحية أخرى تواصل قوات الحماية المدنية وهيئة الإسعاف محاولتهما البحث عن مواطنين مفقودين “مصابين أو ضحايا” في حادث إنقلاب أتوبيسين وسيارة نقل ثقيل وأخرى ربع نقل على “طريق قنا – سوهاج”، بالكيلو 110، نتيجة مياه الأمطار والسيول التي اجتاحت المنطقة.

وأكد مصدر بهيئة الإسعاف أن محاولات البحث نجحت في انتشال حوالي 33 مواطنًا وجثث لـ 6 آخرين بينهم طفلين عمرهما حوالي 4 إلى 5 سنوات. وحملت سيارات الإسعاف المواطنين إلى أقرب المستشفيات لعلاجهم.

وكان أتوبيسين جرفتهما مياه السيول بالكيلو 110 بطريق “قنا – سوهاج”، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، وسط محاولات لقوات الإنقاذ النهري، والحماية المدنية لانتشال العالقين نتيجة الحادث. وكشفت معاينة الشرطة للحادث، أن مياه السيول قطعت الطريق بعمق حولي 4.5 متر من الأرض، وسط تدفقها من أعلى المنطقة الجبلية، وانقلاب الأتوبيسين وسيارة تريلا وأخرى ربع نقل.

وقال أحد المواطنين “رفض ذكر اسمه”:”عثر على الأتوبيس الثاني والتريلا بعد أن جرفتهما مياه السيول إلى المنطقة الجبلية، كما أن هناك سيارة أخرى غطتها المياه المتدفقة”.

شاهد أيضاً

كهرباء القناة ترفع حالة الطوارئ فى 7 محافظات خلال جولة إعادة انتخابات البرلمان

كتب عوض العدوي قال المهندس محمد السيد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة القناة لتوزيع …