الرئيسية / تعليم وجامعات / مفتي نيجيريا: الأزهر الشريف العمود الفقري للأمة الإسلامية

مفتي نيجيريا: الأزهر الشريف العمود الفقري للأمة الإسلامية

%d8%ac%d8%a7%d9%85%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b2%d9%87%d8%b1-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%81جامع الازهر الشريف

كتب محمد امام

أكد الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا، أن الأزهر الشريف يمثل العمود الفقري للأمة الإسلامية بعلومه ووسطيته وعراقته، معربًا عن تقديره واعتزازه بجهود فضيلة الإمام الأكبر في رأب الصدع، وإعادة لم شمل المسلمين

جاء ذلك خلال استقبال فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، اليوم، للشيخ إبراهيم صالح الحسيني، مفتي نيجيريا، خلال زيارته للقاهرة.
وقال فضيلة الإمام الأكبر، إن علماء المسلمين يقع على عاتقهم دور كبير في توضيح حقيقة الدين الإسلامي ودعوته الواضحة للأخوة والتعارف والسلام بين الناس، مؤكدًا أن الأزهر الشريف لديه إصرار كبير على نشر ثقافة الوسطية والسلام وقبول الآخر، وتصحيح المفاهيم المغلوطة في جميع أنحاء العالم، وبخاصة إفريقيا.
وأوضح فضيلته، أن الأزهر يدعم أبناء الشعب النيجيري من النواحي التعليمية والدعوية والثقافية، مؤكدًا أن الأزهر يهتم كثيرًا بالطلاب النيجيريين لترسيخ روح التسامح والاعتدال فيهم وإظهار عظمة الإسلام وسمو رسالته من خلالهم.
وقال الشيخ إبراهيم صالح الحسيني، إن نيجيريا كان لها حظ وافر من علم الأزهر ومعارفه ودعوته، وقوافله الدعوية والإغاثية، مشيدًا بما يلقاه طلاب بلاده من عناية ورعاية في هذه المؤسسة العريقة، متطلعًا إلى مزيد من التعاون والتنسيق بين الأزهر ونيجيريا في نشر ثقافة التعايش والسلام.

شاهد أيضاً

جامعة حلوان تحصل على المركز الأول بمنافسات أولمبياد الفتاة الجامعية بالأقصر

عمر كمال شاركت جامعة حلوان برئاسة الدكتور ماجد نجم، رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور حسام …