الرئيسية / حوادث و قضايا / بالصور.. نكشف تفاصيل إطلاق حارس رئيس البرلمان النيران على شخصين بالشرقية دفاعا عن النفس

بالصور.. نكشف تفاصيل إطلاق حارس رئيس البرلمان النيران على شخصين بالشرقية دفاعا عن النفس

%d8%b3%d9%8a%d8%a7%d8%b1%d8%a9-%d8%a8%d9%8a%d8%ac%d9%88-%d8%ad%d9%85%d8%b1%d8%a7

كتب محمد مصطفى

كشفت تحريات المباحث فى واقعة قيام أمين الشرطة” محمود. ال ” من قوة الحراسات الخاصة، ومن قوة حراسة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بإطلاق النيران على شخصين وإصابتهما بقرية التل الأحمر بمركز ههيا بالشرقية.

تبين من خلال التحريات، أن أمين الشرطة” محمود. ال ” كان فى حالة دفاع شرعى عن النفس، وخاصة بعد قيام 3 أشخاص من جيرانه بالتربص به، أثناء عودته من مدينة ههيا، وقاموا بإعتراض طريقه، حيث كان يستقل دراجة بخارية مملوكة لوالده، وكان فى غير مواعيد عمله الرسمية.

وتابعت التحريات عن وجود خلافات جيرة بين أمين الشرطة وجيرانه، على خليفة خلاف فى الرأى بين أحد جيرانه الملتحى و”إبراهيم” شقيق أمين الشرطة، تطورت إلى خلافات جيرة أكثر من مرة، وأن أمين الشرطة لم يكن السبب الرئيسى فى الخلافات.

وأضافات التحريات، أن يوم الحادث كان أمين الشرطة عائد من مدينة ههيا مستقلا دراجة بخارية، وفى الطريق العام “ههيا- العلاقمة” كان ينتظره كل من ” . من ” رضا ا ” 25 سنة و” إسماعيل أ ا” 48 سنة عامل، ومعهم شخص ثالث، وقاموا بقطع الطريق عليه، بالسيارة التى يستقلوها، وقاموا بترديد عبارات تهديد بالقتل، لأمين الشرطة، الذى حاول الفرار منهم، لكنه لم يستطيع وتمكن  مستقلى السيارة من إيقافه، والتعدى عليه بالضرب المبرح بالشوم وتهديد بالأسلحة البيضاء، فقام باستخدام سلاحه النارى، وأطلق عدة طلقات تحذيرية لأبعادهم عنه، مما أسفر عن إصابة 2 من مستقلى السيارة أحدهم باليد والثانى بالرجل، وحالتهما مستقرة.

فيما كشفت معاينة خبراء قسم الأدلة الجنائية، أن السيارة هى التى اصطدمت بالدراجة البخارية من الخلف، كما تم العثور على كمية كبيرة من زجاجات المولوتوف بالسيارة،  فيما عثر على أسلحة بيضاء بالسيارة.

فيما قررت نيابة ههيا بالشرقية، وبإشراف المستشار وليد جمال المحامى العام لنيابات شمال الشرقية، تجديد حبس أمين شرطة من الحراسات الخاصة، ومن قوة تأمين رئيس مجلس النواب، 4 أيام على ذمة التحقيقات التى بإشرها محمد عبد الحليم وأحمد الحمزاوى وكيلا النائب العام،برئاسة محمد عباس، مدير النيابة،وأسندت  النيابة العامة للمتهم تهمة الشروع فى القتل.

وكان  اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، قد تلقى إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير البحث الجنائى، يفيد بلاغا بوقوع مشاجرة بقرية التل الأحمر مركز ههيا، وأنتقلت الأجهزة الأمنية بالمركز، إلى الواقعة، وتبين من التحريات قيام “محمود. ال. م” أمين شرطة بالحراسات الخاصة، بإصابة كل من “رضا. ا” 25 سنة و” إسماعيل. أ. ا” 48 سنة عامل بأعيرة نارية، بسبب خلافات النسب وقيام أمين الشرطة بالدفاع عن نفسه بعد نشوب مشاجرة بينهما، وتم التحفظ على أمين الشرطة والسلاح، وتبين أن أمين الشرطة من قوة الحراسة الخاصة بالدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب.

 

شاهد أيضاً

سقوط متهمة تعرض سيدات على راغبي المتعة الحرام عبر السوشيال

كتب- سمير دسوقي نجحت مباحث الآداب في ضبط سيدة تعرض السيدات على راغبي المتعة الحرام، …