الرئيسية / تقارير / من يحمي تعديات نظيف وعائلته على النيل الحكومة تعجز عن ازالتها ..ووزير الري : نحاول اختراق التعديات الصعبة

من يحمي تعديات نظيف وعائلته على النيل الحكومة تعجز عن ازالتها ..ووزير الري : نحاول اختراق التعديات الصعبة

%d8%a7%d8%ad%d9%85%d8%af-%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81

كتبت – ولاء عبد الرحمن

كشف مصدر مسئول بوزارة الموارد المائية والري ل” بوابة الدولة الاخبارية ” عن أن قطاع حماية النيل بالوزارة مازال عاجزا عن القيام بدوره  في ازالة العديد من تعديت النيل الصارخة , وذلك أمام ضغوط كبيرة من أصحابها من ساسه ورجال أعمال, لافتا الى ان الوزارة سلمت ملف ب100 شخصية تتعدي على النيل الى لجنة استرداد اراضي الدولة بقيادة المهندس ابراهيم محلب منذ عدة أشهر للمساعدة في ايجاد حلول لتلك التعديات الصارخة التي تندرج تحت بند ” تعديات صعبة الإزالة .

وأوضح المصدر أن فيلا  أحمد نظيف بالجيزة بمنطقة المرازيق تم بناؤها خلال فترة تولي نظيف منصبه كرئيسا للوزراء , ولم تتخذ اي جهة حكومية ولا حتى وزارة الري تحركا , والى جانبها استراحة فخمة بملعب تنس باسم عمه ” علي نظيف” بينما ما يزيد الامور غموضا هو انه حتى بعد دخول نظيف الى السجن في اعقاب ثورة 25 يناير عام 2011 , لم يتحرك أحد من مسئولي وزارة الري تجاه تحرير ولو محضر مخالفة للتعديات , بينما تم تحرير المحضر على استحياء في عام 2014 , ورغم ذلك لم تتمكن الوزارة من تنفيذ قرار الازالة , وكانت حملات انقاذ النيل التي خرجت بناء على حملة انقاذ النيل في عهد رئيس الوزراء السابق ابراهيم محلب تخرج لازالة كافة التعديات المتاخمة لفيلا نظيف دون ان تقترب منها او من الاستراحة الخاصة بعمه داخل مجرى النيل .

ومن جانبه أكد وزير الموارد المائية والري ان الوزارة مازالت تواصل الجهود التى تبذلها  فى الحفاظ على نهر النيل وفرعيه من التعديات والمخالفات من أجل إستعادة هيبة الدولة وإعلاء سيادة القانون .. واستمراراً لفاعليات الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل , لافتا الى أن قطاع تطوير وحماية نهر النيل قام –من خلال إداراته على طـول مجرى نهر النيل وفرعيـه وبالتنسيـق مع الأجهزة الأمنيـة (شرطة المسطحات – مديريات الأمن) – بتنفيذ حمـلات إزالة فى مختلف المحافظات المطلـة على النيل لكافة أنواع التعديـات ليصل أجمالى ماتم تنفيذه حتى تاريخه 11886 قرار إزالة، بالإضافة إلى إزالة تعديات بشكل فورى فى مهدها.

وأفاد وزير الري   في تصريحات صحفية اليوم بأنه في الآونة الأخيرة تم تنفيذ إزالة بعض التعديات التى كانت تندرج تحت مسمى(تعديات صعبة الإزالة) عبارة عن قرى سياحية وكافيتريات وأبراج سكنية وأخرها إزالة مخالفات فندق جراند أتون بالبر الغربى لكورنيش النيل بمحافظة المنيا, وأدى تنفيذ تلك الإزالة إلى ردع العديد من المخالفين وتقدمهم للقطاع لإزالة المخالفات التى تخصهم على نفقتهم الخاصة.

ومن جهته أفاد المهندس صلاح عز رئيس قطاع حماية النيل أن الوزارة قامت باستحداث حملة شعبية بجانب الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل والتى اثبتت نجاحها بمحافظة الاقصر عن طريق لجان تنسيقية شعبية لمزيد من التوعية عن اهمية نهر النيل وبلغ ما تم إزالته حتى الان بمعرفة المخالفين وعلى نفقتهم الخاصة ما يقرب من 220حالة تعدى.. مشيرا بأن الحملة ماضية بكل قوة وعزم ووفق البرنامج المعد والمخطط.

شاهد أيضاً

بايدن يعلن رسميا عن فريقه الاقتصادى.. الرئيس المنتخب يؤكد: المساعدة فى الطريق ولدينا خبرات “درجة أولى”.. 3 سيدات يسيطرن على الخزانة الأمريكية .. ورئيس المجلس الاستشارى الاقتصادى”امرأة” لأول مرة فى التاريخ

القسم الخارجي قدم الرئيس المنتخب جو بايدن رسميًا، يوم الثلاثاء المسؤولين الذين سيقودون فريقه الاقتصادي، …