الرئيسية / البرلمان / ” مجلة البرلمان” إطلالة صحفية رائعة للكاتب الصحفي محمد عبد الغفار بمناسبة 150 سنة حياة نيابية

” مجلة البرلمان” إطلالة صحفية رائعة للكاتب الصحفي محمد عبد الغفار بمناسبة 150 سنة حياة نيابية

thumbnail_img-20161027-wa0015

كتب محمد العدس

حظيت مجلة ” البرلمان ” التى صدرت بمناسبة احتفالية مرور 150 عاما على الحياة النيابية في مصر التى اقامها مجلس النواب المصري برئاسة الدكتور على عبد العال وبمشاركة البرلمان العربي والافريقي في مدينة السلام ” شرم الشيخ ” على مدار 3 ايام بشهرة عالمية ودولية وانتشرت بشكل كبير بين ضيوف الاحتفالية الذين أكدوا أن مجلة ” البرلمان ” كانت النقطة المضيئة للاحتفالية لتضمنها مواد تحريرية رائعة لكبار الكتاب والصحفيين تحت قيادة الكاتب الصحفي القدير محمد عبد الغفار رئيس تحرير المجلة ،التى أحدث فيها طفرة غير مسبوقة جعلتها  من مجلة محلية الى مجلة عالمية حظيت بأهتمام غير عادى من قبل برلمانيو العالم الذين حضروا على شرف أحتفالية البرلمان المصرى.

%d8%a3%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b3%d8%b9%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%8a%d9%86

واكدت افتتاحية ” مجلة البرلمان ” بكلمة للدكتور على عبد العال رئيس المجلس اكد فيها ان المجلة تمثل البرلمان المصري الذي مر على انشائه مائة وخمسين عاما تقف شاهدة على وقائع عقود ممتدة من الحياة السياسية والنيابية في مصر احتضن فيها نضال شعبنا العريق وكفاحه الطويل ارسيت خلالها مباديء وقيم كافح من اجلها الشعب المصري سنين عددا.

واكد الدكتور على عبد العال ان مجلس النواب جاء معبرا عن امال وطموحات جماهير الشعب المصري العظيم ودليلا حيا على اصرار شعبنا على اعادة بناء حياته في فترة حاسمة من تاريخية.

وتحت عنوان ” الرئيس السيسي يضيء 150 شمعه من عمر مجلس النواب ” اكد الكاتب الصحفي محمد عبد الغفار ان الرئيس السيسي تراس احتفالات مجلس النواب في 9 اكتوبر 2016 بمرور 150 عاما على انشاء البرلمان الحديث في 22 اكتوبر 1866.

وتحت عنوان ” مصر المحروسة تحتفل بقرن ونصف من الحياة النيابية ” كشف الكاتب الصحفي محمد عبد الغفار فى موضع مطول تاريخ الحياة النيابية البرلمانية الحديثة منذ 150 عاما بصدور مرسوم الخديو اسماعيل فى مصر فى 22 اكتوبر 1866 بانشاء مجلس شوري النواب وقصة اول ازمة برلمانية.

كما خصص رئيس تحرير  المجلة ” محمد عبد الغفار ” مساحة مطولة لموضوع رائع جاء تحت عنوان ” رؤساء برلمانيات مصر من الخديو..  للملكية .. للجمهورية ” .. من اسماعيل باشا راغب الى الدكتور على عبد العال بالاضافة الى نشره لاطول استجواب فى تاريخ الحياة النيابية المصرية مؤكدا انه استمر مناقشته اربعة ايام وانتهي بفصل النائب مكرم عبيد باشا.

كما اجري الكاتب الصحفي محمد عبد الغفار حوارا مطول مع الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب .. تحت عنوان ” د عبد العال رئيس البرلمان القادم من الجنوب .. ” انا من الصعيد الجواني ” حيث اكد عبدالعال ل” عبد الغفار ان اللائحة الداخلية لا تجيز غياب الاعضاء بدون عذر .. كما وجه الشكر للكنائيس المصرية على مواقفهم الوطنية الشجاعة.

واكد عبد العال فى حوار لرئيس التحرير ان سقف توقعات المصريين مرتفع ودور الانعقاد\ الاول لا يكفي للتقييم قائلا اذا احسنت الحكومة وقفنا بجوارها واذا لم تقم بدروها سيكون لنا شان اخر.

ككما اجرت المجلة حوار اخرا مع المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب اكد فيه انه ممثل الحكومة فى البرلمان وان هناك تشريعات مهمة فى الطريق منها مشروع التامين الصحي على الطلبة والاطفال.

%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%ac%d8%a7%d8%aa%d9%8a

كما رصدت المجلة لقاءت الدكتور على عبد العلا مع رؤساء وملوك العالم داخل مجلس النواب والذي جاء تحت عنوان ” 6 ملوك ورؤساء فى زيارت تاريخية لمجلس النواب كان ابرزها زيارة الملك سلمان خادم الحرمين الشرفيين وريس \ولة مقدونيا والرئيس الصيني شين جين بينج بجانب استقباله كلاوديا روس نائبة رئيس البرلمان الالماني ورئيس مالى بانجاس بجانب اسنتقباله لوزير خارجية دولة قبرص.

7%d9%85%d8%ad%d9%85%d8%af-%d8%b9%d8%a8%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%ba%d9%81%d8%a7%d8%b1

كما اجري الكاتب الصحفي محمد عبد الغفار حوارا مطولا وصف بالرائع مع السيد محمود الشريف جاء تحت عنوان ” مشاهدات السيد محمود الشريف للمستقبل .. نتشارك مع الحكومة ولا نتصادم معها كشف فيه وكي لالمجلس ان الغاء وزارة التعليم الفني خطا فادح .. وان البرلمان يريد استراتيجية وخطة الدولة لا تتغير مع الحكومات.

%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b1%d9%8a%d9%81

كما اجري حوارا اخر مع النائب سليمان وهدان اكد فيه انه يطالب الحكومة بالابتكار والتفكير خارج الصندوق مؤكدا ان مجلس النواب الحالى يختلف عن المجالس السابقة وبه خبرات كبيرة وان بورسعيد مظلومة من العهود السابقة وموقعها يجعلها المنطقة الحرة الاولى فى العالم.

كما رصد رئيس تحرير مجلة ” البرلمان ” معارك الشد والجذب بين النواب والحكومة والتى كانت بدايتها مع قانون الخدمة المدنية والتوقيت الصيفي وقانون القيمة المضافة وقانون زيادة المعاشات.

%d8%b3%d9%84%d9%8a%d9%85%d8%a7%d9%86-%d9%88%d9%87%d8%af%d8%a7%d9%86

 

 

شاهد أيضاً

النائب محمد الكورانى : زيادة الاحتياطى الاجنبى ب 22.5 دولار انجاز تاريخى فى عهد السيسى

كتب- عوض العدوي أكد النائب محمد الكورانى عضو مجلس النواب ان زيادة االاحتياطى الأجنبى لمصر …