الرئيسية / شئون عربية / بري: نحن على بعد خطوات من انتخاب الرئيس ولبنان بحاجة لهذه الخطوة

بري: نحن على بعد خطوات من انتخاب الرئيس ولبنان بحاجة لهذه الخطوة

%d9%85%d8%a7%d8%af%d8%a8%d8%a9-%d8%b9%d8%b4%d8%a7%d8%a1-%d8%a8%d8%b1%d9%89

جنيف / مراسل بوابة الدولة الاخبارية

أكّد رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، في مأدبة عشاء أقيمت على شرفه مساء الاثنين، قائلاً: إننا على بعد خطوات ان شاء الله من انتخاب رئيس للجمهورية في 31 الشهر الجاري، آملين ان تتحقق هذه الخطوة لأن لبنان بحاجة ماسّة اليها من دون الدخول في الحساسيات التي عوّدتنا دائما ان نؤخر امورنا لدرجة اننا اصبحنا منذ اكثر من سنتين ونصف من دون رئيس للجمهورية.

جاء ذلك خلال مأدبة عشاء أقامتها سفيرة لبنان لدى الأمم المتحدة في جنيف نجلا عساكر، مساء أمس، تكريما له. حضرها اعضاء الوفد البرلمانى اللبنانى المشارك فى اعمال المؤتمر البرلمانى الدولى: ياسين جابر، باسم الشاب، وجيلبرت زوين والإداريين والإعلاميين، وسفير الجامعة العربية في باريس بطرس عساكر، والقائم بالأعمال اللبناني في برن منصور شيّا، وعدد من أركان الجالية اللبنانية في سويسرا.

وأضاف بري: طبعا هذا الأمر وحده ضروري ولكنه غير كاف، لأن ما بعده الجهاد الأكبر المتعلق بالاستحقاقات اللبنانية خصوصا، وهذا رأيي منذ زمن،ما يتعلق بقانون انتخاب يقوم على العدالة بالنسبة للمرأة، ونحن مضطرّون ان يكون هناك كوتا للمرأة اولاً، وبنفس الوقت يكون قائماً على النسبية لنصل الى مستوى حضاري معيّن ونخطوا خطوات تخفّف من الطائفية وتحافظ على الطوائف لأن الطوائف شيء والطائفية شيء آخر.

وواصل: وعلينا ايضاً ان لا ننسى انه نتيجة الأزمات التي تحيط بمنطقتنا والتي هي حولنا جعلت من لبنان منزلا في حديقة والنار تشتعل حولنا، وقد تدخل النار الى بلدنا عبر أي شجرة أو غصن يابس، ممّا جعلنا نتحمّل لأول مرة في التاريخ ما لم يتحمله شعب أو دولة من جرّاء وجود ما يوازي نصف عدد سكان بلدنا من لاجئين ومن نازحين، وهذا الأمر يشكل خطراً إضافة الى الموضوع الإقتصادي أو التعليمي أو الاجتماعي. كل هذه الأمور تنتظر معالجات وبالتالي إحياء المؤسسات التي عطّلناها بأيدينا، وأهمّ من هذا كله الحفاظ على ثروة لبنان الحقيقية التي هي الإنسان أي انتم.

شاهد أيضاً

العراق يسجل 2483 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالات سجلت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس ألفين و483 إصابة جديدة بفيروس كورونا و39 حالة …