الرئيسية / شئون عربية / المالكي: التدخلات التركية في العراق ستجلب لها الخراب والدمار

المالكي: التدخلات التركية في العراق ستجلب لها الخراب والدمار

%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83%d9%89-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%b1%d8%a7%d9%82%d9%89

العراق/مراسل بوابة الدولة الاخبارية

اعتبر رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، فى تصريحات لة اليوم ، أن “حقبة داعش” ستنتهي قريباً بعد عودة الموصل الى احضان الوطن، فيما أشار الى أن التدخلات التركية في العراق ستجلب لها “الخراب والدمار”.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس ائتلاف دولة القانون في بيان  إن المالكي “استقبل، اليوم، سفير جمهورية روسيا الاتحادية لدى العراق ايليا أناتوليفيتش مارغونوف بمناسبة انتهاء مهام عمله في بغداد”.

وأكد المالكي بحسب البيان، “نثمن الجهود المتميزة التي بذلها السفير مارغونوف في تعميق وتعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين، وان العراق حرص على مساهمة روسيا في عملية البناء وتفعيل وتنمية الاقتصاد العراقي”، لافتاً الى أن “حقبة داعش ستنتهي قريباً بعد عودة الموصل الى احضان الوطن”.

واشاد المالكي، بـ”عمق العلاقات بين العراق وروسيا الاتحادية على كافة المستويات”، مجدداً رفضه “لكل انواع التدخل الخارجي بحجة محاربة داعش”.

وحذر رئيس ائتلاف دولة القانون، “الاطراف التي ساهمت بإسقاط الموصل وفي طليعتهم تركيا من التدخل والتلاعب بحدود المدينة”، مشيراً الى أن “التدخلات التركية في العراق ستجلب لها الخراب والدمار”.

من جانبه عبر السفير الروسي عن، “امتنانه لجهود رئيس ائتلاف دولة القانون في دعم البعثة الدبلوماسية في بغداد”، مجدداً التزام بلاده بـ”دعم العراق في حربه ضد الارهاب والمساهمة في إعمار المناطق التي تعرضت للدمار”.

وتواصل القوات الامنية المشتركة يومها التاسع على التوالي في عمليات تحرير محافظة نينوى من تنظيم “داعش”، فيما تمكنت تلك القوات من تحقيق تقدم ملحوظ منذ انطلاق العمليات من خلال تحرير عدد من القرى والمدن في مناطق متفرقة من المحافظة ابرزها ناحية برطلة.

شاهد أيضاً

السعودية تسجل 249 إصابة جديدة بفيروس كورونا

وكالات أعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم /الأربعاء/، تسجيل 249 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا …