الرئيسية / سياسة / بمشاركة 3000 شاب و 300 شخصية عامة.. “السيسي” يفتتح المؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ..

بمشاركة 3000 شاب و 300 شخصية عامة.. “السيسي” يفتتح المؤتمر الأول للشباب بشرم الشيخ..

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-06-11 19:42:59Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com…uÿsìû	R

بوابة الدولة الإخبارية

افتتح  الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، المؤتمر الوطنى الأول للشباب المُنعقد فى مدينة شرم الشيخ بمشاركة 3000 شاب من مختلف المحافظات والجامعات والأحزاب السياسية، وذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء، والعديد من السادة الوزراء وكبار مسئولي الدولة والقيادات السياسية والعلمية والدينية والخبراء الاقتصاديين والأحزاب السياسية.

ويأتي المؤتمر الذى يعقد تحت شعار “ابدع .. انطلق” تتويجاً للأنشطة التى تم تنفيذها منذ إعلان  الرئيس فى يناير الماضى عن كون عام 2016 عاماً للشباب. ويستمر إنعقاد المؤتمر ثلاثة أيام.

وقد استهل الرئيس كلمته فى افتتاح المؤتمر بتوجيه التحية والتقدير لشهداء مصر الذين ضحوا بحياتهم لتحيا مصر، وطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداداً على أرواحهم الطاهرة.

ثم أعلن الرئيس عن انطلاق المؤتمر الوطني الأول للشباب، مشيراً إلى عزم الدولة على عقد مؤتمرات وطنية للشباب في شهر نوفمبر من كل عام لتمثل تلك المؤتمرات جسراً للعبور إلى الشباب والتعاون سوياً فى مواجهة التحدى لتحقيق الحلم والعبور إلى المستقبل الذى يليق بتاريخ وطننا الطويل، ولنكن هنا جميعاً من أجل أن نتحاور ونتشارك ونتصارح .. ولكى نصنع الأمل ونحقق الحلم وأن نبدع وننطلق، وستحيا مصر دائماً بقوة شبابها.

ويشمل جدول أعمال المؤتمر مجموعة من القضايا الملحة، تشمل قضايا تقييم تجربة المشاركة السياسية الشبابية فى البرلمان، والعلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية للشباب، ورؤية الشباب لإصلاح منظومة التعليم العالى والبحث العلمى، ورؤيتهم لربط منظومة التعليم بسوق العمل، وتأثير السينما والدراما فى تشكيل الوعى الجمعى والأنماط السلوكية للشباب.

ويصل عدد الشباب المشاركين إلى ٣٠٠٠ شاب يمثلون كل شرائح وقطاعات الشباب المصرى من شباب الجامعات والرياضيين والمثقفين وشباب الأحزاب والعمل السياسى، إضافة إلى عدد من الشباب الذى سيقوم بالتسجيل للاشتراك.  وتشترك أكثر من ٣٠٠ شخصية عامة وخبراء متخصصين كمتحدثين ومشاركين ومديرين للجلسات.

وتتضمن الفعاليات عقد أكثر من ٢٣ جلسة عامة تشتمل محاور سياسية واقتصادية ومجتمعية والثقافة والفنون والرياضة وريادة الأعمال، و8 ورش عمل فرعية تخصصية ومعرضًا فنيًا وورشة اكتشاف مواهب.

شاهد أيضاً

ننشر تفاصيل كلمة…الرئيس السيسي…خلال المؤتمر الدولي الخاص بدعم الشعب

كتبت مها الوكيل السيدات والسادة،يطيب لي أن أتوجه بالشكر لصديقي العزيز فخامة الرئيس “إيمانويل ماكرون” …