الرئيسية / البرلمان / لمواجهة مشكلة القمامة: نواب القاهرة خلال لقائهم بمحافظ القاهرة..يطالبون بعودة الزبال واعادة حظائر الخنازير

لمواجهة مشكلة القمامة: نواب القاهرة خلال لقائهم بمحافظ القاهرة..يطالبون بعودة الزبال واعادة حظائر الخنازير

 

thumbnail_7737fc62-5bef-4e50-9328-d7e6fe7c3730

كتب/ محمد العدس

ألتقى النائب أمين مسعود، عضو مجلس النواب عن دائرة الشرابية والزاوية الحمراء، بمحافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد ضمن وفد برلماني لمواجهة المشاكل العامة لمحافظة القاهرة وسبل حلها بطريقة علمية.

وأوضح مسعود في بيان له، أن اللقاء ناقش مشكلة القمامة والتي تعد أحد أكبر المشاكل العامة على مستوى القاهرة بالكامل، مضيفًا وضعنا حلولا علمية أمام المحافظ للتغلب على هذه المشكلة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن الحلول لمشكلة القمامة ترتكز على رجوع الزبال التقليدي لتجميع القمامة من البيوت بشكل مباشر للحد من إلقاء القمامة بالشوارع، وتوفير أماكن صحية ملائمة للزبالين تسمح بعمليات الجمع والفرز والنقل والتدوير والدفن للمخلفات، وإعادة إنشاء حظائر تربية الخنازير لما لها من دور اساسى في التخلص من تراكم النفايات المنزلية العضوية.

وطالب مسعود خلال اللقاء بإحياء مشروع طريق العائلة المقدسة والذى سيجذب مئات الألاف من السياح من مختلف دول العالم المسيحي من خلال زيارة الأماكن المقدسة التي مر بها السيد المسيح والسيدة مريم.

ونوه مسعود أن اللقاء ناقش سبل حل مشكلة الاختناقات المرورية، من خلال توفير وسائل مواصلات محترمة للفئة القادرة من الشعب بدلا من استخدام سياراتها، وكما هو متبع في معظم دول العالم، وعمل شبكة نقل ومواصلات متكاملة داخل القاهرة يتم فيها توزيع خطوط المترو الطولية وخطوط اتوبيسات عرضية لائقة ومجهزة للتوصيل إلى الأماكن المختلفة في المحافظة بأسرع وقت ممكن.

وطالب بسرعة اصدار قرار تخصيص إنشاء مستشفى الشرابية العام بأرض جمعية الرفق بالحيوان حتى يمكن ادراجها ضمن خطة التطوير 2017 – 2018 لوزارة الصحة.

واستعرض مسعود خلال اللقاء ما تم إنجازه في مستشفى الزاوية الحمراء العام بدايتًا من دفع مبلغ 60 ألف جنية من ماله الخاص لصالح كليه الهندسة جامعة القاهرة لإعداد التقرير النهائي عن حالة مبنى المستشفى الذى أثبت عدم صحة أيوله للسقوط وانه يحتاج فقط لإعادة تأهيل، وقيامه بالحصول علي موافقة وزير الصحة لإدراج تكاليف اصلاح وترميم المستشفى ضمن خطة الوزارة، والتوصل الى اعتماد 20 مليون جنية من وزارة الصحة لإصلاحها وجارى اسناد اعمال الصيانة والإصلاح الى الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة.

وأكد مسعود أن المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة اهتم بكل تلك المقترحات والطلبات وقام بتدوينها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

برلمانية عن الفصول الذكية المتنقلة: ستحل مشكلة التكدس والكثافات الطلابية

كتب محمد عبدالهادي أشادت النائبة، ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب بجهود رئيس مجلس …