الرئيسية / رياضة / الحكم الجامبى :باكارى جاساما يدير النهائى اليوم بين الزمالك وصن دونز وسط تفائل جماهيرى

الحكم الجامبى :باكارى جاساما يدير النهائى اليوم بين الزمالك وصن دونز وسط تفائل جماهيرى

%d8%ad%d9%83%d9%85-%d9%84%d9%82%d8%a7%d8%a1-%d8%a7%d9%84%d8%b2%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%83-%d9%88%d8%b5%d9%86

كتب محمد سعد

يعتبر الحكم الدولي الجامبي باكاري جاساما، الذي يدير نهائي أفريقيا بين الزمالك وصن دونز الجنوب إفريقي أفضل حكم في القارة السمراء عام 2015،.

وسبق لجاساما إدارة أربع مباريات للزمالك، من بينها مباراتين في النسخة الحالية من دوري الأبطال، أحدها أمام صن داونز في دور المجموعات، ولديه سجل متوازن أمام الزمالك، حيث حقق الأبيض فوزين في مقابل خسارتين، كما أشهر أربع بطاقات صفراء في وجه لاعبي الزمالك، وبطاقة حمراء مباشرة، مقابل أربع بطاقات لمنافسيه.

وأدار مباراتين لمنتخب مصر، الأولى أمام زيمبابوي في المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم 2014، وفاز الفراعنة بنتيجة 4-2، والثانية أمام تونس في المرحلة الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا 2015، والتي خسرتها مصر بهدف.

كما أشرف جاساما على إدارة خمس مباريات للأهلي، حقق خلالها الفريق الأحمر الفوز في مباراتين، مقابل خسارتين وتعادل وحيد.

وتواصلت إدارة جاساما لمباريات الأندية المصرية خلال مباراة إنبي أمام وفاق سطيف الجزائري في دور المجموعات لبطولة الكونفدرالية عام 2009، والتي انتهت بفوز الفريق البترولي بنتيجة 3-1.

الجدير بالذكر أن الحكم الجامبى سيعاونه جان كلود من بوروندي ومروى ادين رانجي من كينيا والجامبى بكاري كامارا حكما رابعا ويراقب المباراة الغاني ورلانو كوبدزو

إدارة جاساما لموقعة اليوم، قد تكون مصدر تفاؤل للفارس الأبيض، خاصة أن الحكم الجامبي أدار آخر 3 مباريات عودة في دوري الأبطال، توج بها الفريق صاحب الارض، فكانت الأولى عام 2013 بين الأهلي وأورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي والتي انتهت بفوز المارد الأحمر بهدفين دون رد وتوج الأهلي باللقب، وادار أيضا السوبر الإفريقي 2013، بين الأهلي وليوباردز الكونغولي، والذي حصد الأهلي لقبه.

 

شاهد أيضاً

مصطفى محمد قبل سويعات من نهائى القرن الإفريقى: خطوة أخرى إلى حلمنا

سعد صديق أعرب النجم مصطفى محمد، مهاجم نادى الزمالك والمنتاخب الوطنى، عن استعداده لمباراة القمة …