بوابة الدولة
الجمعة 26 يونيو 2026 02:27 صـ 9 محرّم 1448 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
حسام حسن: ندرس إراحة أصحاب الإنذارات أمام إيران حال حسم الصعود لدور الـ32 حسام حسن: الروح جزء من نجاح المدرب.. ونواجه إيران بتوازن تكتيكي حسام حسن: وظفت محمد صلاح في مركز جديد ويوجد احترام متبادل بيننا رادار المرور يلتقط 1211 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة وزارة الداخلية تضبط صانعة محتوى لرقصها بملابس خادشة للحياء مصرع شاب غرقا داخل ترعة فى قرية أولاد عمرو بقنا الكاتب الصحفى محمود الشاذلى يكتب : اليوم الجمعه وفيه يستقر اليقين أن مصر العظيمه عصيه على الإنكسار . أمن الجيزة يضبط المتهمين بسرقة خزينة شركة ببولاق الدكرور استجواب متهمًا بغسل 100 مليون جنيه متحصلة من النصب على راغبي استثمار أموالهم كلب مسعور يعقر 8 مواطنين بقريتى ميت عفيف وبهناي فى المنوفية الإكوادور تقلب الطاولة على ألمانيا وتفوز 2-1 في ختام دور المجموعات بمونديال 2026 النواب يحدد موعد مناقشة توفير أسرة العناية المركزة وتعويضات نزع الملكية خلال جلسة الاثنين المقبل

محافظ الشرقية : تنفيذ 66 حالة ازالة للتعديات بالبناء على املاك الدولة

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إستمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجه الـ 20 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة بنطاق المحافظة، والتي بدأت أعمالها في 13 أغسطس الماضي ، والتي تنفذ على ثلاث مراحل، تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.
وقالت الدكتورة اسماء عبد العظيم المتحدث الرسمى عن محافظة الشرقية ان الدكتور المحافظ اشار الى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 20 وأسفرت الحملة عن إزالة 61 حالة تعدي بمساحة 19 ألف و 139 متر مباني و5 حالات تعدي بمساحه 12 قيراط أرض زراعية بنطاق المحافظة... كما تم قطع المرافق عن 2 حالة تعدي على مساحة 525 متر بمركز ديرب نجم و 4 حالات تعدي على مساحه 447 متر بمركز الإبراهيمية و6 حالات تعدي على مساحه 2174 متر بمركز فاقوس و 2 حاله تعدي على مساحه 1170 متر بمركز كفرصقر.
شدد المحافظ على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزاله تلك التعديات وفرض هيبه الدولة، وإتخاذ كافة الإجراءات القانونية لعدم عودة التعديات مرة أخرى بعد إزالتها.
ومن جهة اخرى كان الدكتور محافظ الشرقية قد اعلن فى وقت سابق إستمرار أعمال المرحلة الأولى من الموجه الـ 20 لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة بنطاق المحافظة، والتي بدأت أعمالها في 13 أغسطس الماضي، والتي تنفذ على ثلاث مراحل، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على أملاك الدولة وإزالة التعديات عليها وفرض هيبة الدولة على أراضيها.
المحافظ أشار الى أن الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية مستمرة في تنفيذ المرحلة الأولى لإزالة التعديات المخالفة ضمن أعمال الموجه الـ 20 وأسفرت الحملة عن إزالة 44 حالة تعدٍ بمساحة 5 آلاف و268 متر مباني و4 حالات تعدٍ بمساحة 2 فدان و4 قيراط و11 سهم أرض زراعية بنطاق المحافظة.
كما تم قطع المرافق عن 4 حالات تعدي على مساحة 390 متر بمركز الابراهيمية و2 حالة تعدي علي مساحة 525 مترا بمركز ديرب نجم و5 حالات تعدي على مساحة 1985 مترا بمركز أبو حماد.



16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 16547 services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services services