بوابة الدولة
الإثنين 29 أبريل 2024 09:40 مـ 20 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية
أعمال وطنية وتنويعات إيقاعية بمناسبة أعياد تحرير سيناء فى أوبرا الاسكندرية .. الاربعاء برعاية وزيرة الثقافة.. احتفالية عيد تحرير سيناء بأوبرا الاسكندرية.. الثلاثاء فرصة عمل بوزارة العدل.. رابط الاستعلام عن نتيجة 243 وظيفة بمصلحة الخبراء الأهلي يتلقى نبأ سارًّا قبل مواجهة الإسماعيلي في الدوري التعادل 1-1 يحسم مواجهة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري ”الشباب والرياضة ” تستعرض منهج روبوجاردن لتعليم الذكاء الإصطناعي في مختلف الصناعات محافظ القاهرة: ملف النظافة والتجميل اهم أولويات العمل بالمحافظة ضبط ٦ طن مخلل و كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بدمياط الدكتور هشام عبدالحكم يكتب: جامعة وصحة ومحليات الحكومة تكشف كواليس زيارة رئيس وزراء جمهورية بيلاروسيا لمصر تعرف علي أسعار الذهب الجديد والمستعمل اليوم الإثنين طلب إحاطة للنائب أحمد قورة لـ ” مدبولى ” و4 وزراء حول حرمان العاملين بمياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج من الحد الادنى...

مؤتمر العمل العربى: العمل المشترك لمواجهة تحديات البطالة وتداعيات كورونا

مؤتمر العمل العربى
مؤتمر العمل العربى

قدم فايز المطيري مدير عام منظمة العمل العربية درع المنظمة تقديراً وإعزازاً لكل من: وزير القوى العاملة المصرى، حسن شحاتة، ورئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية القطري، ناصر المير، ورئيس الدورة 48 للمؤتمر وزير الادماج الاقتصادي والشغل بالمغرب، يونس سكوري، والأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية حسين الهنداوي، ومدير منظمة العمل الدولية جاي رايدر، على جهودهم الفعالة فى خدمة مجتمع العمل والعمال داخل الوطن العربى ، وأكد مدير عام المنظمة، أنه قدم درع المنظمة لوزير القوى العاملة حسن شحاتة اعتزازاً بجهود جمهورية مصر العربية خلال ترأسها لأعمال الدورة 47 السابقة لمؤتمر العمل العربى .


وفى كلمته، قدم يونس سكورى رئيس فعاليات الدورة 48 لمؤتمر العمل العربى، بمشاركة وزراء عمل ورؤساء وأعضاء وفود من منظمات أصحاب الأعمال واتحادات عمالية، من 21 دولة عربية، وزير الإدماج الاقتصادى والمقاولة الصغرى والشغل بالمملكة المغربية، الترحيب بوزير القوى العاملة المصرى، ومدير عام المنظمة، ورئيس مجلس إداراتها، والوفود المشاركة من ممثلى أطراف الإنتاج، فى هذا اليوم الكبير فى تاريخ المنظمة، على أرض الكنانة مصر، مقدما الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى على رعايته للمؤتمر، وحكومة وشعب مصر على حسن الاستضافة والرعاية.

وأكد "سكورى" أن اليوم هو فرصة لنا جميعاً للتفكير فى الظروف الجديدة المعقدة ، والبالغة الدقة التى تتصادف مع أعمال هذا المؤتمر، هذه الظروف التى لا تخفى على أحد والتي فرضت على كافة الدول انماطا جديدة للحياة والعمل، وإجراء العديد من الإصلاحات فى سياسياتها وخطط عملها لمواجهة تلك الظروف، مشيراً إلى أن منظمة العمل العربية تتميز بطبيعتها الثلاثية من أطراف الإنتاج الثلاثة ترسم لنا سبل العمل المشترك وترسى الأهداف التى نعمل من اجل تحقيقها فلها دورها الهام فى مواجهة الظروف التى يمكن ان تطرأ على مجتماعتنا العربية .

كما لفت "سكورى" إلى الدور الهام لوزراء العمل العرب فى دولهم، فلهم الأدوار المحورية والمركزية فى صياغة سياساتها فى العديد من المجالات لإنتاج نماذج اقتصادية، وسلاسل إنتاجية خاصة بعد خلق الهشاشة فى مجتمعات العالم أجمع، وذلك لخدمة الشعوب والشباب والحفاظ على التوازنات الاقتصادية واستمرار الإصلاحات.

ومن جانبه، أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية في كلمته التي ألقاها السفير حسين الهنداوي الامين العام المساعد بجامعة الدول العربية، عن سعادة الأمانة العامة للمشاركة في أعمال الدورة 48 لمؤتمر العمل العربي على أرض مصر الكنانة مقدما الشكر والتقدير لأطراف الإنتاج الثلاثة ، ومتمنيا للمؤتمر الخروج بنتائج وتوصيات تسهم في إحداث تغيير في عالم العمل .

وأشار إلى أن الدول العربية تمر بالعديد من التحديات مثل الفقر والبطالة والعجز الغذائي والمائي والذي له تأثير سلبي على سوق العمل ومع كل هذه التحديات جاءت جائحة كرونا وتداعيات الحرب الروسية –الأوكرانية، والتي كان لها آثار سلبية على دول العالم أجمع.

وقال إن ملف البطالة ودعم التشغيل لم يأخذ حقه الكافي من الإهتمام في أوطاننا العربية خاصة مع عدم اتساق مخرجات التعليم مع سوق العمل ، وفي ظل الزيادة السكانية وانتشار الفقر يلزم الدول العربية أن يتضافر جهودها وأن تعمل سويا لمواجهة هذه التحديات .

وفى كلمته للمؤتمر، وأشار جاى رايدر مدير منظمة العمل الدولية في كلمته عبر فيديو كونفرانس، إلى ان العالم اجمع شهد فى الفترات الاخيرة العديد من التحديات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد والحرب الأخيرة والذي اسفر عن العديد من التاثيرات السياسية والاقتصادية على العديد من الدول فلم ينج منها أحد، سواء كان من الحكومات أو أصحاب الأعمال، أو العمال، وكان لزاماً العمل على مواجهة تداعياتها على أسواق العمل فى العديد من الدول ، كما ان الانتعاش الهش وغير المتكافئ لسوق العمل فى العام الماضى والذى لم يستمر كثيراً لما استجد من احداث وظروف صعبة بسبب الحروب وتغير المناخ وتاثيرها على الامن العالمى .

وأكد رايدر، ضرورة التضامن الدولى وتناول الاقتصاد الرقمي وقضايا التشغيل موضوع مؤتمركم الذى يعد على رأس الموضوعات التى يجب تناولها فى الفترة الحالية ، فهو موضوع ملائم وحسن التوقيت ، لما يحدث فى العالم اجمع ، وقال : نحن لا نعلم ما ستؤدى اليه تلك التحولات الجديدة سواء للافضل او للأسوأ ، ودعا الى انتشار المنصات الرقمية والتى ستؤثر على حياة الشعوب بفرص جديدة للدخل ، وتعزيز استفادة الشركات منها وتحسين الكفاءة والانتاج والوصول لسوق أوسع .

وأضاف مدير منظمة العمل الدولية، أن الاستثمار فى البنى التحتية والاقتصاد الرقمي وتعزيز المنصات الرقمية من أهم الموضوعات التى يجب العمل عليها فى الفترة الحالية ، بما يحقق نتائج ايجابية فى موضوعات التشغيل والحماية الاجتماعية المتسقة مع معايير العمل اللائقة ومعايير العمل الدولية المعتمدة .

وفي نفس السياق، قدم فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية الشكر في بداية كلمته للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الكريمة للمؤتمر وعلى جهوده في إيجاد مناخ ملائم يكرس الوحدة العربية ،ونرى جليا دوره في إعادة مصر للقيام بدورها العربي والدولي ، وانتقال مصر الى الجمهورية الجديدة لتحمل عراقة الماضي وحضارة المستقبل وتكون أيقونة للتآخي والسلام ، كما قدم التهنئة لوزير القوى العاملة حسن شحاتة على نيله ثقة القيادة السياسية ، متمنيا له دوام التوفيق والنجاح.

وأشار "المطيري" إلى أن العالم تعرض الى العديد من التحديات الفترة السابقة أهمها جائحة كرونا وتداعيتها السلبية فضلا عن نتائج الحرب الروسية الأوكرانية والتي كان لها آثرا سلبيا على الاقتصاد في العالم أجمع ، مما يلزم الدول العربية الى العمل بشكل متسق لمواجهة هذه التحديات .

واستعرض "المطيري" ما يتضمنه تقرير المدير العام ، والذي يحمل عنوان بعنوان "الاقتصاد الرقمى وقضايا التشغيل"،ليرصد التأثير الذي أحدثه التحول الرقمي على العديد من الدول التي تبنَّتْه وجنت ثماره، ويقدم رؤية لما يمكن أن تحققه الدول العربية في المستقبل القريب، من جراء التوسع في استخدام أدوات ومنظومة "التحول الرقمي" في اقتصاداتها، ويضع بين يدي أطراف الإنتاج مقترحات وتوصيات عملية ملموسة، لكيفية تسخير هذه التقنيات، والاستفادة مما توفره من طاقات وإمكانيات تقنية هائلة،لدفع عجلة التنمية، ورفع معدلات النمو الاقتصادي، وتوسيع قاعدة فرص العمل المستقبلية، بما يساعد على القضاء على البطالة أو خفض معدلاتها.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى29 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.8560 47.9560
يورو 51.2681 51.3944
جنيه إسترلينى 59.9636 60.1081
فرنك سويسرى 52.4622 52.5776
100 ين يابانى 30.6259 30.6958
ريال سعودى 12.7592 12.7866
دينار كويتى 155.3968 155.7721
درهم اماراتى 13.0281 13.0588
اليوان الصينى 6.6085 6.6233

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,520 شراء 3,543
عيار 22 بيع 3,227 شراء 3,248
عيار 21 بيع 3,080 شراء 3,100
عيار 18 بيع 2,640 شراء 2,657
الاونصة بيع 109,472 شراء 110,183
الجنيه الذهب بيع 24,640 شراء 24,800
الكيلو بيع 3,520,000 شراء 3,542,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى