بوابة الدولة
الإثنين 29 أبريل 2024 12:41 مـ 20 شوال 1445 هـ
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرصالح شلبي
مستشار التحريرمحمود نفادي
بوابة الدولة الاخبارية

”مستقبل وطن” في المحافظات: توزيع ملابس لغير القادرين.. واستمرار معارض ”أهلًا مدارس” المخفضة

فعاليات مستقبل وطن
فعاليات مستقبل وطن

نظم حزب مستقبل وطن، عددًا من الأنشطة والفعاليات الخدمية للأعضاء والمواطنين بمحافظات الجمهورية، اليوم الأحد، فى إطار خطة الحزب لمشاركة الدولة فى تقديم وسائل العون للمواطن ومحاربة الغلاء، وأيضاً فى إطار حملات الحزب المستمرة للتواصل مع الشارع المصرى والمواطنين، إيمانا منه بدوره المهم والفعال بضرورة التواجد والتلاحم مع المواطنين.

في محافظة البحيرة


أقامت أمانة مركز كفر الدوار، معرض "أهلاً بالمدارس" لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة أقل عن مثيلاتها بالأسواق، حيث يتضمن المعرض والذي تنظمه أمانتي مركز وبندر كفر الدوار بقاعة المحروسة بوسط المدينة، كافة المستلزمات والأدوات المدرسية لمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بالإضافة إلى الزي المدرسي للطلاب بسعر المصنع، ومن المقرر أن يستمر المعرض لمدة 15 يوما.


كما واصلت فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة تصفياتها بمركز دمنهور علي مستوى الوحدات الحزبية،حيث شارك 17 فريقا بمجلس قرية نديبة واقيمت المباريات على ملعب كوبرى الباشا، وجرت المباراة النهائية بين العمرية والغلالبة، وفاز فريق العمرية ب ليمثل مجلس قرية نديبة، للتصفية على مستوى المركز.


كما أقيمت فعاليات اليوم الأول فى المجموعة الثانية "الطود" بدورى الحزب بمركز كوم حماده على مستوى مجالس قرى، دست الأشراف والطود بالإضافة إلى مركز شباب النقيدى، وقد أقيمت المباريات علي ملعب مركز شباب الطود بحضور 8 فرق.

وفي محافظة القاهرة


أقامت أمانة العمل الجماهيري بقسم دار السلام، معرضاً خيري لتوزيع الملابس الجاهزة بالمجان، علي الأسر الأكثر احتياجاً والأولي بالرعاية والغير قادرين والأيتام والأرامل، حيث تم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستحقة، وشهدت الفعالية إقبال كثيف من المواطنين الغير قادرين، بصبحة أولادهم وعمت الفرحة والسعادة علي وجوههم.

وفي محافظة الجيزة


نظمت أمانة مركز كرادسة، ندوة موسعة بمقر مجلس المدينة حول أثر تلوث الهواء في التغيرات المناخية، بمشاركة أعضاء الهيئة البرلمانية للحزب.


كما واصلت أمانة مركز البدرشين، دعم مستشفى البدرشين المركزي حيث تم الإنتهاء كم 70% من أعمال ترميم وإصلاح آثار الحريق الذي أصاب المستشفى وهي الإصلاحات وجاري تنفيذ باقي أعمال الصيانة وتم كذلك توزيع المياه والعصائر على الأطقم الطبية وموظفي ومرتادي العيادات الخارجية بالمستشفى.


كما أقامت أمانة مركز أبو النمرس، معرضًا لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة

دعمًا لأولياء الأمور مع قرب بدء العام الدراسي الجديد.


كما أقامت أمانة قسم الطالبية، معرضًا للمشغولات اليدوية تفعيلًا لمبادرة "أنتِ عظيمة"، وتفعيلًا لمبادرة "وطن أخضر" وزعت أمانة الحزب الشتلات الزراعية على الأهالي تشجيعًا لهم على الزراعة في مواجهة التغيرات المناخية.


كما نظمت أمانة مدينة السادس من أكتوبر، ندوة حول تأثير التغيرات المناخية على البيئة وكيفية التعامل مع ذلك الأمر.


كما واصلت أمانة قسم الوراق، إبرام التعاقدات الطبية لخدمة أهالي الوراق، وفي إمبابة تم استكمال الدورات المجانية لأساسيات الرخصة الدولية لعلوم الحاسب الآلي "ICDL".


كما وقعت أمانة قطاع الأعمال بالمحافظة، بروتوكولاً لتنفيذ برامج تدريبية للشباب من أجل التشغيل مستهدفًا تحقيق رؤية "جيرة بلا بطالة".


وفي غضون ذلك، تواصلت منافسات الدور الأول من مسابقة دوري مستقبل وطن بالعياط وبولاق الدكرور وسط أجواء تنافسية كبيرة بين الفرق المشاركة.

وفي محافظة أسوان


يواصل دورى مستقبل وطن فى نسخته الرابعة مبارياته ولقاءاته القوية بين فرق مراكز شباب مختلف الأمانات والوحدات الحزبية بالمحافظة، حيث وصلت فعاليات التصفيات إلي مركز كوم إمبو.


كما أطلقت أمانة مركز إدفو، الدورة التدريبية في تحسين الخط العربي، تحت عنوان "لغتنا- هويتنا"والتى تستمر حتى الخميس المقبل، بالتنسيق مع إدارة ادفو التعليمية.

وفي محافظة أسيوط


واصلت أمانة مركز أسيوط بحزب مستقبل وطن، تنفيذ فعاليات مباريات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة، لليوم السادس علي التوالي بمشاركة ممثلي 5 وحدات حزبية، في مراكز صدفا، والبدراي، وساحل سليم، ومنفلوط، والقوصية، وأبنوب، وأسيوط، وأبو تيج، والغنايم.

وفي محافظة الدقهلية


كما تواصل أمانات مراكز، الجمالية، وميت سلسيل، وأجا، ودكرنس، مباريات الدور الأول من دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعة بالوحدات الحزبية، بحضور لفيف من قيادات وأعضاء الحزب والوحدات الحزبية وعدد من جمهور الفرق المتنافسة.

وفي محافظة دمياط


تواصل أمانة المجالس المحلية بالمحافظة، في توزيع ألف شنطة مدرسية، ضمن مبادرة "أهلا مدرستي"، شاملة الأدوات المدرسية، احتفالاً بعودة المدارس.


كما تنظم أمانة مركز كفر البطيخ قافلة طبية للكشف علي أمراض العيون بالمجان، في قرية الركابية، وذلك بالتعاون مع مستشفى دار العيون، وذلك الثلاثاء المقبل الموافق 13/9/2022.


كما أجرت أمانة مركز الزرقا، مراسم القرعة العلنية لدوري الحزب في نسخته الرابعة، وبدء أولى المباريات، غدا الإثنين علي ملعب الجارحي بمدينة الزرقا.

وفي محافظة الفيوم


نظمت أمانتي مراكز الفيوم وإبشواى، ندوات تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية.. التداعيات وآليات التكيف"، وتناولت الندوة التعريف بمفهوم التغيرات المناخية والاثار والتداعيات للتغيرات المناخية على مصر والعالم ودور الدولة فى مواجهة خطورة التغيرات المناخية، وفى ختام الندوة تم التوصية تكثيف التوعية فى المدارس الثانوية والجامعات وربط الطلاب بالقضايا المعاصرة والتعامل والتفكير فى سبل المواجهة.

كما أجرت أمانات مراكز الفيوم، وبندر أول، مراسم القرعة العلنية لدوري الحزب في نسخته الرابعة 2022، بحضور ممثلين عن الفرق المشاركة بدورى الحزب، والتأكيد على أهمية الرياضية في الحياة وتاثيراتها الإيجابية علي حياة الشباب.


كما تواصل أمانتي مراكز طامية وإطسا، لليوم الثالث، فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعه 2022، الدور التمهيدي المستوي الأول علي مستوي الوحدات الحزبية، بين فرق قرى المركز.

وفي محافظة الغربية


نظمت أمانة مدينة زفتي، احتفالية كبري لتكريم أوائل الطلبة من المتفوقين، من مختلف الشهادات العامة، في المجلس القروي بسنباط وكفرالعرب وميت النور ومنية المباشرين، حيث تم تكريم 165 طالبا وطالبة من المتفوقين، في كافة المراحل التعليمية كما تم تكريم أولياء الأمور والمدرسين.


كما تواصل أمانات مراكز السنطة وثالث المحلة وقطور والمحلة وزفتي، لليوم الثالث، فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعه 2022، الدور التمهيدي المستوي الأول علي مستوي الوحدات الحزبية، بين فرق قرى المركز.

وفي محافظة المنوفية

نظمت أمانة مركز السادات، قافلة طبية شاملة مجانية، تحت عنوان "صحتك مستقبل وطن"، للكشف المبكر ومتابعة مرضي الضغط والسكر والتثقيف الصحي من خلال تواجد الفرق الطبية بمناطق متفرقة بالخطاطبة المحطة وتحويل مرضي الضغط والسكر للكشف في العيادات بمدرسة الخطاطبة الثانوية، وشهدت القافلة اقبالاً من المواطنين من أهالي منطقة الخطاطبة المحطة واليافطة وبعض العزب المجاورة لها وقد بلغ عدد من أجري الفحص لمرض السكر وضعط الدم علي 260 حالة، وكذلك إجراء الكشف علي 77 حالة من مرضي السكرى والضغط.


كما تواصل أمانات مراكز شبين الكوم، وأشمون، والشهداء ومنوف، وقويسنا، وتلا وبركة السبع، فعاليات دوري مستقبل وطن في نسخته الرابعه 2022، الدور التمهيدي المستوي الأول علي مستوي الوحدات الحزبية، بين فرق قرى المركز.


كما نظمت آمانة التدريب والتثقيف بمركز الباجور، لقاء شبابيًا عن جهود الدولة المصرية في مواجهة أثار التغيرات المناخية، وتطرقت الندوة إلي أهمية وخطورة التغيرات المناخية وتأثيرها في مجالات الحياة المختلفة شارحا أسباب الاحتباس الحراري و اهمية مؤتمر المناخ الذي تستضيفه مصر في شرح الشيخ في نوفمبر القادم.

كما تواصل أمانة مدينة منوف، في تنفيذ سلسلة معارضها لمواجهة الغلاء، حيث تم اليوم تنفيذ معرضا لمستلزمات المدارس بقرية جزي، تم خلال المعرض طرح كل مايلزم الأسرة من أدوات مدرسية وكتابية وملابس مدارس وشنط وكل ما يلزم الأسرة المصرية عند دخول المدارس وبأسعار مخفضة، وقد لاقي المعرض استحسان أهالي القرية والقري المجاورة.

وفي محافظة الوادي الجديد


نظم أمانة مركز الفرافرة، قافلة صحية بقري الكفاح، في تخصصات طبية مختلفة لأبناء قرية الكفاح، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة بالوادي الجديد والإدارة الصحية بالفرافرة ومستشفى الفرافرة العام، وجرى تقديم الخدمة الطبية لـ 65 حالة مرضية من أبناء المركز، بالوحدة الصحية بقري الكفاح.


كما نظمت أمانة مركز الخارجة، مبادرة لتركيب الملصقات الفسفورية والعواكس الضوئية علي العربات والدرجات النارية بالطريق العام، حيث أطلقت الأمانة، مبادرة لتركيب الملصقات الفسفورية والعواكس الضوئية علي العربات والدرجات النارية بالطريق العام بمركز الخارجة، حفاظا على أرواح المواطنين ومنعا من وقوع الحوادث، ولاقت المبادرة ترحيب كبير من الأهالى حرصا منهم على المصلحة العامة.

كما أقامت أمانة مركز الداخلة، معرضاً لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بقري القصر، وذلك لطرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى، مع التركيز على المنتج المصري، بهدف تعميق الصناعات المحلية.

وفي محافظة القليوبية


نظمت أمانة المرأة بمركز ومدينة كفر شكر، ندوة تثقيفية، لنشر وزيادة الوعي البيئي تحت شعار "وطن أخضر" ضمن مبادرة إتحضر للأخضر، وتهدف تلك المبادرة إلي تحقيق النمو الاقتصادي المستدام وإعتماد إتجاهات الإستهلاك والإنتاج المستدامة للحد من إنبعاث غازات الإحتباس الحراري من الأنشطة الأخرى غير المتعلقة بالطاقة.


وفى سياق أخر، أقامت أمانة مدينة كفر شكر، معرضا لبيع السلع الغدائية الجافة بأسعار مخفضة، في قرية المنشية.


كما نظمت أمانة المرأة بمركز القناطر الخيرية، ندوة توعوية لنشر وزيادة الوعي البيئي تحت شعار وطن أخضر ضمن مبادرة اتحضر للأخضر..

وفى محافظة كفر الشيخ


نظمت أمانة مركز الحامول، حفل افتتاح دوري مستقبل وطن "الأدوار التمهيدية" بالمركز، وشارك فى حفل الافتتاح، وتضمن الحفل عروض رياضية متنوعة منها عرض الكاراتيه والجمباز لأبناء نادى الزعفران،ثم أقيمت مباراة فى كرة القدم الخماسية فى الأدوار التمهيدية للدوري بين فريقي الأحرار وشباب الزعفران.

وفي محافظة قنا


تنظم أمانة التدريب والتثقيف بالمحافظة، ندوة تثقيفية تحت عنوان "التغيرات المناخية بين الواقع والمأمول"، وذلك غدا يوم الأثنين الموافق 12/9/2022، في تمام الساعة السادسة مساءا بقاعة النادي الاجتماعي بقنا.

وفي محافظة البحر الأحمر


أقامت أمانة مدينة الغردقة، معرض "أهلاً مدارس"، لبيع المستلزمات المنزلية والعذائية والأدوات المدرسية للمواطنين بأسعار مخفضة، وذلك تزامنا مع اقتراب العام الدراسي، المقام بجوار مدرسة محمد الطيب بمنطقة الدهار بالغردقة.


كما نظمت أمانة الشئون القانونية بمدينة الغردقة، ندوة حول قانون "الشهر العقاري الجديد"، وتناولت الندوة، شرح للقانون الجديد للشهر العقاري وطرق تسجيل الاراضي والشقق وكذلك الرسوم المقرره على كل وحدة.

وفي محافظة بني سويف


أقامت أمانة مركز الفشن، معرضًا لبيع المستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة للمواطنين، بدائرة المركز والقرى المحيطة وسط إقبال من المواطنين في الساعات الأولى لتشغيل المعرض، ويضم المعرض عددا من المستلزمات الدراسية والحقائب المدرسية، وشهد معرض السلع الغذائية إقبال كبير من المواطنين في الساعات الأولى من افتتاحه وذلك لوجود تخفيضات وصلت إلى 20% عن مثيلاتها بالأسواق.

وفي محافظة سوهاج


أعلنت أمانة الحزب بالمحافظة، عن بدء مباريات الموسم الرابع من دورى الحزب لكرة القدم، بمختلف نجوع، وقرى، ومراكز المحافظة، وانتهت من تشكيل 579 فريقاً لخوض مسابقات الدورى، فى 17 أمانة حزبية داخل 12 مركزاً بالمحافظة، لافتاً إلى أن مركز المنشاة حظى بالعدد الأكبر من الفرق المشاركة بعدد 72 فريقاً.

وفي محافظة الشرقية


في أدوراها التمهيدية، اشتعلت المنافسة بين الفرق المشاركة في دوري كرة القدم الذي يقام للعام الرابع على التوالي.

وفي محافظة الإسكندرية

افتتحت أمانة قسم العامرية أول، فعاليات الموسم الرابع من دوري مستقبل وطن لكرة القدم بقسم العامرية أول، بمشاركة 22 فريقا.


كما افتتحت أمانة قسم العامرية ثان، فعاليات الموسم الرابع من دوري مستقبل وطن لكرة القدم بقسم الرمل ثان، بمشاركة 20 فريقا.


كما افتتحت أمانة قسم كرموز، فعاليات الموسم الرابع من دوري مستقبل وطن لكرة القدم بقسم كرموز، بمشاركة 16 فريقا.

ويأتى ذلك فى إطار الدور المجتمعى التى ينتهجها حزب "مستقبل وطن"، لدعم جهود الرئيس عبد الفتاح السيسي ومؤسسات الدولة المصرية، من خلال إطلاق وتنظيم الفعاليات والمبادرات المجتمعية، فى مختلف المجالات لتلبية احتياجات المواطنين، وتنفيذا لتوجيهات المهندس أشرف رشاد الشريف، الأمين العام والنائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، ورئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب.

موضوعات متعلقة

أسعار العملات

متوسط أسعار السوق بالجنيه المصرى28 أبريل 2024

العملة شراء بيع
دولار أمريكى 47.6934 47.7923
يورو 50.9937 51.1186
جنيه إسترلينى 59.5642 59.7069
فرنك سويسرى 52.1524 52.2834
100 ين يابانى 30.1170 30.1852
ريال سعودى 12.7159 12.7429
دينار كويتى 154.8385 155.2302
درهم اماراتى 12.9845 13.0121
اليوان الصينى 6.5816 6.5953

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 بيع 3,509 شراء 3,531
عيار 22 بيع 3,216 شراء 3,237
عيار 21 بيع 3,070 شراء 3,090
عيار 18 بيع 2,631 شراء 2,649
الاونصة بيع 109,117 شراء 109,827
الجنيه الذهب بيع 24,560 شراء 24,720
الكيلو بيع 3,508,571 شراء 3,531,429
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى